الأحد 19 مايو 2024
محطة مصر

    تقارير

    squid game| ممنوع للأطفال وأصحاب القلوب الضعيفة.. 18 معلومة كارثية عن مسلسل الموت الشهير

    مسلسل لعبة الحبار squid game
    مسلسل لعبة الحبار squid game

    يواصل المسلسل الكوري "squid game - لعبة الحبار" تصدر قائمة محتويات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع استمرار عرضه على منصة Netflix، فهو أول عمل درامي كوري، يحصل على أعلى نسبة مشاهدات في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تمكن من جذب شريحة كبيرة من الجمهور في جميع أحاء العالم.

    squid game

    مسلسل squid game

    وتدور أحداث مسلسل Squid Game حول فرصة الاشتراك في سلسلة من الألعاب المميتة تبدأ بـ 456 متسابقًا، للفوز بجائزة مالية قدرها 45 مليار وون، ما يعادل حوالي 38.7$ مليون دولار أمريكي، إذ يستعرض المسلسل المجتمع غير العادل الذي يحصل فيه الفائز على كل شيء مع انتشار الخداع والعنف.

    squid game

    تتصاعد الأحداث مع "جون لي" وهو رجل مثقل بالديون يهرب باستمرار من أعباء القروض حيث يكافح من أجل إعالة ابنته ووالدته لذا بطبيعة الحال عندما تظهر فرصة لكسب ثروة يقفز إليها، ما يدفعه للاشتراك بلعبة Squid Game.

    squid game

    Squid Game أو الشهيرة باسم "لعبة الحبار" لعبة واقعية كانت شائعة في كوريا خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي حيث كان الأطفال يتنافسون في ملعب يتم تصميمه على شكل كائن الحبار وهو ما ظهر في أولى لقطات المسلسل وآخرها.

    squid game

    تفاصيل لعبة الحبار "squid game"

     

    وفيما يلي نستعرض إليكم تفاصيل أحداث مسلسل Squid Game ، وفقاً لما ذكره موقع "ثريليست"..

    مسلسل Squid Game

    في بداية المسلسل، نشاهد مجموعة من الأطفال يلعبون لعبة الحبار " Squid Game " ، تلك اللعبة التي حققت شعبية عام 1970 في كوريا الجنوبية، ويفوز بهذه اللعبة طفل يدعى سيونج جي هون.

    squid game

    ينتقل المشهد إلى الوقت الحاضر، فنشاهد سيونج هون عندما كبر، وتحول إلى أب يهمل ابنته، وابن أدمن المقامرة، يسرق مدخرات والدته كي ينفقها على سباقات الخيول.

    squid game

    تتصاعد أحداث المسلسل حتى تسيطر الديون على "سيونج"، مما يدفعه للاشتراك في لعبة " Squid Game "، أملاً في الفوز بالكثير من الأموال لتسديد كافة ديونه، كما يتورط آخرون في هذه اللعبة، على أمل الفوز بالجائزة الكبرى.

    squid game

    تُدار لعبة Squid Game بشكل غامض، من قبل مقنعين يضمنون تنفيذ القواعد، ومع أول جولة في اللعبة يكتشف اللاعبون أن مصير الخاسرين هو الموت، وتطبيقًا لقواعد اللعبة، يضطر القائمون على اللعبة إلى الأخذ بتصويت اللاعبين على من يريد الاستسلام ومن يريد إكمال اللعبة بعد علمه بالمخاطرالتي تهدد حياته وتصل إلى حد الموت، ويتقرر التصويت بإنهاء اللعبة.

    squid game

    ورغم انتهاء اللعبة، يقرر بعض المتسابقين العودة مجددًا؛ منهم من يقرر العودة بسبب الديون والفقر ومنهم من لا يمتلك شيئًا يعود له، وتستمر اللعبة بمقتل أغلبية اللاعبين جولة تلو الأخرى.

    مسلسل Squid Game

    تحذيرات رسمية من المدارس لأولياء الأمور بمنع أطفالهم من مشاهدة مسلسل Squid Game

     

    وتستمر عرض حلقات مسلسل Squid Game ، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، ما تسبب في إثارة حالة من البلبلة والرعب على الأطفال وطلبة المدارس، حيث تلقى العديد من أولياء الأمور عدة تحذيرات بمنع أطفالهم وأولادهم من مشاهدة المسلسل.

    مسلسل Squid Game

    نظراً لما يعرضه من مشاهد عنف جسدي وقتل بلا رحمة، وبالتالي تؤثر على عقول الأطفال والشباب وتدفعهم لتجربة مثل هذه الألعاب المميتة.

    مسلسل Squid Game

    وفي سياق متصل، حذرت الفنانة آيتن عامر من مشاهدة مسلسل لعبة الحبار Squid Game، بعدما تلقت عدة تحذيرات من مدرسة أبنائها حيث قالت: "المدرسة باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إنه مشاهدته خطرا على الأولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع".

    آيتن عامر

    وتابعت: "لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها، المسلسل الظاهر إنه عنيف فعلا؛ لأن الدنيا مقلوبة بسببه"، وذلك عبر حسابها الشخصي بمنصة التغريدات المصغرة "تويتر".

    مسلسل Squid Game

    معلومات لا تعرفها عن مسلسل الرعب القاتل Squid Game

     

    وبعدما استحوذ مسلسل لعبة الحبار Squid Game على عقول الكثيرين من الأطفال والشباب وحتى كبار السن، وحذرت منه الكثير من الجهات المعنية ومشاهير الوسط الفني، يستعرض موقع محطة مصر فيما يلي أبرز المعلومات عنه.

    مسلسل Squid Game

    - Squid Game الشهيرة بـ "لعبة الحبار".

    - مسلسل رعب دموي مكون 9 حلقات، مُصنف "تشويق وإثارة".

    - توصف لعبة Squid Game بأنها منافسة شرسة للبقاء على قيد الحياة.

    مسلسل Squid Game

    - 6 ألعاب تعيد المنافسين في Squid Game للطفولة مجددا ولكن بشكل أكثر رعبا، وحتى إن تراجعت لن تسلم من العقا، مثل أقراص العسل وشد الحبل.

    - لا وجود لـ "لعبة الحبار" في كوريا على الرغم من أن العديد من الألعاب التي تتضمنها المسابقة هي ألعاب مطورة من ألعاب الطفولة المحبوبة في كوريا مثل شد الحبل والضوء الأحمر .. الضوء الأخضر.

    مسلسل Squid Game

    - اختار المخرج هوانج دونج لعبة Squid Game كعنوان للمسلسل، نظراً لأنها كانت اللعبة البدنية المفضلة لديه شخصيا بين العديد من ألعاب الطفولة حيث قال: "اعتقدت أن اللعبة تعبيرا مثاليا عن مجتمعنا شديد التنافس لذا كان Squid Game اسمًا مثاليًا لهذه السلسلة".

    - Squid Game أصبح أول مسلسل كوري يتصدر قائمة الشبكة الأمريكية وضمن المراكز العشرة الأولى عبر منصة Netflix بعد يومين من إنطلاق عرضه محققا المرتبة الأولى في 4 أيام فقط.

    لعبة الحبار في كوربا

    - مسلسل Squid Game من بطولة النجوم (لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج)، ومن تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

    - يتضمن المسلسل العديد من مشاهد العنف الجسدي والدماء والقتل بلا رحمة، لذا إن كنت تشعر بحساسية من رؤية الدماء فعليك الامتناع عن مشاهدته على الفور.

    مسلسل Squid Game

    - أجرى البعض عدة مقارنات بين مسلسل "لعبة الحبار"، وبين أفلام أخرى مثل سلسلة Hunger Games وBattle Royale وAs the Gods Will و Kill Bill ما اضطر المخرج لأن يصرح لأول مرة أن هذا العمل كان فيلماً في الأصل وكان من المقرر صدوره عام 2008.

    - استلهم مخرج مسلسل "لعبة الحبار" الأحداث من الرسوم الهزلية والمتحركة اليابانية على مر السنوات، حيث قال: "مررت بضائقة مالية جعلتني أقضي الكثير من الوقت في المقاهي أقرأ القصص المصورة بما في ذلك Battle Royale وLiar Game ، وتساءلت كيف سأشعر إذا شاركت في تلك الألعاب بنفسي ولكنني وجدتها معقدة للغاية."

    مسلسل Squid Game

    - أراد مخرج Squid Game تطوير الألعاب الكلاسيكية التي كان يمارسها الأطفال إلى شكل أكثر دموية حيث قال: "هناك مفارقة في تحويل أجمل ذكرياتنا البريئة إلى حقيقة مروعة".

    - لم تعلن منصة Netflix حتى الآن عن نيتها لعرض موسم ثان من المسلسل، كا أنه لم تمر سوى أيام قليلة على عرض المسلسل وعادة تنتظر منصة البث عدة أشهر حتى تعلن تجديد العروض في الولايات المتحدة الأمريكية.

    مسلسل Squid Game

    - قام مزود الخدمات "إس كي بروبدباند" في كوريا برفع دعوى قضائية ضد منصة "نتفليكس"، لكونها منتجة العمل وصاحبة حقوقه، وذلك نظراً لما تسبب به في حدوث ضرر إثر الضغط الواسع على شبكة الانترنت، ما جعل مزود الخدمات يضطر للقيام بأعمال الصيانة وفقاً لما ذكرته "رويترز".

    - وألزمت المحكمة بالفعل منصة "نتفلكس" بدفع جزءاً من مصاريف الصيانة لمزود الخدمات، خصوصا مع وجود نقاش في كوريا منذ أشهر على ضرورة أن تتحمل شركات الفيديو المدفوع عبر الانترنت جزءا من مصاريف خدمة توفير الانترنت.

    مسلسل Squid Game

    - لا يركز مسلسل Squid Game على الصراع بين الفقراء والأغنياء وحسب، بل وكيف يدفع الفقر الناس للتضحية حتى بحياتهم، بينما يدفع الثراء الأغنياء للملل والسعي وراء أي جديد.

    - على الرغم من ظهور تيمة مسلسل Squid Game، في أعمال درامية أخرى مثل فيلم The Hunt، إلا أن مسلسل "لعبة الحبار" أفضل على عدة جوانب، أبرزها التمثيل، وخاصةً الممثل لي جونغ جاي "سيونج جي هونج".

    مسلسل Squid Game

    الدراما الكورية تكتسح الساحة الفنية

     

    - يجدر بالذكر أن الدراما الكورية أصبحت تسيطر على الوسط الفني بشكل عام، إذ أعلنت منصة "نتفليكس" في شهر فبراير الماضي عن خطتها المقبلة لاستثمار 500 مليون دولار خلال السنة الجارية وحدها، في مسلسلات وأفلام منتجة في كوريا الجنوبية.

    المسلسل الكوري لعبة الحبار

    squid game مسلسل squid game لعبة الحبار مسلسل كوري نتفليكس المسلسل الكوري لعبة الحبار معلومات عن squid game حلقات مسلسل squid game احداث squid game المسلسل الكوري squid game ايتن عامر كوريا

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 11:10 صـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13

    استطلاع الرأي