الجمعة 26 أبريل 2024
محطة مصر

    تقارير

    في ذكرى وفاته.. محطات فارقة بحياة أحمد راتب

    أحمد راتب
    أحمد راتب

    يوافق اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر عام 2021 الذكرى الـ 5 على وفاة الفنان القدير أحمد راتب صاحب الأدوار الكوميدية والأدوار البسيطة الغير متكلفة، ولإحياء ذكرى وفاته يستعرض موقع محطة مصر اليوم لمتابعيه أهم المراحل في حياه أحمد راتب.

     

    حياه أحمد راتب :

    اسمه أحمد كمال الدين راتب العقيلي وُلد في القاهرة في 23 يناير عام 1949، درس في كلية الهندسة وإلتحق بمعهد الفنون المسرحية بعد ذلك وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

    وتوفى في 14 ديسمبر عام 2016 عن عمر يناهز 67 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، يذكر أن الفنان الراحل قد دخل (في وقت سابق) أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس.

    حياه أحمد راتب العائلية :

    تزوج الفنان أحمد راتب من ابنة خاله فيرا يوسف وأثمرت تلك الزيجة عن ثلاثة بنات وهن لمياء ولبنى ولميس.

     

    حياه أحمد راتب الفنية :

    بدأ مشواره الفني وهو طفل صغير فمارس التمثيل في المدرسة وهى ما نمت الموهبة لديه وإلتحق بفرقة التمثيل في فترة الدراسة الجامعية وبعدما حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بدأ في التليفزيون وعمل في مسرح الطليعة والسينما.

    وإتسم أداء الفنان القدير أحمد راتب بالبساطة وعدم التكلف وإشتهر بأدائه للأدوار الكوميدية، شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة، شكل قاسماٌ مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع. كانت آخر أعماله السينمائية فوبيا لذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.

    جوائز حصل عليها أحمد راتب :

    نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.

    أعمال أحمد راتب الفنية :

    قدم الفنان أحمد راتب الكثير من الأعمال الفنية ومنها ما يلي :

    أفلام قدمها أحمد راتب :

    أفلام كثيرة قدمها أحمد راتب ومنها ضغط عالي، فيلم جواب اعتقال، فيلم فوبيا، مولانا، نوارة، مستر أند مسز عويس، قلب برئ، فاصل ونعود، نزلة السمان، ولاد البلد، محترم إلا ربع، عسل إسود، زهايمر، المشتبه، عزبة آدم، بدون رقابة، نمس بوند، مفيش فايده، رامي الاعتصامي، أبو رياض مين قدو، المش مهندس حسن، بوشكاش، كابتن هيما، ألوان السما السبعة، الأولة في الغرام، البلياتشو.

    كما حرص على تقديم أفلام آخرى ومنها خليج نعمة، أنا مش معاهم، في شقة مصر الجديدة، عمارة يعقوبيان، مطب صناعي،واحد من الناس، 1/8 دستة أشرار، عودة الندلة، معلش إحنا بنتبهدل، السفارة في العمارة، الحاسة السابعة، الحياة منتهى اللذة، بنات وسط البلد، صايع بحر، التجربة الدنماركية، من نظرة عين، جحيم تحت الأرض، فل الفل، الفرح، الجردل والكنكة، خيال العاشق، طيور الظلام، بخيت وعديلة، أحلى من الشرف مفيش .

    وقدم أفلام عديدة ومنها رغبات، الحقيقة إسمها سالم، الإرهابي، زيارة السيد الرئيس، جدعان الحلمية، هي والعملاق، المنسي، الراقصة والشيطان، غرام وانتقام بالساطور، المشاغبون في البحرية، الإرهاب والكباب، يا مهلبية يا، مصرع الذئاب، تحت الربع، العودة والعصفور، اللعب مع الكبار، ليل وخونة، جزيرة الشيطان، ثلاثة على واحد، خميس يغزو القاهرة، جريمة إلا ربع، أبناء على الطريق، سكر بولاق، رحلة المشاغبين، الفلوس والوحوش.

    وعمل في أفلام آخرى ومنها نهر الخوف، ليلة في شهر 7، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، الدنيا على جناح يمامة، بنت من ذهب، الدنيا جرى فيها ايه، طالع النخل، الدرجة الثالثة، الاتهام، شاهد إثبات، النظرة الأخيرة، وصية رجل مجنون، امرأة من نار، جواز مع سبق الإصرار، أجراس الخطر، الكومندان، للحب قصة أخيرة، البريء، الزيارة الاخيرة، الحب فوق هضبة الهرم، المخبر، الزواج والصيف، إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

    وبرع في تمثيل دوره في أفلام علي بيه مظهر و40 حرامي، آخر الرجال المحترمين، شقة الأستاذ حسن، واحدة بواحدة، يارب ولد، انا اللي قتلت الحنش، إللي خد حاجة يرجعها، حتى لا يطير الدخان، الثعلب والعنب، بيت القاصرات، التخشيبة، جبابرة الميناء، نص أرنب، ولا من شاف ولا من درى، المتسول، السادة المرتشون، على باب الوزير، للفقيد الرحمة، دعوة خاصة جدا، وقيدت ضد مجهول، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط.

    وقدم أدوار آخرى ومنها شعبان تحت الصفر، العاشقة، تحدي الأقوياء، البيه صديقي، قاتل ما قتلش حد، انتبهوا ايها السادة، نبتدي منين الحكاية، مدينة الصمت، وفيه، اللي حصل ده معقول، ما حسابشى حسابه، خطة بعيدة المدى، عشش الترجمان، البيات الشتوي.

    مسلسلات قدمها أحمد راتب :

    قدم الفنان أحمد راتب الكثير من المسلسلات ومنها الأب الروحي، أستاذ ورئيس قسم، ذهاب وعودة، حب لا يموت، الداعية، مكان في القصر، الصقر شاهين، خرم إبرة، بنات في بنات، مع سبق الاصرار، ابن ليل، عيلة عجب، عنترة، الهاربة 2، الزناتي مجاهد، اغلى من حياتي، نعيم في نعيم، الجماعة، اللص والكتاب، بابا نور، مش الف ليلة وليلة، سقوط الخلافة، الخيول تنام واقفة، أنا قلبي دليلي، أن غاب القط، الهروب من الغرب.

    وقدم مسلسلات آخرى ومنها هالة والمستخبي، العودة إلى الحياة، الفنار، العائد، نسيم الروح، هاي سكول، الباشا، 7 شارع السعادة، طريق الخوف، لحظات حرجة، أولاد الليل، حاسبوا منه، عنتره، سفير النوايا الحسنة، الفريسة والصياد، نقطة نظام، مباراة زوجية، سكة الهلالي، حياتي أنت، اولاد الغالي، سارة، الشارد، هدى شعراوي، علماء على طاولة الشطرنج، طائر الحب، راجعلك يا إسكندرية، المنادي، الإمام محمد عبده.

    وقدم مسلسلات آخرى ومنها بابا في تانية رابع، مصر الجديدة، الو رابع مرة، أبيض في أبيض، أبيض × أبيض، ديدي ودوللي، الو رابع مرة، جحا المصري، زمن عماد الدين، خيال الظل، القاهرة 2000، زي القمر، سامحوني ماكنش قصدي، أم كلثوم، قط وفار، السيرة الهلالية، رياح الشرق، الأبطال، أسوار الظلم، شيء في صدري، فكرة بمليون جنيه، العائلة، وجار البحث عن شحتة، المال والبنون، ابرياء في المصيده.

    وقدم مسلسلات آخرى ومنها بوابة الحلواني، سحور على مائدة اشعب، اللعبة المجنونه، رأفت الهجان، مواقف ساخرة، ناس وناس، هي وغيرها، البشاير، عابر سبيل، غوايش، انها مجنونة مجنونة، رفاعة الطهطاوي، هند والدكتور نعمان، غدا تتفتح الزهور، مسافرون، سبع صنايع، ايام لا تضيع، واهتزت الارض، جحا وبنات شهبندر التجار، الليث بن سعد، الإمام الترمذي، ذو النون المصري، فرسان الله، ناس وناس ج2، حكايات عم عبدالتواب، ناس كده وكده، سيف اليقين.

    مسرحيات قدمها أحمد راتب :

    قدم أحمد راتب مسلسلات كثيرة ومنها ابنتي الجميلة، اولاد الغضب والحب، وطن الجنون، كوكب ميكى، الواد ضبش عامل لبش، اعقل يا دكتور، كتكوت في المصيده، الزعيم، واختم بالعشرة، انا مين فيهم، عفوا زوجتي العزيزة، الملاحيس، زيارة خاصة جدا، أبو زيد، عفوا يا هانم، الزيارة انتهت، سك على بناتك، روحيه اتخطفت، طرازان، أصل وخمسة، المدرسين والدروس الخصوصية، جحا يحكم المدينة، أرنب وعقرب وفيل، الصغيرة، بشويش.

    سيت كوم قدمه أحمد راتب :

    قدم الكثير من السيت كوم ومنها البنسيون، حسين وتحسين، زيزو 900، راجل وست ستات ج5، ياسين في مستشفي المجانين، شريف ونص ج1، راسين في الحلال، طعمية بالكافيار .

    أعمال آخرى قدمها أحمد راتب :

    قدم أعمال آخرى ومنها سهرة تلفزيونية مؤلفة واقعية جدا مسلسل اذاعي عبد الودود عبر الحدود مسلسل اذاعي اميرة الحب والحرب ( دور محمد التابعي )، وجحا وحواديته ... دراما إذاعية يومية 2015.

    كما قدم قصة حبي وهو مسلسل إذاعي في عام 2010، وميمي عربيات مسلسل إذاعي 2008، فتفوتة وهى رسوم متحركة 2009.

    أحمد راتب وفاة احمد راتب ذكرى وفاة احمد راتب اعمال احمد راتب افلام احمد راتب مسلسلات قدمها احمد راتب زوجة احمد راتب محطة مصر نيوز

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 08:38 مـ
    17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:43
    الشروق 05:17
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:29
    العشاء 19:52

    استطلاع الرأي