الجمعة 24 مايو 2024
محطة مصر

    الأخبار

    كيفية التسويق بمهارة عن متجرك الالكتروني؟

    محطة مصر

    على الرغم من أنه من الواضح أن مالكي الشركات يرغبون في جني الأموال باستمرار، إلا أن تسويق متجر على الإنترنت كان دائمًا مصدر قلق للعديد من مالكي المتاجر الجديدة عبر الإنترنت، ومع ذلك، نظرًا لأنهم بحاجة إلى القيام بأكثر من مجرد تحميل مواد وصورة أو إرسال بريد إلكتروني في بعض الأحيان، فإن هذا الهدف مرتبط بشكل مباشر بالتسويق ويتطلب بعض الاستراتيجيات، ومن أجل جذب المستهلكين المخلصين وتأمين الأعمال المتكررة، فإن تسويق متجر على الإنترنت يتطلب إعدادًا مستمرًا. كجزء من هذا التخطيط، قد يكون من الضروري اختبار الاستراتيجيات الجديدة أو غير التقليدية مقارنة بتقنيات التسويق الإلكتروني القياسية. في هذا المنشور، سنقدم لك استراتيجيات مختلفة لتسويق متجرك عبر الإنترنت بكفاءة باستخدام مجموعة متنوعة من القنوات والتقنيات. بالطبع، ستحتاج إلى تجربة هذه الاستراتيجيات بنفسك لمعرفة أيها يناسبك عملك بشكل أفضل.

    6 استراتيجيات للترويج لمتجرك عبر الإنترنت

    1. تسويق المحتوى:

    في مجال التسويق الإلكتروني وتحسين المواقع لمحركات البحث، فإن تعبير "المحتوى هو الملك" هو تعبير نسمعه كثيرًا ويتم تكراره.

    ما هي هذه المادة لأغراض تحسين محركات البحث؟ ببساطة، يتضمن المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت الذي يمكن للزوار الوصول إليه جميع النصوص والصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى.

    المقالات المكتوبة أو الملفات الصوتية أو التعليقات كلها أمثلة على المحتوى. بعبارة أخرى، المحتوى هو كل ما يراه مستخدم موقع الويب عند زيارته.

    علاوة على ذلك، بدون محتوى عالي الجودة، لا يمكن لأي موقع ويب في العالم، وخاصة الأعمال التجارية عبر الإنترنت، أن ينمو أو يتحسن. حتى لو بذلت كل جهد لضمان نجاح متجرك، فلن يتغير شيء.

    ما لم يكن لديك مادة مقنعة تجذب الزوار وجذب المهتمين بها.

    يعد تصميم المتاجر الالكترونية مجانية من قبل الشركات الإلكترونية اتجاهًا متداولًا حاليًا. تُستخدم هذه المدونات لتقديم مقالات تجذب القراء إلى متجرك لمواصلة رحلتهم.

    ليس مطلوبًا أن يكون لديك فريق من الكتاب والمحررين لإنشاء مواد المدونة لأنه يمكنك توظيف خدمات خارجية أو إذا كان عملائك سيقومون بذلك نيابة عنك.

    قد تطلب منهم المساهمة في الكتابة عن تجاربهم وكيف ساعدتهم خدماتك و سلعك، لكن احترس من أن المقابلات ليست فقط لأغراض التسويق.

    2. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى المستهلكين:

    يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني مفيدًا جدًا لأصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت والمديرين. لا تحتاج إلى معرفة أنها ميزة تحدد المرسل إليه لأنك تعرف بالفعل من سيتلقى رسالتك. للحصول على النتيجة المرجوة، يجب عليك أولاً إنشاء قائمة بريد الزوار، وتصنيفها، ثم تخصيص سلع ورسائل معينة لكل مجموعة.

    ما عليك سوى تقديم حوافز لمستخدمي المتجر لتسجيل بياناتهم من أجل تحقيق ذلك، مثل الخصومات عند التسجيل والعروض الحصرية التي سوف تعمل كالسحر، ومن ثم إرسال عروضك ومقالاتك و تهانيك بالبريد في المناسبات الهامة.

    يعد تذكير المستهلكين بمتجرك، بأنك لا تزال مفتوحًا للعمل، وأن لديك أشياء جديدة ترغب في الترحيب بهم لمراجعتها، هو أحد أهم فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني. لأن المستهلك العادي، حتى لو كان لديه سابقًا تجربة إيجابية مع عملك، سينشغل قريبًا ويمكن أن ينسى الزيارة مرة أخرى، يجب أن ترسل له رسالة لتذكيره بوجودك وأن لديك الكثير من الأشياء الجديدة.

    3. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

    إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال، فقد يساعدك ذلك في الوصول إلى أهداف الربح لمتجرك، وتحديد السوق المستهدف، ونشر الكلمة حول العناصر الخاصة بك. في البداية، حاول استخدام Twitter و Instagram كقائد تسويق، بالإضافة إلى Snapchat أو Facebook، اعتمادًا على طبيعة شركتك افضل شركة تصميم متجر الكتروني انشر وشارك واسأل وأرد شخصيًا على أي أسئلة من متابعيك.

    ومع ذلك، كيف تنشر المحتوى على حسابات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟ المحتوى أو القيمة الإضافية التي تقدمها لهم هو الحل البسيط. يذهب بعض الأشخاص للإعلان عن خصومات كبيرة لمتابعي وسائل التواصل الاجتماعي. يطرح بعض الأشخاص أسئلة ويجعلون الجميع ينتظرون ردهم لكسب هدايا بدون مقابل. بالإضافة إلى ذلك، هناك حملات دعائية تنشر عناصرك وتعرض المواد التي تختارها مقابل مبالغ قليلة نسبيًا مقارنة بالمزايا التي تقدمها.

    4. استخدم إعلانات Google Adwords:

    إعلانات Google Adwords، أو ما يُعرف باسم PPC، هي الطريق الرئيسي لأي عمل تجاري جديد يسعى للنجاح، حيث أن عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية هي أسرع طريقة لجلب العملاء إلى متجرك. على سبيل المثال، قد يبحث العميل عن قميص، وقد تعرض هذا القميص، ولكن لن يعرف أي شخص آخر ما لم يبحث عنه على Google. إذا كنت تستخدم إعلانات adwords، فإن Google ستوصي المستخدم بمتجرك.

    وغني عن البيان أن الحصول على الأمر صعب لأنه يتطلب الكثير من الممارسة والجهد والمعرفة لتصبح مستخدمًا خبيرًا لـ Google Adwords وتفهم الآليات والتكتيكات التي تتوافق مع متجرك ومستوى السلع والخدمات التي يقدمها.

    5. التسويق المباشر:

    لمجرد أن لديك متجرًا عبر الإنترنت لا يعني أنه لا يمكنك امتلاك واحد في العالم الحقيقي. حقق أقصى استفادة من هذه الحقيقة، وقم بتكوين روابط قوية مع الصحفيين الذين يكتبون في الصحف أو المجلات أو البرامج التلفزيونية، ويحضرون المعارض والمؤتمرات والمهرجانات محليًا للترويج لعملك والعروض الخاصة بك.

    ركز على لفت الانتباه إلى موقع متجرك على الويب وحاول تكوين صداقات مع عامة الناس إذا صادفتهم في معرض أو مؤتمر أو أي تجمع عام آخر. يجب عليك أيضًا التحدث عن متجرك، وطباعة بطاقات العمل والكتيبات التمهيدية، و استخدام إعلانات الشوارع إذا كان ذلك ممكنًا وميزانيتك التسويقية تسمح بذلك، وتذكر أهمية التسويق (دون اتصال بالإنترنت) لأن له متابعين وجمهور خاصين به.

    6. برامج التسويق التابعة:

    يُعتقد أن برامج وأساليب المشاركة في التسويق، أو التسويق بالعمولة، هي إحدى الاستراتيجيات الأكثر شيوعًا التي تستخدمها مواقع الويب الجديدة الآن لبيع نفسها.

    نتيجة لذلك، يعمل النظام من خلال تبادل الروابط الفريدة التي ينشرها المشترك في نص موقعه أو يروج لها.

    ونظرًا لوجود رابط بين المبيعات المتشابكة المرتبطة ببعضها البعض، مثل تجارة النظارات الشمسية ومتجر العطور، فإن هذه الاستراتيجية تعمل جيدًا في تلك المواقف.

    فلماذا إذن لا يوجد تكامل بينهما، لأن المشاركة تساعد الجميع.

    نظرًا لأنك مسؤول عن الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فسوف نلجأ إلى طرف ثالث لتسهيل التبادل بيننا إذا لم نتمكن من تحديد موقع شخص ما لمبادلة الإعلان معنا مباشرة.

    أنت تضع معلومات عن متجرك والإعلانات التي ترغب في تداولها وجودتها في محرك بحث للعثور على مواقع الويب التي تشارك الإعلانات الترويجية المرتبطة، ونتيجة لذلك بمجرد الحصول على رابط ووضعه على موقع الويب الخاص بك، يمكنك البدء في كسب المال والعمل على الفور.

    بناءً على خطتك، يمكنك مبادلة مكاسبك واستخدامها للترويج على مواقع الويب الأخرى أو يمكنك سحبها واحتسابها كأرباح إضافية.

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 06:57 مـ
    16 ذو القعدة 1445 هـ 24 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:15
    الشروق 04:57
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:47
    العشاء 20:17

    استطلاع الرأي