السبت 27 أبريل 2024
محطة مصر

    تقارير

    أخرها فى قليوب..  جرائم القتل أصبحت منتشرة بين الأزواج و أكثر الضحايا رجال 

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    انتشرت خلال الفترة الأخيرة ظاهرة قتل الزوجات لأزواجهن والعكس أيضاً، وتعد هذه الظاهرة جديدة على المجتمع المصري، كما تعددت الأسباب وراء إرتكاب هذه الجرائم، حيث يرجع البعض ذلك بسبب سوء المعاملة مع الأخر، أو لأسباب أخرى أهمها الخيانة الزوجية.

     

     

    و بالأمس كشفت المباحث ملابسات أخر عملية قتل زوجة لزوجها، بالتحديد في القليوبية ، حيث أعترفت المتهمة بقتل زوجها بمدينة قليوب، بتفاصيل ارتكابها الواقعة أثناء مواجهته أمام المباحث، وذلك عقب القبض عليها مباشرة .

     

    حيث أكدت المتهمة أنها قتلته بسبب زعمها مداومة المجني عليه إساءة المعاملة معها، والتعدي عليها بالضرب، فاتفقت مع زوج ابنتها على التخلص منه، وأعدا خطتهما لتنفيذ هذه الجريمة، وكانت البداية، عندما تلقي قسم قليوب، بلاغا بالعثور على أشلاء لشخص بترعة بقليوب، وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث توصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته بمساعدة زوج ابنتها، بتخدير زوجها وذبحه بسكين، ثم تقطيع جثته إلى 3 أجزاء، ووضعت كل جزء منها في «جوال»، وتخلصت منه في المصرف، وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل، إلى قيام زوجة المجني عليه، 45 سنة، ربة منزل، سبق اتهامها في قضية «مشاجرة»، وزوج ابنتها، 25 سنة، يعمل طرف المجني عليه، بقتله داخل مسكنهما، والتخلص من جثته.

     

    لا تعد هذه الجريمة البشعة هي الأولى من نوعها خلال هذه الفترة، حيث أنه مع بداية عام 2021 رأينا أكثر من جريمة من جنس هذه الظاهرة، وخاصة بين الأزواج، وخلال هذا التقرير نرصد لكم أبرز عمليات القتل التى حدثت بين الأزواج فى هذا العام.

     

    زوجة تقتل زوجها المسن بسم الفئران

     

    والبداية كانت من محافظة القليوبية أيضا، حيث شهدت قرية أسنيت دائرة مركز شرطة كفر شكر، مصرع مسن مسموما وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته التى وضعت له سم فئران فى كوب عصير للتخلص منه نظرا لتعدد الخلافات الزوجية بينهمافى الفترة الأخيرة، آخرها منعها من زيارة شقيقها المحبوس بسجن أبو زعبل.

     

    زوجة تقتل زوجها بسكين فى القليوبية

     

    بدأت الواقعة بأن طعنت المتهمة المجني عليه بالسكين على إثر مشادَّة بينهما تطورت حتى تضاربا، فالتقطت المتهمة السكينَ من بين أدوات المطبخ وسددت طعنة لصدر المجني عليه فأحدثت إصابته التي أودت بحياته، ثم حاولت المتهمةُ ووالدةُ المجني عليه إسعافَهُ ونقله إلى طبيب ولكن وافته المنية، وكانت «النيابة العامة» قد أُخطرت من الشرطة بالعثور على السكين المستخدم بمحلِّ الواقعة فأمرت بالتحفظ عليه وحبس الزوجة المتهمة 4 أيام على زمة التحقيقات.

     

    زوج يقتل زوجته في الجيزة بسبب الخلافات الأسرية

     

    حيث تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من القبض على المتهم بقتل زوجته، والتخلص من جثتها أمام عقار مهجور في إمبابة، وكانت قد كشفت التحريات أن الدافع وراء ارتكابه الجريمة الخلافات الأسرية المتكررة بينهما، بعد أن تلقى قسم شرطة إمبابة، بلاغا يفيد العثور على جثة سيدة ملقاة أمام عقار مهجور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجني عليها مصابة بعدة طعنات، وأن زوجها وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية.

     

    بمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، بسبب خلافات زوجية وأسرية، وأنه اقتادها لمكان العثور عليها وسدد لها عدة طعنات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة القضية.

     

    زوجة تستعين بشقيقها لقتل زوجها فى سوهاج

     

    حيث دفع عامل في منتصف الثلاثينات حياته ثمنا للخلافات الزوجية، اثر إصابته بجرح قطعي بالفخذ الأيمن وجروح وكدمات مُتفرقة بالجسم، عقب تعدي زوجته وشقيقيها عليه بالضرب بواسطة الأسلحة البيضاء؛ لوجود خلافات زوجية وعائلية بين الطرفين، بمركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

     

    زوجة تقتل زوجها في الجيزة من أجل عشيقها

     

    بدأت الواقعة بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية بلاغ من بعض الأهالي يؤكدوا عثورهم على جثة سيدة ملقاة خلف السور الجانبي بالطريق الدائري دائرة القسم، وبالفحص تبين أن الجثة لخادمة، تبلغ من العمر 38 عام، ترتدي كامل ملابسها ومصابة بجرح بمنطقة الرأس، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها خادمة، في العقد الثالث من العمر ومقيمة بدائرة القسم الطالبية.

     

    وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، اعترفت بقتلها المجني عليها وقررت بارتباطها والمجني عليها بعلاقة صداقة شملت زوجيهما، وبعد مرور فترة ارتبطت المتهمة بعلاقة غير شرعية بزوج المجني عليها عامل في العقد الرابع من العمر، وإتفقا على التخلص من زوجيهما ليتزوجا وفـي سبيل ذلك قام زوج المجني عليها بإحضار أقراص لحفظ الغلال، وسلمها لها فقامت بوضعها في مشروب وأعطتها لزوجها شيف، يبلغ من العمر 50 عام، أدي إلى وفاته واتخذت إجراءات الوفاة بصورة طبيعية.

     

     

    وأضافت المتهمة أنه عقب ذلك طالبت زوج المجني عليها بتنفيذ إتفاقهما وقتل زوجته ولكنها لم ينفذ اتفاقه وبدأ في مماطلة المتهمة فعقدت العزم على الانتقام منه بقتل زوجته واستدرجتها لشقتها الغير معلومة للمجني عليها بزعم تنظيفها، وفور وصول المجني عليها لمكان الشقة قامت المتهمة بالتعدي عليها وضربها باستخدام حجر، حتى فارقت الحياة ووضعت المجني عليها بحقيبة سفر كبيرة، واستعانت بسيارة تاكسي في نقلها لمكان العثور وتركت الجثة بالمكان وانصرفت.

     

    ولقد حثنا القرآن الكريم على المحبة والتراحم فيما بيننا، وخاصة بين الأزواج، حيث يقول الحق سبحانه (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم، فلماذا نلجأ إلى مثل هذه الجرائم التى تهتز لها القلوب.

     

    قتل الأزواج، مثل هذه الجرائم قد أصبحت "ظاهرة" في الآونة الأخيرة، على الرغم من مستوى الثقافة والتعليم التي يتمتع بها غالبية أفراد المجتمع والأسرة ، مما يجعلنا نقف كثيرا للتفكير بأن هذه الظاهرة أصبحت ظاهرة نفسية اجتماعية أكثر منها سلوكًا إجراميًا.. و يظل التساؤل مطروحًا إلى أي مدى ستصل ظاهرة جرائم قتل الأزواج خلال الفترة القادمة .

     

    ولقرأة المزيد حول جرائم قتل الأزواج فى الفترة الأخيرة من خلال هذا الرابط :

     

    https://www.mahttmsr.com/40837

    https://www.mahttmsr.com/47329

    https://www.mahttmsr.com/37944

    حوادث جرائم قتل الازواج سبب جرائم قتل الأزواج زوجة تقتل زوجها زوج يقتل زوجته الخلافات الأسرية جرائم قتل

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 12:30 صـ
    17 شوال 1445 هـ 27 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:42
    الشروق 05:16
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:30
    العشاء 19:53

    استطلاع الرأي