السبت 27 أبريل 2024
محطة مصر

    تقارير

    في عيد ميلاده

    من علاقة غير شرعية إلى زواج للمرة الثانية.. ما لاتعرفه عن محمود حميدة

    محمود حميدة
    محمود حميدة

    يحتفل اليوم الفنان القدير محمود حميدة بعيد ميلاده ليبلغ من العمر 68 عاماً وله العديد من الأدوار المؤثرة في السينما والتليفزيون ومر بالكثير من المراحل الحياتيه، وفي هذا السياق يستعرض موقع محطة مصر اليوم المحطات الفارقة في حياة محمود حميدة.

     

    حياه محمود حميدة :

    اسمه محمود حميدة حسن محمود حميدة، وُلد محمود حميدة في 7 ديسمبر عام 1953 في منيل السلطان مركز أطفيح في الجيزة، حصل على بكالوريوس التجارة عام 1981 وعُرف بتقافته وحبه للقراءة خاصة في قراءة أشعار فؤاد حداد.

     

    زيجات محمود حميدة :

    تزوج الفنان محمود حميدة من زوجته الأولى سهير عام 1982 وإستمرت تلك الزيجة 38 عاماً، وتزوج للمرة الثانية بعد عشر سنوات من الزيجة الأولى أي في عام 1992 بعد قصة حب وعلاقة غير شرعية إنتهت بزواج من مها وفقاً لما أدلى به هو في برنامج السيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني.

     

    أبناء محمود حميدة :

    لديه أربعة بنات وهم أسماء وإيمان وآية وأمنية وهم أصدقاء له وأوضح في أكثر من لقاء أنه منفتح معهم ولا يتدخل في حياتهم ولا يعاقبهم بل يناقشهم في أي شئ بالعقل والبرهان.

     

    حياة محمود حميدة الفنية :

    بدأ محمود حميدة حياته الفنية في وقت مبكر منذ الصغر حيث كان عضواً في فريق التمثيل بالمدرسة وفي عام 1970 إلتحق بكلية الهندسة وإستمر بها سبعة أعوام إلى أن فشل في دراسة الهندسة وغير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة وإلتحق بفريق التمثيل إلى أن أتم دراسته الجامعية.

    بعد تخرجه من الجامعة عام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة، وفي عام 1986 أسند المخرج التليفزيوني أحمد خضر إليه دور البطولة في مسلسل تليفزيوني حيث لاقى أداءه اهتمام العاملين والمهتمين بصناعة السينما في مصر

    ثم انطلق للعمل كممثل سينمائي في أدوار مختلفة في عديد من الأعمال الفنية السينمائية، وفي عام 1996 قام بتأسيس شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء من إنتاجها الخاص، أو القيام بأعمال المنتج المنفذ لجهات فنية أخرى. ويعتبر فيلم جنة الشياطين والذي قامت الشركة بإنتاجه من أهم الأعمال السينمائية التي أنتجت في مصر والذي اعتبره النقاد واحداً من أهم مائة فيلم منذ قيام صناعة السينما في مصر حتى يومنا هذا.

    وقد نال العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات التي شارك فيها منها فيلم جمال عبد الناصر وفيلم جنة الشيطان وفيلم نازك الملائكة وفيلم ملك وكتابة وفيلم جلد حي .

    كما ساهم محمود حميدة في مشروع الشباب مع الوكالة الامانية للتعاون الفنى ووزارة التخطيط لدعم المواهب الفنية وإنتاج مسرحية "ألوانرقع بقع" 2002، وشارك في إنتاج حفلات موسيقية لعازف الكمان العالمي "عبده داغر" بدار الأوبرا ومعهد الموسيقى العربية والجامعات المصرية.

    وقد قام محمود حميدة بإنتاج عددا من الأمسيات الشعرية للشاعر الكبير "فؤاد حداد" بتكوين فرقة عمل كاملة لتقديم تلك الأمسيات بدار الأوبرا ومعرض الكتاب الدولي ومكتبة الإسكندرية، وفي عام 1996 قام بتأسيس استوديو الممثل مستعيناً بأهم المختصين لجعل هذا الاستوديو كمركز لتدريب وصقل المواهب الشابة إيماناً منه بضرورة امتزاج الموهبة والمنهج العلمي ليكون نتاج هذا تمويل هذه الصناعة بهذه الكوادر الفنية والمؤهلة وذلك لمسايرة التطور السريع والهائل لهذه الصناعة في أوروبا وأمريكا وبلدان العالم المختلفة.

    وفي عام 1997 قام محمود حميدة بتأسيس وإصدار مجلة "الفن السابع" وهي أول مطبوعة عربية سينمائية متخصصة بصناعة السينما في الشرق الأوسط. حيث كانت الأعمال الفنية سواء المحلية أو العالمية تأتي على صفحاتها بمختلف ألوانها واتجاهاتها ليقوم فريق العمل بإلقاء الضوء عليها وتحليلها من مختلف زواياها لتصل بعد ذلك إلى المختصين والقائمين على هذه الصناعة وكذلك جمهور القراء بصورة صادقة وحيادية.لذلك اعتبرها الدراسين لهذا النوع من الفن مرجعا تاريخيا لمختلف الأعمال سواء كانت محلية أو عالمية.

    جوائز حصل عليها محمود حميدة :

    حصل على العديد من الجوائز منها جائزة البطولة في مهرجان الفيلم السنوي عن فيلم الباشا، وجائزة أحسن ممثل في مهرجان الجمعية المصرية لفن السينما عن فيلم الرجل الثالث، وجائزة التمثيل في المهرجان القومي للسينما المصرية عن فيلم عفاريت الأسفلت.

    كما حصل على جائزة الإنتاح في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم جنة الشياطين، وجائزة أحسن فيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم جنة الشياطين، وجائزة الإنتاج والتمثيل في المهرجان القومي السادس للسينما المصرية عن فيلم جنة الشياطين، وجائزة أحسن ممثل في مهرجان تطوان الدولي عن الفيلم ذاته.

    كما حصل على جائزة أحسن ممثل في جمعية فن السينما "جوائز أوسكار السينما المصرية عن فيلم إسكندرية نيويورك، وجائزة أحسن ممثل في المهرجان القومي الحادي عشر للسينما المصرية في فيلم بحب السينما.

    كما نال جائزة أحسن ممثل في مهرجان مسقط الدولي عن فيلم ملك وكتابة، وجائزة أحسن ممثل في المهرجان القومي الثاني عشر للسينما المصرية عن الفيلم ذاته، كما نال نفس الجائزة عن نفس الفيلم في مهرجان المركز الكاثوليكي في القاهرة.

    أعمال محمود حميدة الفنية :

    أفلام قدمها محمود حميدة :

    قدم محمود حميدة العديد من الأفلام ومنها الكاهن، أهل الكهف، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، الغسالة، حرب كرموز، سري للغاية، تراب الماس، يوم من الأيام، فوتوكوبي، ورد مسموم، يوم للستات، من ضهر راجل، ريجاتا، قط وفار، نوارة، أهواك، تلك الأيام، احكي يا شهرزاد، يوم ما تقابلنا، دكان شحاتة، ليلة البيبي دول، آسف على الإزعاج.

    كما قدم الفنان القدير محمود حميدة عدداً آخر من الأفلام ومنها ملك وكتابة، إسكندرية - نيويورك، بحب السيما، الأبواب المغلقة، الآخر، أمن دولة، جنة الشياطين، دانتيلا، المصير، اغتيال، عفاريت الأسفلت، أبو زيد زمانه، قليل من الحب كثير من العنف، الرجل الثالث، امرأة هزت عرش مصر، حرب الفراولة، سوق النساء، كارت أحمر، المهاجر، يوم حار جدا، الباشا، بوابة إبليس، إنذار بالطاعة.

    وبرع الفنان محمود حميدة في أفلام آخرى ومنها الثعالب، ديسكو ديسكو، فرسان آخر زمن، الغرقانة، اللعب مع الأشرار، فارس المدينة، مجانينو، الذئب، رغبة متوحشة، صراع الزوجات، امرأة آيلة للسقوط، الشرس، سمارة الأمير، شمس الزناتي، احذروا هذه المرأة، عصر القوة، الفرقة 12، كيد العوالم، المساطيل، الإمبراطور، سيدة القاهرة، الأوباش.

    مسلسلات قدمها محمود حميدة :

    قدم محمود حميدة العديد من المسلسلات ومنها لما كنا صغيرين، الأب الروحي، ميراث الريح، اغنية على جسر الامل، الوسية، أبيض وأسود، خمسm خمسm، حارة الشرفا، الأزهر الشريف منارة الإسلام، أحمد بن ماجد، ولكنه الحب، الرجل والقطار، الخروج من الدائرة.

    أعمال آخرى :

    قدم الكثير من الأعمال الآخرى ومها حكاية الثورة وهو فيلم قصير، أيام الحب والجنون وهو مسلسل اذاعي، سجن الزوجية وهو مسلسل اذاعي، أرجوك أخرجني من هذا البرميل وهو مسلسل اذاعي، الكنز وهو مسلسل اذاعي

    ضيف في برامج :

    كما كان محمود حميدة ضيف شرف في العديد من البرامج ومنها برنامج رامز تحت الأرض، وبرنامج أنا وأنا، وبرنامج المتاهة، وبرنامج 100 سؤال، وبرنامج الخطايا السبعة، وبرنامج دارك، وبرنامج الشقة، وبرنامج الليلة مع هالة سرحان.

    محمود حميدة اسرار في حياة محمود حميدة اعمال محمود حميدة جوائز حصل عليها محمود حميدة مسلسلات محمود حميدة برنامج السيرة زيجات محمود حميدة ابناء محمود حميدة محطة مصر نيوز

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 01:26 مـ
    18 شوال 1445 هـ 27 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:42
    الشروق 05:16
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:30
    العشاء 19:53

    استطلاع الرأي