الثلاثاء 7 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    أبرز الأخبار الرياضية اليوم| تجديد عقد معلول.. فرمان كارتيرون.. واعتزال نصري

    نصري
    نصري

    شهدت اليوم 26سبتمبر 2021العديد من الأحداث الرياضية المثيرة علي الساحة الكروية . وتستعرض"محطة نيوز"أهم الأخبار التي طرأت علي الساحة الكروية اليوم

     

    الفرنسي سمير نصري يعلن اعتزاله كرة القدم

    أعلن سمير نصري، لاعب المنتخب الفرنسي ، اعتزاله لعب كرة القدم. ونقلت صحيفة "ليكيب" تصريحات لنصري اليوم الأحد، أعلن خلالها اعتزاله كرة القدم في عمر الـ34.

    وبدأت مسيرة سمير نصري الأحترافية مع فريق مرسيليا الذي لعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، لعب للفريق الفرنسي من موسم 2004 حتي 2008 وشارك في 121 مباراة سجل خلالهما 11 هدفاً، وبعد ذلك أنتقل إلى أرسنال ويشارك مع الفريق اللندني في 86 مباراة محرزاً 18 هدفاً في 86 مباراة.

    وذهب إلى مانشستر سيتي وخاض مع الفريق السماوي أفضل فترة في مسيرته إذ لعب 129 مباراة سجل فيها 18 هدفاً. وبداية من عام 2017 بدأت مسيرة الدولي الفرنسي السابق في التراجع حيث خاض تجارب احترافية مع فرق أنطاليا سبور التركي ووست هام الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي دون أن يترك بصمة حقيقية. يذكر أن سمير نصري شارك مع المنتخب الفرنسي بين عامي 2007 و2013 وشارك في 41 مباراة وأحرز5 أهداف.

    .الجدير بالذكر أن نصري توج مرتين بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي عامي 2012 و2014.

     

     

    موعد مباراة أر سنال وتوتنهام والقنوات الناقلة

    يستقبل ملعب الاتحاد مباراة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي أرسنال وتوتنهام ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

    موعد مباراة أرسنال وتوتنهام

    تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء ضمن الجولة السادسة.

    تاريخ مواجهات أرسنال وتوتنهام

    تواجه الفريقين من قبل في البريميرليج 57 مرة، وفاز أرسنال في 20 مباراة، بينما انتصر توتنهام هوتسبير في 14 مباراة، وانتهت 23 مباراة بالتعادل. وسجل لاعبو الجانرز في شباك توتنهام 90 هدفًا، بينما أحرزلاعبو السبيرز في شباك أرسنال 71 هدفًا.

    القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتوتنهام تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium،ويعلق علي المباراة الجزائري حفيظ دراجي.

    تشكيل أرسنال المتوقع أمام توتنهام

    حراسة المرمي: لينو

    خط الدفاع: كالوم تشامبيرس ، بنجامين وايت ، بابلو ماري ، كيران تيرني.

    خط وسط الملعب : إيميل سميث روي - جرانيت تشاكا – - جابرييل مارتينيلي - ألبرت لوكونجا "سامبي.

    الهجوم: نيكولاس بيبي - فولارين بالوجون.

    تشكيل توتنهام المتوقع أمام أرسنال

    حراسة المرمى: هوجو لوريس.

    خط الدفاع: سيرجيو أورييه ، إيريك داير ، توبي ألديرفيريلد ، سيرجي ريجيلون.

    خط الوسط: هويبيرج ، موسى سيسوكو ، ندومبيلى.

    خط الهجوم: بيرجوين ، سون هيونج مين ، هارى كين.

    يوفنتوس يتخطى سامبدوريا بثلاثية في الدوري الإيطالي

    فاز فريق يوفنتوس على سامبدويا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإيطالي .

    وسجل ديبالا الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة العاشرة، وأُصيب ديبالا وتم استبداله في الدقيقة 22. وعزز ليوناردو بونوتشي لفريق السيدة العجوز الهدف الثاني في الدقيقة 43 من ضربة جزاء، وقلص يوشيدا الفارق لسامبدوريا في الدقيقة 44. وأحرز لوكاتيلي الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 57، فيما سجل كاندريفا هدفًا لسامبدوريا في الدقيقة 83، لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس. وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد يوفنتوس لـ 8 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 5 نقاط في المركز الثالث عشر.

    تشكيل يوفنتوس أمام سامبدوريا في الدوري الإيطالي،

    في حراسة المرمى: ماتيا بيرين. الدفاع: أليكس ساندرو، ليوناردو بونوتشي، ماتياس دي ليخت، خوان كوادرادو.

    خط وسط الملعب : فيديريكو كييزا، مانويل لوكاتيلي، رودريجو بنتانكور، فيديريكو برناردسكي.

    خط الهجوم: موراتا، ديبالا.

    سيراميكا كليوباترا يتعاقد مع التونسي بلال السعيداني

    أعلنت إدارة سيراميكا كليوباترا التعاقد مع لاعب خط الوسط التونسي بلال السعيداني لمدة ٣ مواسم، قادمًا من نادي ضمك السعودي.

    وحصلت إدارة سيراميكا كليوباترا على توقيع اللاعب الدولي التونسي ، بعدما اجتاز الكشف الطبي بنجاح، وانتظم في التدريبات مع الفريق في المعسكر المغلق المقام بمدينة شرم الشيخ. يذكر أن إدارة نادي سيراميكا كليوباترا أبرمت ٣ صفقات في الفترة الماضية، استعدادًا للموسم الجديد، الأولى أسفرت عن ضم المهاجم باسم مرسي، قادمًا من نادي هويدي إف سي، والثانية أسفرت عن ضم المدافع محمود البدري، قادمًا من نادي سموحة، والثالثة ضم الحارس محمود كوكو، قادمًا من نادي هويدي إف سي

    تطورات مثيرة فى أزمة ناصر ماهر مع الأهلي

    شهدت الساعات الماضية انفراجة فى أزمة ناصر ماهر، صانع ألعاب الفريق الأحمر، وذلك بعد الجلسة التى عقدها معه حسام غالى، عضو شركة الأهلى لكرة القدم.

    وعلمت «محطة مصر نيوز» أن حسام غالى عقد جلسة مع ناصر ماهر، فى الساعات الماضية، أقنعه خلالها بقبول العروض التى قدمها له النادى الأهلى من أندية الدورى الممتاز، للانتقال إلى أى منها خلال الميركاتو الصيفى الجارى، وصرف النظر عن انضمامه إلى نادى بيراميدز.

    وكان ناصر ماهر، دخل، فى الأيام الماضية، فى خلاف مع مسؤولى الأهلى، بسبب رفضهم انتقاله إلى صفوف بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

    المقاولون العرب يتعاقد مع صفقة جديدة

    أعلن نادي المقاولون العرب اليوم الأحد عن تعاقده مع أسامة الرمضاني ظهير أيسر شبيبة القيروان التونسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

    وجاء تعاقد المقاولون مع اللاعب التونسي بناءً على طلب عماد النحاس، المدير الفني للفريق، والذي أشاد بإمكانيات اللاعب الفنية، مؤكدًا أنه سيكون إضافة قوية للفريق.

    وخضع اللاعب لجلسة تصوير بقميص المقاولون داخل مقر النادى عقب توقيعه على عقود انضمامه لذئاب الجبل. وضم المقاولون العرب 6 صفقات في الانتقالات الحالية، عماد فتحى من المقاصة، ممادو نياس من الإنتاج الحربى، وحسام حسن مدافع بتروجت، وعمر بسام لاعب انبى السابق، محمد طلعت، وأحمد عادل اباظة، لاعب خط وسط غزل المحلة.

    ميسي جاهز للمشاركة مع باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي

    خبر سار تلقاه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتشينو المدير الفني لباريس سان جيرمان، قبل الموقعة المرتقبة أمام مانشستر سيتي بعد غدٍ الثلاثاء في قمة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

    وتعافى الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا وحرمته من المشاركة في آخر مباراتين مع فريقه في الدوري الفرنسي.

    وشارك ميسي في تدريبات باريس سان جيرمان اليوم الأحد ليعلن جاهزيته لمواجهة مانشستر سيتي المقبلة وتعزيز صفوف الفريق الفرنسي.

    الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان تعادل في المباراة الأولى بدور المجموعات أمام كلوب بروج البلجيكي فيما انتصر مانشستر سيتي على لايبزيج الألماني.

    الأهلي يوافق على شروط معلول لتجديد عقده

    وافق مسؤولو النادي الأهلي على شروط التونسي الدولي علي معلول الظهير الأيسر للفريق بشأن تجديد عقده في الفترة القادمة.

    وينتهي عقد علي معلول مع النادي الأهلي بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأي فريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير المقبل.

    واشترط التونسي الدولي علي معلول الحصول على مليون ونصف دولار في الموسم الواحد من أجل تجديد عقده مع الأهلي لمدة موسمين قادمين ، بخلاف الموسم المتبقي في عقده مع الفريق.

    ورفع النادي الأهلي عرضه من مليون و200 ألف دولار إلى مليون ونصف دولار لاقناع علي معلول بالتجديد بعد تمسك اللاعب بالحصول على مستحقاته كاملة فضلاً عن حصوله على قيمة الموسم الأول من عقده مع الأهلي مقدماً.

    موعد مباراة الأهلى المقبلة والفريق المنافس

    يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراته الأولى في دوري أبطال إفريقيا بعد التغلب على فريق إنبي في دور الستة عشر ببطولة كأس مصر.

    وحقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على فريق إنبي أمس السبت بهدف نظيف سجله صلاح محسن في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

    وبهذه النتيجة، يصعد فريق الأهلي لمواجهة فريق بيراميدز في دور الثمانية ببطولة كأس مصر في المباراة التي من المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل أو شهر نوفمبر القادم وفقاً لما يحدد اتحاد الكرة في الفترة الحالية. ومن المقرر أن يواجه الأهلي، فريق جيندارميري ناشونال بطل النيجر في خضم منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

    ويستهل الأهلي مشواره القاري أمام بطل النيجر يوم الخامس عشر من أكتوبر المقبل، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب الأهلي في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

    انقسام حول مصير موسيماني في الأهلي

    تسود حالة من الانقسام داخل النادي الأهلي بسبب مصير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر في الفترة القادمة بعد كم الانتقادات التي طالته عقب خسارة لقب السوبر المصري ومن قبله لقب بطولة الدوري الممتاز لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

    وطالبت أصوات داخل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح برحيل موسيماني عن الفريق وأن الوقت مازال مبكراً للتعاقد مع بديله في فترة التوقف الدولي وانقاذ الموسم الجديد للفريق سواء في دوري أبطال إفريقيا أو البطولات المحلية.

    في المقابل، يرى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أنه من الأفضل استمرار موسيماني مع الفريق وتصحيح الأوضاع وتعيين مدرب عام مصري معه خاصة أن موسيماني صاحب التعاقد مع الصفقات الجديدة بالأهلي وعلى رأسها بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومن غير المنطقي رحيله في الوقت الحالي عن الفريق الأحمر.

    كارتيرون يمنح الدوليين راحة من التدريبات

    منح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لاعبي الفريق الدوليين راحة من معسكر الفريق المقام حاليا ببرج العرب لمدة 48 ساعة قبل انضمامهم لمعسكر المنتخب المصري المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء المقبل ببرج العرب، استعدادا لمواجهة منتخب ليبيريا وديا يوم الخميس المقبل في التاسعة مساء على ستاد الجيش ببرج العرب. وشهدت قائمة المنتخب تواجد ٧ لاعبين من الزمالك وهم: محمد أبو جبل وأحمد فتوح ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي "الونش" وطارق حامد ومصطفى فتحي وأحمد سيد "زيزو". ويستعد الزمالك لمباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل.

    نصري الاهلي الزمالك برشلونة يوفينتوس ميسي المقولين سيراميكا

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 08:09 صـ
    28 شوال 1445 هـ 07 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:30
    الشروق 05:07
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:36
    العشاء 20:02

    استطلاع الرأي