الأربعاء 15 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    الأهلي يواجه إنبي بكأس مصر.. أبرز الأحداث الرياضية اليوم السبت

    الأهلي
    الأهلي

    شهدت اليوم السبت 25سبتمبر2021العديد من الأحداث الرياضيةالمثيرة علي الساحة الكروية وتستعرض "محطة مصر نيوز "أهم الأخبار التي طرأت علي الساحة الكروية اليوم

    موعد مبارة الأهلي وإنبي بكأس مصر والقنوات الناقلة

    يستضيف ملعب الإسكندرية مبارة تجمع بين فريقي الأهلي وإنبي ضمن دور ال16 من كأس مصر

    موعد مبارة الأهلي وإنبي

    تقام المبارة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة

    تاريخ مواجهة الفريقين

    التقيا الفريقين في كأس مصر في 3 مباريات بـ بطولة كأس مصر فاز خلالها الأهلي فى مباراتين وتلقى خسارة فى لقاء وحيد. وسجل فريق الأهلي 4 أهداف فيما أحرز نادي إنبي 3 أهداف خلال المواجهات الثلاث التي جمعت فيما بينهما.

    القنوات الناقلة

    تذاع المبارة عبر قناة On Time Sport HD،ويعلق علي المبارة مؤمن حسن. ا

    لتشكيل المتوقع للنادي الاهلي أمام إنبي في كأس مصر

    في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    خط الدفاع: علي معلول ،ياسر إبراهيم ،بدر بانون ،أكرم توفيق.

    خط وسط الملعب :أليو ديانغ ،عمرو السولية،محمود كهربا ، مجدي قفشة ،لويس ميكيسوني.

    خط الهجوم: محمد شريف.

     

    أستون فيلا يتخطى مانشستر يونايتد بهدف

    تلقى مانشستر يونايتد الهزيمة الأولى له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بخسارته أمام أستون فيلا بهدف نظيف في الجولة السادسة.

     

    لاعبو مانشستر يونايتد سيطروا على أحداث المباراة حيث سددوا 28 تسديدة منها 4 على المرمى، لكنهم لم ينجحوا في هز الشباك.

     

    وسجل كورتني هاوس هدفًا لأستون فيلا في الدقيقة 88، وسط سرحان من مدافعي مانشستر يونايتد.

    وسنحت لمانشستر يونايتد فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 92، عندما تحصلوا على ضربة جزاء، ليسددها برونو فيرنانديز ، لكنها وضعها فوق المرمى، لينتهي اللقاء بخسارة رفاق كريستيانو بهدف نظيف.

     

    وتعرض لوك شاو وهاري ماجواير لاعبي مانشستر يونايتد للإصابة في مباراة اليوم.

     

    وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أستون فيلا للنقطة العاشرة في المركز السابع، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 13 نقطة في المركز الثالث.

     

    تشيلسي يسقط أمام مانشستر سيتي بهدف

     

    حسم فريق مانشستر سيتي قمة الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج"، لصالحه، بفوزه على تشيلسي بهدف نظيف،

     

    المباراة شهدت ضغطًا عاليًا ومتواصل من مانشستر سيتي، مع غلق للمساحات من قبل لاعبي البلوز، فلم يتم تهديد أي من المرميين بشكل صريح.

     

    وأقتصرت محاولات مانشستر سيتي على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات العرضية، وكانت أخطر المحاولات عن طريق رودريجو والذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34، لكن روديجير أبعدها برأسه محولاً إياها لضربة ركنية،

     

    وفي الدقيقة 43, أرسل كيفن دي بروين كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليستلمها جابريال خيسوس داخل منطقة الجزاء، ويطلق تسديدة لكنها ضلت طريق المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

     

    وفي الشوط الثاني، استطاع البرازيلي جابريال خيسوس تسجيل هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 52 بتسديدة ارتطمت بقدم جورجينيو، وغالطت إدواردو ميندي حارس تشيلسي لتسكن شباكه.

     

    وكاد جريليش أن يسجل هدف ثان لمانشستر سيتي في الدقيقة 59، عندما سدد تسديدة رائعة من الجهة اليسرى، لكن ميندي تألق في التصدي لها.

     

    وسجل روميلو لوكاكو هدفًا لتشيلسي في الدقيقة 63، لكن تم إلغائه بداعي التسلل على ممرر الكرة، كاي هافرتز.

     

    وفي الدقيقة 84، كاد جريليش أن يؤكد انتصار مانشستر سيتي عندما انفرد بمرمى ميندي، لكن ذلك الأخير تصدى لها ببراعة،

     

    حاول لاعبو تشيلسي تسجيل هدف التعادل، لكنهم فشلوا في مسعاهم، ليتلقوا أول هزيمة لهم هذا الموسم.

     

    وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 13 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد تشيلسي عند نفس الرصيد من النقاط في المركز الثالث.

     

    أتلتيكو مدريد يخسر من ألافيس بهدف

     

    تجرع تليتكو مدريد مرارة الخسارة الأولى في الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم بعدما مُني بالهزيمة على يد مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف دون رد في المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن مباريات الجولة السابعة من عمر المسابقة.

     

    الشوط الأول من هذا اللقاء انتهى على واقع تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله فيكتور لاكوارديا في الدقيقة الرابعة.

    بعد هدف ديبورتيفو ألافيس حاول رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني العودة في المباراة لكن محاولاتهم فشلت لينتهي اللقاء بفوز المضيف بهدف نظيف.

     

    وبهذه النتيجة توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 14 نقطة في المركز الثاني بينما حصد ديبورتيفو ألافيس أول فوز و3 نقاط له في المسابقة.

     

    موسيماني يخطط لضم بديل بدر بانون في الأهلي

    فجر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل حول مصير المغربي الدولي بدر بانون مدافع الفريق الأحمر في الفترة القادمة

    . وطلب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي من إدارة ناديه رحيل المغربي بدر بانون لعدم قناعته بمستواه الفني مع الفريق الأحمر ، فضلاً عن رغبته في التعاقد مع مدافع إفريقي سوبر من اختياراته قبل غلق باب القيد في مصر يوم 7 أكتوبر المقبل.

    وخرج المغربي بدر بانون مدافع الأهلي من حسابات موسيماني في مباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش بعد الاعتماد علي ياسر إبراهيم في خط الدفاع قبل أن يشارك بانون ويسدد ركلة الجزاء ويتصدى لها محمد بسام حارس الطلائع ببراعة.

    منتخب ليبيا يعلن قائمته لمباراة مصر في تصفيات المونديال

    أعلن الإسباني خافيير كليمينتي، المدير الفني لمنتخب ليبيا،، القائمة النهائية للاعبين، استعدادًا لخوض مباراتي منتخب مصر. ويلتقي منتخب مصر مع ليبيا، يومي 8 ، 11 أكتوبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

    وجاءت القائمة على النحو التالي:- في حراسة المرمى: محمد نشنوش - مراد الوحيشي - معاذ اللافي

    خط الدفاع: سند الورفلي - معتصم صبو - علي سلامة - أحمد التربي - علي يوسف - محمد منير - الطاهر بن عامر - محمد الترهوني

    خط الوسط: عبد الله الشريف - فيصل البدري - عمر الخوجة - محمد التهامي - محمد الجورني - المعتصم المصراتي - أيمن عُمير - السنوسي الهادي - حمدو الهوني - نور الدين اقليب - محمد صوله - محمد الطبال

    خط الهجوم: محمد زعبية - معاذ عيسى - أنيس سلتو - مؤيد اللافي.

    يذكر أن منتخب ليبيا، يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، ويأتي منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وأنجولا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

    كيروش يدرس استدعاء أحمد فتحي لمنتخب مصر

    أبدي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إعجابه بأحمد فتحي لاعب فريق بيراميدز خلال مشاهدته لمباراة الفريق السماوي أمام سموحة أمس الجمعة في بطولة كأس مصر.

    ويدرس كيروش استدعاء أحمد فتحي للتواجد في معسكر الفراعنة؛ استعدادًا لمواجهتي ليبيا المقبلة، بعدما أبدى إعجابه بمستوى أحمد فتحي بعد الأداء الذي قدمه خلال مباراة سموحة في دور الـ 16 من كأس مصر، والتي فاز فيها بيراميدز بنتيجة 3-1 ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

    ويلتقي منتخب مصر مع ليبيا، يومي 8 ، 11 أكتوبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022. إقامة مباراة مصر وليبيا بدون جمهور تقرر بصفة نهائية اقامة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الليبي ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم في التاسعة من مساء الجمعة 8 أكتوبر المقبل بستاد الجيش ببرج العرب بدون جمهور.

    من ناحية أخرى، عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني اجتماعا ظهر اليوم برئاسة كارلوس كيروش المدير الفني للفريق بحضور جميع الأعضاء، حيث تم استعراض الترتيبات الخاصة بمعسكر الفريق الذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل استعدادا للقائي منتخب ليبيا في تصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم يومي 8و11 أكتوبر المقبل ويسبقهما لقاء ليبيريا الودي يوم الخميس المقبل.

    كما قام كارلوس كيروش بشرح وافي لأهمية المرحلة المقبلة من أجل تحقيق هدف واحد وهو الفوز للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

    موعد مبارة ريال مدريد وفياريال بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة

    يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو مبارة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي ريال مدريد وفياريال ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

    موعد مبارة ريال مدريد وفياريال

    تقام المبارة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

    تاريخ مواجهات الفريقين

    تقابل الفريقيان في الليجا 39 مرة وفاز الملكي في 22 مباراة، بينما فاز فياريال في 4 لقاءت وانتهت 14 مباراة بالتعادل. وسجل ريال مدريد 82 هدف في شباك فياريال، بينما سكنت شباكه 40 هدف.

    القنوات الناقلة

    تذاع المبارة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium،ويعلق علي المبارة حفيظ دراجي.

    التشكيل المتوقع لريال مدريد أمام فياريال

    في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

    خط الدفاع: ميليتاو، ناتشو، ديفيد ألابا، ميجل.

    خط وسط الملعب : مودريتش، كاسيميرو، كامافينجا.

    خط الهجوم : كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور، هازارد.

    كومان يعلن قائمة برشلونة لمباراة ليفانتي

    أعلن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قائمة فريقه لمواجهة ضيفه ليفانتي غدًا الأحد على ملعب "كامب نو" في إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني "الليجا".

    وشهدت قائمة الفريق الكتالوني عودة الشاب أنسو فاتي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في المباريات منذ نوفمبر من العام الماضي.

    قائمة برشلونة لمواجهة ليفانتي غدًا جاءت كالتالي :- تير شتيجين - ديست - بيكيه - أروخو - سيرجيو بوسكيتس - ريكوي بويج - ممفيس ديباي - أنسو فاتي - ديمير - نيتو – كوتينيو - لينغليت - لوك دي يونج - سيرجي روبيرتو - مينغويزا - أومتيتي - إيريك - إيناكي بينا - نيكو - كافي.

     

    موعد مبارة باريس سان جيرمان ومونبلييه بالدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

    يلتقي علي ملعب حديقة الأمراء فريقي باريس سان جيرمان ومونبلييه ضمن الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.

    تقام المبارة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

    تاريخ مواجهات الفريقين

    التقيا الفريقين في 48مبارة حيث فاز الباريس ب20لقاء وفرض التعادل نفسه في 16،بينما أنتصر مونبلييه في 12.مباراة.

    تذاع المبارة عبر قناة beIN SPORTS 2 HD،ويعلق علي المبارة عامر الخوذيري.

    التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان أمام مونبلييه

    في حراسة المرمى: كيلور نافاس.

    خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، ديالو.

    خط وسط الملعب : أندير هيريرا، باريديس، جورجينيو فينالدوم.

    خط الهجوم: أنخيل دي ماريا، كيليان مبابي، نيمار

    ” مران الزمالك الصباحي.. كارتيرون يجتمع بأحمد سيد “زيزو

    عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة خاصة مع أحمد سيد زيزو في نهاية التدريب الصباحي للفريق، والذي أقيم على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب.

    وحرص المدير الفني على منح اللاعب بعض التعليمات الخاصة، وتحفيزه على الظهور بأفضل مستوى في الفترة المقبلة، وشدد على أنه يثق في قدراته جيدا ويعلم أن لديه الكثير لتقديمه مع الفريق في الموسم الجديد. ويستعد الفريق لمباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبرالمقبل .

     

    «رجال سلة الأهلي» يواجه الجزيرة في نهائي بطولة منطقة القاهرة

     

    يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم السبت أمام فريق الجزيرة في نهائي بطولة منطقة القاهرة.

    من المقرر أن تنطلق المباراة في الثامنة مساء اليوم على صالة استاد القاهرة الدولي، ويسعى «رجال سلة الاهلي» لتقديم عرض قوي والظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والحصول على اللقب.

    وحرص أوجستي بوش المدير الفني لفريق «رجال سلة الاهلي» على تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب ،حيث شهدت تدريبات الفريق الأخيرة تركيزا كبيرا على العديد من الجوانب الخططية والفنية إلى جانب التدريب على الرميات الثلاثية والاختراقات بسرعة من أجل تقديم أفضل أداء.

    وأستعاد فريق «رجال سلة الأهلي» جهود المحترف الأمريكي مايكل تومسون بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في الأيام الماضية، حيث اجتاز برنامج علاج طبيعي وشارك بعد ذلك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.

    وقدم «رجال سلة الأهلي» عروضا قوية في بطولة منطقة القاهرة ،حيث وصل إلى المباراة النهائية بعد أن تغلب على كل الفرق التي واجهها وآخرها فريق مصر للتأمين في الدور نصف النهائي. وتمثل مباراة النهائي أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين ،حيث يتطلع «رجال سلة الأهلي» إلى التتويج بأول بطولات الموسم الجاري، فضلا عن الاستعداد بقوة لخوض منافسات البطولة العربية للأندية التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري خلال الفترة من 29 سبتمبر الحالي، وحتى 9 أكتوبر المقبل.

    وكان فريق «رجال سلة الأهلي» قد حل على رأس المجموعة الثالثة في البطولة وضمت مجموعته كلا من: «وداد بوفاريك الجزائر»، وحضرموت اليمن، والفتح «السعودية». وتبدأ البطولة بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 18 فريقًا، حيث تقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية بصالة برج العرب، بينما تقام مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على صالة الاتحاد السكندري.

    الاهلي الدوري الإنجليزي الإسباني السلة الزمالك

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 07:32 صـ
    7 ذو القعدة 1445 هـ 15 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:22
    الشروق 05:01
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:41
    العشاء 20:09

    استطلاع الرأي