الجمعة 19 أبريل 2024
محطة مصر

    منوعات

    العقرب الطائر وخنفساء هرقل.. تعرف على أغرب الحشرات في العالم | صور

    الحشرات
    الحشرات

    يجد بعض الناس الحشرات أنها مثيرة للاهتمام بينما لا يستطيع الآخرون حتى التفكير فيها، وفي كلتا الحالتين، نحن نشارك الكوكب مع أغرب الحشرات.

    مع وجود أكثر من مليون نوع معروف، تعد الحشرات أكثر الحيوانات تنوعاً في العالم، من الصعب معرفة كل نوع معروف من الحشرات على الأرض، لكن من الرائع حقاً التعرف على بعض الأنواع الغريبة منها.

     

    ويعرض موقع محطة مصر نيوز أغرب الحشرات التي يمكن أن تراها أو تسمع عنها في يوم من الأيام.

     

    حشرة المياه العملاقة

    حشرات المياه العملاقة هي واحدة من أكبر وأغرب الحشرات في العالم، يمكن لهذه الحشرة العملاقة أن تنمو بطول يصل إلى 10 سم، وتمتلك كماشة كبيرة وقوية، تستخدم الحشرات هذه الكماشة لإحداث لدغات مؤلمة للغاية.

    تقوم الحشرة بالهجوم المفاجئ على الفرائس عندما تقترب منها، وتضخ على الفور إنزيماً عن طريق الحقن القوي في الفريسة باستخدام الكماشة، ثم يمتصون الجزء شبه السائل المتبقي من الفريسة.

    عثة الأطلس

    تتميز هذه العثة الضخمة بجناحيها الكبيران، يبلغ طولهما 25.4 سنتيمتراً فهي أكبر فراشة في العالم من حيث مساحة سطح أجنحتها، وتبدو أطراف الجناح مثل الثعابين، وبسبب الأنماط الغريبة الموجودة على أجنحتها، تُعرف أيضاً باسم عث الكوبرا.

    على الرغم من حجمها الكبير، ليس لديها أفواه ولا تأكل، بمجرد خروجها من شرانقها، تعتمد على تخزين الدهون من مراحل حياتهم غير الناضجة، كما أن عمر الحشرة قصير جداً.

    يمكن العثور على هذه الحشرات في الهند وشرق اَسيا، وغالباً ما يتم تربيتها من أجل خيوط الأطلس الذي يعد أحد أنواع الحرير.

    لييف هوبر

    هي حشرة صغيرة وملونة تعتبر من أغرب الحشرات، وتوجد في مجموعة واسعة من النباتات في جميع أنحاء العالم، حجمها صغير جداً لا يتجاوز 15 مم، وتسبب أضراراً شديدة بالأشجار والنباتات التي تعيش فيها، لأنها تتغذى على عصارة النبات.

    خنفساء تايتان

    تعد خنفساء التيتان أكبر خنفساء في العالم ويبلغ طولها 16.764 سم، تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الجنوبية، تحتوي هذه الحشرة الكبيرة على جسم مسطح ومفككات حادة وقوية، باستخدام هذه الفك السفلي، يمكن للخنفساء العملاقة أن تقسم قلم رصاص إلى قطعتين.

    تتغذى يرقات الخنافس العملاقة على الأوراق المتحللة، وعلى الرغم من المظهر المخيف للحشرة، فإن هذه الخنافس ليست عدوانية، لكنهم يسعون ويعضون إذا تعرضوا للتهديد.

    فراشة الطائر الطنان

    واحدة من أروع وأغرب الحشرات في العالم، تشبه الطائر الطنان إلى حد كبير بالأجنحة واللسان الطويل، وطريقة الطيران والحركة، وحتى صوتها، ولكن في الواقع هو فراشة، تم العثور على هذه الفراشة في المناطق الأكثر دفئاً في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.

    يصل طول جناح فراشة الطائر الطنان البالغة إلى 5 سم، تتميز الفراشة بلونها البرتقالي مما يسهل رصد فراشة الطائر الطنان في كل من النهار والغسق، وتحوم فوق الزهور تماماً مثل الطيور الطنانة.

    سوسة فيلبر

    سوسة فيلبرت هي واحدة من أغرب الحشرات في العالم، تمتلك خطم طويل يميز المظهر الفريد لهذه الحشرة، وتعتبر حشرة ضارة إلى حد ما فهي تتغذى على بلوط أشجار البلوط، وتسبب بعض الأضرار للأشجار.

    حشرة عصا المشي الأسترالية

    هي حشرة كبيرة موطنها أستراليا، يبلغ طول عصي المشي الأسترالية البالغة من 7.62 سم إلى20.32 سم، عادةً ما يكون حجم الإناث أكبر من حجم الذكور، تسكن هذه الحشرة على الأشجار، خاصة على أشجار الأوكالبتوس، وتعد أوراق أشجار الكينا هي غذائهم الرئيسي.

    تحتوي حشرات عصا المشي على مخالب على أقدامها تضمن قبضة أفضل أثناء التسلق، وذلك لتكيفها مع الحياة على الأشجار، ومن السهل عليها الاختباء في الأشجار لأنها يشبه اللحاء والفروع التي تجلس عليها.

    عندما تشعر هذه الحشرات الأسترالية بالخطر، تنبعث منها رائحة تشبه رائحة زبدة الفول السوداني.

    ويتا العملاقة

    من أغرب الحشرات في العالم، يبلغ وزنها 35 جراماً ويبلغ طولها 10.16 سم، تستوطن في نيوزيلندا، ولا تمتلك هذه الحشرات القدرة على القفز أو الطيران لأن لديها جسماً ضخماً، وتمتلك أيضاً أرجل طويلة وهوائيات.

    بصرف النظر عن الحجم الكبير، هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول الحشرة العملاقة هي كيف تتنفس، لأنها لا تمتلك رئتين وتتنفس من خلال الثقوب في هيكلها الخارجي.

    قاتل الحشرات

    قاتل الحشرات هي أحد أنواع الحشرات المفترسة التي يمكن العثور عليها، هناك أكثر من 7000 نوع من الحشرات القاتلة في العالم، تختلف هذه الحشرات عن بعضها باللون والحجم، لكن معظم الأنواع لديها جسم ممدود وأرجل طويلة.

    تقوم هذه الحشرات بقتل الحشرات الأخرى حتى وإن كانت أكبر منها، فهي تقوم بحقن اللعاب المسموم القوي في جسم الفريسة باستخدام فمها الشبيه بالقش، ولدغة واحدة من الحشرات يكفي لقتل الحشرات الأخرى.

    خنفساء هرقل

    تُعرف خنفساء هرقل أيضاً باسم خنفساء وحيد القرن، تعد خنافس هرقل من مواليد الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى، وتعتبر من أغرب الحشرات في العالم، وأكثر ما يميز هذه الخنفساء وجود قرون طويلة على رأس الخنفساء الذكر، ومع هذا القرن الطويل الغريب، يصل طول خنفساء هرقل الذكر البالغ إلى 18 سم، وهذا يجعل خنافس هرقل الذكور أطول الخنافس في العالم.

    يمكن أن يختلف حجم القرون في الخنافس الذكور، بينما تفتقر الإناث إلى هذه القرون، وتشتهر الخنافس هرقل أيضا لقدرتها على تحمل وزن ضخم، حيث يمكن أن تحمل هذه الحشرة وزن أكبر بـ 850 مرة من كتلة جسمها.

    العقرب الطائر

    من النظرة الأولى يمكنك أن تفهم لماذا تسمى هذه الحشرة بذلك، فهي لها تشابه كبير مع العقرب، وتمتلك نفس ذيل العقرب الذكر.

    يتميز المظهر غير العادي للحشرة بجسمها الطويل، وهوائيات طويلة، ومنقار طويل، كما أنها تمتلك جسم أصفر ورأس أحمر وعينان كبيرتان.

    كاتيديد العملاق الطويل

    عرف أيضاً باسم صراصير الأدغال، وتعد من أغرب الحشرات في العالم، تبدو هذه الحشرات كأنها أوراق عملاقة مما يساعدها على التخفي بين الأشجار، وتنشط في الليل، وتستقر على المنحدرات الجبلية لماليزيا.

    خنفساء جالوت

    خنفساء جالوت هي واحدة من أغرب الحشرات على الأرض، تمتلك الخنفساء جسم ضخم، توجد معظمها في قارة إفريقيا في بوتسوانا وناميبيا وجنوب إفريقيا، يقوم بعض الناس في تلك المناطق بتربية هذا النوع من الخنفساء على أنها حيوانات أليفة.

    الصرصور العملاق

    المعروف أيضا باسم صرصور وحيد القرن، وهو أثقل أنواع الصراصير، يمكن أن يصل وزنها إلى 35 جراما، ثقلها تقريباً مثل كرة الغولف، هذه الصراصير العملاقة تحفر حوالي متر واحد تحت سطح الأرض وتسكن هناك.

    كاتربيلر سنور العثة

    يمتلك كاتربيلر جسم ناعم للغاية، ووجه هذه الحشرة مخيف جداً، عيونها أشبه بالنقط الصغيرة ولها فك كبير ومخيف، وإذا هوجمت أو شعرت بالتهديد، فإنها ستقلب وجهها إلى وجه يشبه وجه الحشرة المهاجمة، وإذا فشل هذا النشاط في صد المفترس، تقوم بإخراج حمض الفورميك من القرون الموجودة على ظهرها.

    سرغوف زهرة الشيطان

    من أغرب الحشرات في العالم، تنتظر فرائسها على الأزهار التي تجلس عليها، ومن ثم تقبض عليها بسرعة، وتحب هذه الحشرات أكل الذباب والعث والفراشات والخنافس، يتم بيع الآلاف من هذه الحشرات كحيوانات أليفة كل عام.

    تري هوبر البرازيلي

    تمتلك هذه الحشرات تاجاً غريباً من قرون دائرية غامضة على رؤوسهم، لم يتوضح سبب امتلاكهم لهذه القرون الشبيهة بالكرة، ولكنها على الأرجح وسيلة جيدة لإبعاد أعدائها عنها.

    كاليتا سيكموس كاتربيلر

    تتميز هذه اليرقة الكبيرة بألوان رائعة، وبتواجد المسامير الزرقاء والسوداء في جميع أنحاء جسمها، هذه المسامير سامة وتنفصل عند لمسها، مما يخلق نظام دفاع مدمج لليرقة، وبمجرد أن تصبح اليرقة فراشة، تتبدل ألوانها إلى اللون الأبيض والأسود فقط.

    تتواجد هذه الحشرة التي تعتبر من أغرب الحشرات في العالم، في غواتيمالا والمكسيك وأجزاء من جنوب الولايات المتحدة.

    اغرب انواع الحشرات الحشرة الحشرات الغريبة منوعات خنفساء فراشة عقرب 20 حشرة غريبة علم الحشرات محطة مصر

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 09:07 مـ
    10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:52
    الشروق 05:24
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:46

    استطلاع الرأي