الخميس 18 أبريل 2024
محطة مصر

    تقارير

    فى عيد ميلاده .. القصة الكاملة لخناقة عمرو أديب مع محمد رمضان

    عمرو أديب
    عمرو أديب

    يحتفل الإعلامي عمرو أديب بعيد ميلاده الـ58، حيث إنه يعتبر من أكثر الناجحين في مصر والوطن العربي، لتناوله أبرز القضايا الموجودة على الساحة في برنامجه الحكاية الذى يقدمه على ام بى سى مصر ومن قبله العديد من البرامج التى كان يقدمها ،كما أنه معروف بمشاركته جمهوره ومحبيه العديد من اراءه حول العديد من المشكلات المثارة.

    في هذا الصدد يستعرض محطة مصر أبرز المعلومات عن عمرو أديب.

    ولد الإعلامي عمرو أديب في الثالث والعشرين من عام 1963بالمحلة الكبرى ودرس في مدارس ڤكتوريا كولدج وتخرج من كلية الاعلام في جامعة القاهرة.

    وهو الابن الأوسط للسيناريست الشهير وشيخ كتاب السيناريو في مصر "عبد الحي أديب" صاحب البصمة الكبيرة في تاريخ السينما المصرية، وهو شقيق الإعلامي الكبير "عماد الدين أديب" الذي اعتزل العمل كمقدم للبرامج ليتفرغ لأعماله في استثمارات الميديا،وله شقيق أخر وهوالمخرج "عادل أديب" المدير الفني لشركة جود نيوز سينما للإنتاج السينمائي، والتي قُدِّمت أفلام بميزانية هي الأضخم في تاريخ السينما المصرية،كما أنه هو أحد الشركاء في امبراطورية "آل أديب" الإعلامية

    تزوج عمرو أديب مرتين الأولي من السيدة أماني سوكا ولدية منها خالد (1992) والآن عمرو أديب متزوج من الإعلامية "لميس الحديدي" ولديه منها ولد هو"نور الدين" (1999)

    بدايته

    قضى عمرو أديب فترة طفولته وشبابه في قصور الثقافة بالسيدة زينب والمنيرة ليقابل الكثيرين من ولاد البلد والذي هو أحدهم ، وتصبح شخصيته أقرب إليهم من أصدقائه المترفين، تخرج عمرو أديب من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986م متخذاً أخيه الأكبر "عمادأديب" قدوة له ، خاصة أن "عماد" كان مشهوراً في كلية الإعلام بعد حواره الشهير حينما كان طالباً بالكلية، مع الرئيس "السادات" بصحبة زميله أستاذ الجامعة والإعلامي الآن"عمرو عبد السميع"، وعلى الفور واجهت "عمروأديب" المشكلة الكلاسيكية حيث كان يُقارن دائماً بشقيقه الأكبر "عماد" الذي انتشر بعدها في الصحافة العربية كالبرق، وحـاول كثيرا عمرو أن يبدو مختلفاً وصاحب أسلوب متميز بعد تخرجه فاهتم أكثر بالعمل في الصحافة المكتوبة وعمل في مؤسسة روز اليوسف لفترة وقد كان رئيسا لتحرير جريدة البلد ،وتأتيه الفرصة للعمل كمقدم برامج في قنوات الأوربت حيث بدأ بتقديم برنامج ليلة أوربت، وكان من اكتشاف المخرج والمنتج الشهير "طارق الكاشف" الذي يملك أدوات التفكير الناجح، والذي استشعر في "عمرو" مادة خام لإعلامي ناجح، فبدأ في مايو لعام 2000 تقديم أولى حلقات برنامج التوك شو(القاهرة اليوم) برفقة المذيعة "نيرفانا إدريس" والتي كانت تعمل في التليفزيون الكويتي، وشكل الاثنان ثنائياً ناجحاً رغم اختلافاتهما التي كانت تظهر على الهواء أمام الجمهور، ورغم أن البعض كان يرى في "عمرو" في بادئ الأمر مذيعاً متصنعاً ، إلا أنه طور من نفسه سريعا وأصبح أكثر اهتماماً بالحديث عن أمور أكثر أهمية تتعلق بشئون الناس أكثر من الحديث عن الموضة والطبيخ والأخبار الغريبة، وبدأ نجم "عمروأديب" يبزغ أكثر مع أسلوبه المتميز بالبساطة في التعبير الذي جعل الناس يكفون عن المقارنة بينه وبين أسلوب شقيقه "عماد" الرصين الهادئ بعكس "عمرو" المندفع خفيف الظل.

    فابالرغم من أن برنامجه يذاع على قناة مشفرة ذات ثمن، لكن مهارة "عمروأديب" صعدت بالبرنامج إلى قمة برامج التوك شوالعربية عبر عدد من الاستفتاءات الشهيرة في الصحافة والأعلام وعلى شبكة الإنترنت

    فابالرغم من مرور العديد من السنوات لعمرو أديب لكنه مازال يحصل علي أفضل أعلامي في الاستفتاءات المختلفة ولقد حقق نجاحه باختلافه عن غيره من المذيعين، حتى من حيث الشكل، حيث حطم الصورة التي رسمها البعض لمذيعي التوك شو المصريين والعرب كأصحاب أشكال مقبولة تقترب من الوسامة ولا تبتعد عنها كثيراً،

    أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان

    بدأت نشوب الأزمة بين الإعلامى عمرو أديب والفنان محمد رمضان في مارس الماضي عندما هاجم الإعلامى عمر أديب فى حلقة من برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "إم بى سي مصر" الفنان محمد رمضان بسبب عدم الاهتمام بالفنان الشاب يوسف عمر أثناء إصابته في تصوير إعلان مع النجم محمد رمضان ليأتى الرد سريعا من الفنان محمد رمضان من خلال حسابه الشخصي على"إنستجرام"قائلا: «دى إصابتى البسيطة اللى إعلام بلدى تجاهلها تماماً ومنهم عمرو أديب اللى فتح عليا النار بتهمة ليس لى دخل بها وهي إصابة يوسف نجل زميلتى وصديقتى "لبنى ونس"ألف حمد لله على سلامتك يا يوسف وشكرا لجمهورى الحبيب علي دعائكم ودعمكم الدائم والحمد لله لم أنقطع عن تصوير أعمالى.. ثقة في الله نجاح.. رمضان يجمعنا.. مسلسل موسي ومفاجآت تانيه كتير".

    ليرد الإعلامى عمرو أديب قائلا عبر برنامجه انه لن يشن هجوما على الفنان محمد رمضان ولكنه قرر مساعده الفنان الشاب يوسف عمر لأنه شاب فى مقتبل مشواره وتعرض لإصابات شديدة كما أضاف ان اعلام بلده لا يتجاهله لأنه السبب فى المكانة التى وصل إليها الآن مشددا على انه لا توجد أى خلافات بينه وبين محمد رمضان.

    ليفاجئ محمد رمضان الجمهور بنشر مقطع فيديو عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن عمرو أديب فى حلقة من حلقات برنامجه وهو يقول عنه «طبعا حضرتك ألف مين يعالجك ويقف جنبك العالم كله مهتم بيك كل لحظه.. وأنت طالع الطيارة وأنت نازل من الطيارة .. ليرد عليه بنشر مونولج الراحل إسماعيل ياسين يقول.. عينى علينا يا أهل الفن ياعينى علينا نأكل آر ونشبع زن وقلع عينينا ياعيني علينا.. وكتب «قل أعوذ برب الفلق».

    زيادة الصراع بين الإعلامى عمر أديب والفنان محمد رمضان

    نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو له وهو مستلقيا في حمام السباحة الخاص به ويمسك بيده بعض الدولارات ويقوم بإلقائها فى الماء ردًا على إلزامه من القضاء بدفع مبلغ 6ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر بسبب الأضرار التي لحقت به على غرار أزمة صورة الطائرة، ليكون الرد من الإعلامى عمرو أديب على هذا الفيديو بانتقاد شديد له قائلا «إنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟ على فكرة مش بس يا محمد أنت اللى عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس أدك 100مرة بس مبيعملوش كدة. اللى بنحسبه موسي يطلع فرعون"، موضحاً أن هذه الأفعال تستفز الكثير من المواطنين البسيطة التى تجرى على لقمة العيش.

    اشتعال الأزمة

    رد الفنان محمد رمضان على الإعلامى عمرو أديب بطريقة أكثر استفزازًا حيث نشر مقطع فيديو من مسلسل الأسطورة يستعرض به صوت الإعلامى عمرو أديب ليرد عليه قائلاً: "بس يا بابا".

    تجديد الصراع بين عمرو أديب والفنان محمد رمضان

    بعد وفاة الطيار المصري أشرف أبو اليسر والأزمة المعروفة له مع محمد رمضان خرج الإعلامى عمرو أديب مرة أخرى مهاجماً الفنان محمد رمضان في برنامجه قائلا: « كمل يا محمد أنت ماشي في السكة الصح نفسي تقرأ الكلام اللى مكتوب عنك النهاردة.. ربنا بيدى كل واحد على قد نيته ويجعل كل دعاء الناس النهاردة من نصيبك»وتابع .. الله يرحم أبو اليسر وحاجات تانية كتير مفيش داعى افكرهالك قولنا لك خد بخاطر الراجل قبل ما يموت والمواطن المصري بيقلب فى ثانية وأنت ملحقتش تعمل حاجة، واختتم قائلا «ابقي اعملى فيديو تانى عشان ارفع عليك قضية جديدة».

    ويأتي الرد من الفنان محمد رمضان بنشر مقطع فيديو له من مسلسل نسر الصعيد واستبدل الصوت بصوت الإعلامى عمرو أديب بحديثه الذى قال فيه "يابنى ياحبيبي ارجع لعقلك وبلاش غرور ليرد عليه الفنان محمد رمضان وهو يضرب أحد الممثلين بالقلم قائلا: "أنت حاشر دماغك ليه".

    سب وقذف وتراشق بالألفاظ

    بعد تداول مقاطع الفيديو للفنان محمد رمضان وسخريته من الإعلامى عمر أديب انفعل الإعلامى عمرو أديب على الهواء قائلا: "لو محدش رباك أنا هعرف اربيك والبلد فيها قانون، مضيفا: الإنسان المتربى نعمة وفى ناس حظها وحش واتعودت تاخد الحياة بوشها وبيفتكروا إنهم مسنودين معنديش مشكلة اختلف مع حد لكن توصل لقلة الرباية لا.

    وخصص فقرة من برنامجه "الحكاية" للهجوم على الفنان محمد رمضان وتوجيه انتقادات عديدة له قائلا "ياراجل يامفترى مش كنت تروح تلم القرشين وتديهم لأهل الراجل يعني لازم تستنى يروحوا يحجزوا على الفلوس "واضاف ربنا يدى كل واحد على قد نيته شايف الأيام اللى فاتت عاملة إزاى ولسه اللى جاى أشد .

    كما اتهم الفنان محمد رمضان بتحريض المواطنين على عدم التعامل مع البنوك المصرية بعد التحفظ على أمواله ونشره فيديو يفيد فيه بالتحفظ على أمواله قائلا: "هو أنت فاكرنا هبل محمد مصمم يضحك علينا تانى وبيقول إن البنوك المصرية بتحط ايدها على فلوس الناس.

    رد جديد من محمد رمضان

    رد الفنان محمد رمضان في إحدى لقاءاته التليفزيونية على الانتقادات الموجهة إليه من قبل الاعلامى عمرو اديب قائلا: "أنا مباخدش ساعات " يقصد بهذا الإعلامى عمرو أديب.

    فى النهاية لجأ الفنان محمد رمضان للقضاء برفع دعوى قضائية ضد الإعلامى عمرو أديب بسبب التشهير به وأهله والهجوم الحاد عليه من قبل الإعلامى عمرو أديب.

    القضاء ينصف محمد رمضان

    قضت محكمة جنح الشيخ زايد تغريم الإعلامى عمرو أديب مبلغ وقدره 10 آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقدمة و 50جنيها اتعاب محاماة، فى دعوى السب والقذف التى حملت رقم 1244 سنة 2021 فى اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

    عمرو أديب ام بى سى مصر المحلة الكبرى الوطن العربي كلية  الاعلام عماد الدين أديب عبد الحي أديب أماني سوكا روز اليوسف أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 03:58 صـ
    9 شوال 1445 هـ 18 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:53
    الشروق 05:25
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:24
    العشاء 19:45

    استطلاع الرأي