الأحد 12 مايو 2024
محطة مصر

    تقارير

    عدوي قتل الأزواج تجتاح الدول العربية... 10 حالات في الشهور الآخيرة

    جرائم قتل الأزواج
    جرائم قتل الأزواج

    شهدت الآونة الأخيرة العديد من جرائم قتل الأزواج، اعتادت أعيننا علي المرور علي حالات القتل وخاصة الأزواج والزوجات، بات يتردد علي مسامعنا شهد اليوم مقتل فتاة بمحافظة جديدة، أو مقتل شاب بسبب خلاف مع زوجته، إلي أن وصل إلينا جرائم الدول العربية.

    تستعرض لكم محطة مصر نيوز أبرز جرائم قتل الأزواج في الآونة الآخيرة.

    زوج يقتل زوجته بمنزل مهجور بإمبابة

    تمكنت الأجهزة الأمنية من حل لغز جثة فتاة في العشرينات من عمرها، وقد تم العثور عليها بأحد المنازل المهجورة بإمبابة، وقد أشارت التحريات إلي وجود جرح ذبح في الرقبة، بالإضافة إلي 16 طعنة في البطن والصدر.

    وتبين أن زوجها قد شك في سلوكها لأنها كانت تعمل كخادمة، وعملها يدفعها في كثير من الأحيان إلي التغيب عن المنزل، مما دفعه لإستدراجها لمنزل مهجور بإمبابة، كان يعلم مكانة بسبب عمله بالمنطقة، فقام بذبحها وطعنها، و وضع جثتها في جوال ثم فر هاربًا.

    زوجه استعانت بشقيقيها لقتل زوجها في سوهاج

    تستمر الخلافات الزوجية في الدفع بحياة الكثير ثمنًا لها،فقد  شهدت محافظة سوهاج مقتل عامل يدعي عنتر، إثر إصابته بجرح قطعي بفخذه الأيمن، وجروح وكدمات بمناطق مختلفة في جسمه، بعدما تعدت عليه زوجته، وشقيقيها باستخدام الأسلحة البيضاء.

     

    وبعد ضبط المتهمين أعترف شقيقا الفتاة، صابر - ٤٧ سنة - عامل، ورمضان - ٢٧ سنة، أنهما قد قتلاه بتحريض من أختهم إيمان-31 سنة، بعدما تعدوا عليه بالأسلحة البيضاء.

    طبيب المنصورة قاتل زوجته

    أسفرت مشاجرة عائلية بين طبيب أسنان، وزوجته عن قتلها ب11 طعنة، بعد احتدام الخلاف بينهما، ثم فر هاربًا.

    بدأ الأمر عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من مستشفى المنصورة الدولي للعميد محمد ياسين، مأمور ثان المنصورة، بوصول جثة فتاة مصابة بعد طعنات، تسمي ياسمين حسن يوسف، 26 سنة، طبيبة أسنان، كانت مقيمة مع زوجها بمنطقة الدراسات ، وتبين أن مرتكب الجريمة هو زوجها- 29 سنة- طبيب أسنان.

     

    وقد ألقت الشرطة القبض عليه داخل شقة سكنية مؤجره في منقطة العامرية، بالإسكندرية، حيث اختبأ بها بعد هروبه من الدقهلية.

    قضية طوخ

    في القليوبية، نشب خلاف بين زوجة وزوجها بسبب مصروف العيد، أودي بحياة الزوج"محاسب" يدعى محمد، على يد زوجته ريهام، بمركز طوخ، لتصبح الأسرة مشتتة بين قتيل ومتهم.

     

     يذكر أن الزوجين متزوجان من 4 سنوات عن قصة حب، قد شهد لها الجميع، تاركين خلفهم طفلين ثلاث سنوات، وسنة ونصف.

    وقد نشب بين أسرتي المجني عليه والمتهمة، خلافات عديدة تحدثت كل أسرة عن الرواية من وجهة نظرها.

    ونشب بين المتهمة والمجني عليه خلافات أدت إلي اعتداء الزوج علي الزوجة، فسددت له طعنه أودت بحياته بعدما فشلت محاولات إنقاذه، وقالت الزوجة أن قتلها لها كان محاولة للذوذ عن نفسها بعد ما أطبق زوجها علي عنقها، فكانت تحاول تخويفه، وقد أقر الطب الشعري بالفعل وجود سحجات بعنق المتهمه.

    هشم رأس زوجته وهشم رأسها أمام أطفالها

    شهدت مدينة زفتي في الغريبة، أحد أبشع الجرائم فقد أقدم زوج علي تهشيم رأس زوجته بشومة، بسبب خلاف نشب بينهما بعد زواج دام 10 سنوات، وقام الزوج أيضًا بذبح زوجته من رقبتها حتي فارقت حياتها أمام أطفالها.

    قتل زوجته بسبب قضية خلع، ثم أقدم علي الانتحار

    أدلي محمود صاحب الـ27 عامًا، باعترافً بقتله زوجته عن طريق طعنها في رقبتها، وصدرها، وبطنها، ثم كرر الطعنات في جميع أجزاء جسدها، إلي أن لقيت حتفها، متأثرة ب27 طعنة، بعد ما تركت منزل الزوجية، وأقامت قضية خلع، بسبب الخلافات المتكررة، بعدها قام محمود بقطع شرايين يده بقصد الانتحار.

    دفن زوجته بحفرة صرف صحي وهي علي قيد الحياة

    قضت محكمة جنايات الأقصر، بالإعدام شنقا، لزوج قتل زوجته ودفنها وهي على قيد الحياة داخل حفرة صرف صحي بسبب خلاف بينهما.

    وتعود أحداث تلك القضية للعام الماضي، حينما تلقى مدير أمن الأقصر بلاغا بالعثور على جثة سيدة داخل منزلها بمنطقة البغدادي، وقد تم العثور علي جثة سيدة تبلغ من العمر 20 عاما.

    وبعد التحقيقات، أتضح أن هناك خلافات شديدة نشبت بين الزوج وزوجته، بعد زواجهما بخمسة أشهر فقط، انتهي آخرها بقيام الزوج بتوثيق يديها من الخلف، ثم قام بخنقها ودفنها وهي على قيد الحياة، داخل حفرة كان قد أعدها خصيصا لهذا الغرض داخل المنزل، وادعى بعد ذلك اختفاءها.

    سعودي قتل زوجته بعد اسبوع من زفافهما:

    يبدو أن موجه القتل قد طالت بعض الدول العربية، إلي أن وصلت إلي المملكة العربية السعودية.

    أقدم شاب سعودي، الأربعاء الماضي، بمحافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة، على قتل عروسه روان الغامدي، بضربها بحجر ثم قام بدهسها بالسيارة، بعد خلاف نشب بينهما في السيارة، لينزلها منها ويقدم علي فعتله، وتتوفي الفتاة علي إثرها في الحال.

    وقد ذكر موقع ”إرم نيوز" أن الزوج أجرى اتصالا هاتفيا بوالدته ليخبرها بما فعل، فطلبت منه ترك زوجته والهرب، وستقوم هي بإخبار عائلة الفتاة بأنها توفيت في حادث مروري.

    يذكر أن الشاب يواجه اتهامات بأنه مدمن مخدرات، وعلي الأرجح هو سبب الخلاف بينهما، لأن ذلك أثار مخاوفها، حيث أنها لم تكن على علم بذلك؛ ما تسبب بالخلاف بينهما، قبل أن يقدم على قتلها.

    قتل زوجته واعتدي علي ابنه بالسلاح الأبيض في مكة

    أعلنت شرطة مكة إلقاء  القبض على مواطن قام بقتل زوجته بسلاح أبيض واعتدى على ابنه بالسلاح، نتيجة خلاف بين الزوجين، توفيت الزوجه إثره، وأصيب الطفل بجروح طفيفة.

    وقال الأمن العام في بيانه له، أنه ألقى القبض على الجاني وهو مواطن في عقده الرابع من العمر، وتم اتخاذ الإجرءات النظامية بحقه قبل تحويله إلى النيابة العامة.

    زوج أردني  يخنق زوجته حتي الموت

    هزت أحد جرائم القتل الأردن، بعد ما أقدم زوج علي قتل زوجته بسب خلاف نشأ بينهما، ليقوم بضربها وخنقها حتي وافتها المنيه، بمنزلهم بمحافظة البلقاء، غرب العاصمة الأردنية عمان.

    قتل جرائم قتل الأزواج قضية طوخ طبيب الأسنان الهارب قتل زوجته بعد إسبوع قتل الأزواج في السعودية قتل الأزواج في الأردن

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 05:33 مـ
    4 ذو القعدة 1445 هـ 12 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:25
    الشروق 05:03
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:39
    العشاء 20:06

    استطلاع الرأي