الإثنين 13 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

     موعد مباراة مصر واستراليا القادمة في أولمبياد طوكيو والقنوات الناقلة

    مصر والأرجنتين
    مصر والأرجنتين

    تتجه أنظار الكرة المصرية صوب طوكيو يوم الأربعاء المقبل لمشاهدة مباراة المنتخب الأولمبي الوطني مع نظيره المنتخب الأسترالي، فى تمام الساعة الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، من المجموعة «c» في أولمبياد طوكيو 2020.

    حيث يسعى المنتخب الوطني تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني لتحقيق الفوز وإحراج المنتخب المنافس أملا في التأهل للدور التالي.

    وافتتح المنتخب الأولمبي مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل مع منتخب إسبانيا سلبياً بدون أهداف ، ثم الخسارة من الأرجنتين بهدف نظيف ، فيما يواجه أستراليا في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل.

    وخاض المنتخب المصري الأولمبي مباراة الأرجنتين ضمن منافسات الجولة الثانية بتشكيل مكون من:

    محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأسامة جلال ومحمود الونش وأحمد حجازي وأحمد فتوح في خط الدفاع وكريم العراقي وأكرم توفيق وعمار حمدي ورمضان صبحي في خط الوسط، وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن في خط الهجوم.

    موعد مباراة مصر واستراليا القادمة في أولمبياد طوكيو والقنوات الناقلة

    ومن المنتظر أن تذاع مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب إستراليا المقرر لها في الواحدة ظهر الأربعاء لمقبل، على قنوات beIN 4K HDR، beIN Sports HD Xtra 2.

    ويمكنكم متابعة قناة beIN Sports HD Xtra 2 المفتوحة الناقلة للمباراة عبر التردد التالي:

    القمر الصناعي: نايل سات.

    التردد: 12604 افقي

    معامل الترميز: 27500.

    معدل تصحيح الخطأ: 2/3.

    تعرف على قائمة منتخب مصر فى الأولمبياد

    ويتواجد مع منتخب مصر الأولمبي فى أولمبياد طوكيو المقامة حاليا 18 لاعبا، اختارهم شوقي غريب المدير الفني للفراعنة على النحو التالي:

    محمد الشناوي وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق، ومحمد صبحي ومحمود جاد وأحمد أبوالفتوح وكريم فؤاد وأحمد حجازي ومحمود الونش ومحمد عبدالسلام وأحمد رمضان «بيكهام» وأسامة جلال وكريم العراقي وأكرم توفيق وعمار حمدي وإمام عاشور وناصر ماهر ورمضان صبحي وإبراهيم عادل وعبدالرحمن مجدي وأحمد ياسر ريان وناصر منسي.

    3 سيناريوهات لتأهل المنتخب الأولمبي لدور الثمانية

    تأزم موقف المنتخب الوطنى الأوليمبى فى التأهل لدور الثمانية من دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو، بعد الخسارة التى تعرض لها صباح اليوم أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف، ليكتفى الفراعنة بالنقطة التى حصلوا عليها من التعادل أمام إسبانيا فى الجولة الأولى.

    وأصبح الفوز على أستراليا فى الجولة الأخيرة إذا تحقق غير كاف لضمان مقعد فى دور الثمانية من البطولة، بعد الفوز الذى حققه المنتخب الإسبانى على أستراليا بهدف نظيف، وهو الفوز الذى وضعه على قمة المجموعة بـ4 نقاط وجاء المنتخب الأسترالى فى المركز الثانى بـ3 نقاط والأرجنتين 3 نقاط ومصر فى مؤخره المجموعة بنقطة.

    وبهذه النتيجة أصبح للمنتخب الوطنى المصرى فرصتان للتأهل، وهما انتهاء مباراة إسبانيا مع الأرجنتين فى الجولة الأخيرة بفوز أحد المنتخبين مع فوز الفراعنة على أستراليا، وهو أمر محتوم إذا أراد الفراعنة الحفاظ على فرصة فى التأهل، حيث إن التعادل بين التانجو والماتادور لن يصب فى مصلحة المصريين، وخلال السطور التالية نستعرض سيناريوهات التأهل للمنتخب الوطنى:

    السيناريو الأول:

    فوز إسبانيا على الأرجنتين، فى هذه الحالة يرتفع رصيد إسبانيا إلى 7 نقاط فى المركز الأول، ويتجمد رصيد الأرجنتين عند ثلاث نقاط مع فوز مصر على أستراليا يتأهل منتخب مصر فى المركز الثانى بـ4 نقاط.

    السيناريو الثانى:

    فوز الأرجنتين على إسبانيا، وفى هذه الحالة يرتفع رصيد الأرجنتين إلى 6 نقاط ويتجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط متساويا مع الفراعنة فى حالة الفوز على أستراليا بنفس الرصيد ليلجأ الفريقان إلى فارق الأهداف، وفى هذه الحالة يحتاج الفراعنة للفوز بفارق هدفين على أقل تقدير على أستراليا للتأهل.

    السيناريو الثالث:

    تعادل إسبانيا مع الأرجنتين، وفى هذه الحالة يصل رصيد إسبانيا إلى 5 نقاط والأرجنتين 4 نقاط لتتساوى الأخيرة مع مصر بنفس الرصيد فى حالة الفوز على أستراليا، وفى هذه الحالة تتأهل الأرجنتين نتيجة المواجهات المباشرة لصالح التانجو.

    تشكيل مصر المتوقع أمام منتخب أستراليا

    ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الوطني المباراة بالتشكيل الأتي:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.

    الدفاع: أحمد حجازي ومحمود الونش وأسامة جلال.

    الوسط: أحمد فتوح وأكرم توفيق وكريم العراقي.

    الوسط الهجوم: إبراهيم عادل ورمضان صبحي وصلاح محسن، هجوما، أحمد ياسر ريان.

    تعرف على معلق مباراة مصر وأستراليا

    كشفت شبكة بي ان سبورتس القطرية، معلق مواجهة منتخب مصر الأولمبي ونظيره الأسترالي، في الجولة الختامية من دور المجموعات بدورة ألعاب طوكيو 2020.

    وأسندت شبكة القنوات القطرية التعليق على اللقاء بين منتخبي مصر وأستراليا للمعلق أحمد عبده.

    وسقط منتخبنا الأولمبي في فخ الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، ليتوقف رصيده عند نقطة وحيدة، فيما رفع راقصو التانجو رصيدهم إلى 3 نقاط في الجولة الثانية، بينما تعادل أمام منتخب إسبانيا في الجولة الأولى.

    ويحتاج منتخب مصر للفوز، في المباراة المقبلة على منتخب أستراليا من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني.

    بداية جيدة.. منتخب مصر يفرض التعادل على إسبانيا

    نجح المنتخب المصري في اقتناص نقطة تعادل غالية أمام المنتخب الإسباني، في أول المباريات التي جمعت بينهما، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

    المباراة شهدت تألق دفاعي للمنتخب المصري، وسط محاولات هجومية من الجانب الإسباني، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    الشوط الأول

    وكانت المباراة بدأت حماسية بين منتخب مصر و إسبانيا وسيطر لاعبي الماتودور الاسباني علي الكرة وحاول أويارزابال تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها حجازي قبل أن تصل لمرمي الشناوي.

    وشهدت الدقيقة الرابعة توقف المباراة لعلاج مينجويزا لاعب منتخب اسبانيا بعد تدخل قوي من جانب احمد فتوح لاعب منتخب مصر ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

    وواصل لاعبي إسبانيا سيطرتهم علي الكرة لتشهد الدقيقة التاسعة تمريرة عرضية من خوان ميراندا من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي.

    وفي الدقيقة 12 لعبت الكرة قصيرة لسيبايوس الذي أرسل الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي بنجاح.

    وشهدت الدقيقة 17 أخطر هجمات اللقاء من جانب منتخب اسبانيا بعدما استلم ماركو أسينسيو الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة ولكن تصدى لها فتوح.

    وفي الدقيقة 22 شهدت المباراة أول التبديلات بع خروج ميجويزا لاعب اسبانيا ليكون أول المغادرين للمباراة بسبب الإصابة ونزول خيسوس فاييخو بدلا منه.

    وفشل منتخب إسبانيا في استغلال ركلة ثابتة من علي حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26 بعدما تصدي لها الشناوي بسهولة بعدما سددها أسينيو ضعيفة في اقصي الزاوية اليسري.

    وكاد منتخب إسبانيا في الدقيقة 28 أن يحرز الهدف الأول بعدما سدد داني سيبايوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.

    وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط هجومي قوي من لاعبي إسبانيا وتراجع دفاعي كبير علي حدود منطقة جزاء محمد الشناوي حارس مرمي الفراعنة.

    وفي الدقيقة 44 توقفت المباراة بعد سقوط اللاعب داني سيبايوس على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع طاهر ليعود حكم المباراة أدهم مخادمة للفار ويشهر البطاقة الصفراء لطاهر محمد طاهر.

    وينافس منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات أستراليا والأرجنتين وإسبانيا، ليمثل العبور إلى الدور التالي تحدياً في غاية الصعوبة للمدرب شوقي غريب ورجاله.

    وفي دورة طوكيو تعود مصر لتطلق العنان لأحلامها بإعادة إنجاز مونديال الأرجنتين للشباب عام 2001 وتحقيق ميدالية أولى في مسيرتها الحافلة التي بدأت منذ 101 عام.

    الشوط الثاني

    لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الشوط الأول كثيرا حيث امتلك لاعبي منتخب اسبانيا الكرة وقاموا بالضغط الهجومي منذ اللحظة الأولي علي دفاعات منتخب مصر.

    وشهدت الدقيقة 48 هجمة خطيرة لمنتخب اسبانيا بعد عرضية من اسينسو تصدي لها الشناوي الذي ارتطم بزميله الونش لتخرج الكرة الي ركنية لصالح الماتادور الاسباني .

    وفي الدقيقة 53 انقذ حجازي منتخب مصر من هجمة خطيرة لمنتخب إسبانيا بعدما اخترق أويارزابال منطقة الجزاء قبل ان يقطع منه حجازي الكرة ببراعة.

    واستمر لاعبي إسبانيا في السيطرة علي الكرة في محاولة لفك شفرات دفاع منتخب مصر المحكم بصرامة ليفشل لاعبي الماتادور في الوصول الي مرمي الشناوي.

    وشهدت الدقيقة 63 من عمر اللقاء ثلاث تغييرات لمنتخب مصر دفعة احدة بخروج امام عاشور وطاهر محمد طاهر واحمد ياسر ريان ونزول عمار حمدي وإبراهيم عادل وصلاح محسن.

    وفي الدقيقة 65 ظهرت خطورة منتخب مصر بعدما استلم عمار حمدي الكرة من رمضان صبحي على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة ولكن مرت لخارج الملعب.

    وعاد لاعبي اسبانيا للسيطرة علي الكرة مرة اخري في محاولات مستميتة لتسجيل هدف التقدم لهم لكن جميع احلامهم تحطمت علي صخرة الدفاع المصرية.

    وفي الدقيقة 77 أهدر منتخب اسبانيا فرصة احراز الهدف الأول من كرة ثابته علي حدود منطقة الجزاء سددها رافايل مير فيسينتي مباشرة ولكن ارتدت من الحائط البشري لخارج الملعب.

    وانقذ محمد الشناوي شباك منتخب مصر في الدقيقة 88 بعد رأسية قوية من رافايل مير فيسينتي لاعب منتخب اسبانيا.

    ماذا قالت الصحف الإسبانية عن تعادل إسبانيا مع مصر

    ماركا:

    مصر تعطينا عصا.. إسبانيا تفشل في تخطي مصر في مباراة كان الافتقار إلى اللياقة البدنية ملحوظًا فيها

    ضد 5 مدافعين مصريين.. اكتفى لويس دي لا فوينتي بنقطة وحيدة

    موندو ديبورتيفو:

    تعادل مخيب للآمال لـ إسبانيا أمام مصر

    الشوط الأول لم يكن متوقعا.. فرصة وحيدة وإصابتين في أول 45 دقيقة

    مصر صمدت دفاعيا في انتظار بعض الهجمات المرتدة ،= لكن الدفاع الإسباني كان جيدًا.

    سبورت : إسبانيا تصطدم بالجدار المصري

    مصر تخسر أمام الأرجنتين بهدف دون رد في أولمبياد طوكيو

    مني المنتخب المصري لكرة القدم الأحد الماضي بأول خسارة له في الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو عندما خسر 1 - صفر أمام الأرجنتين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

    على ملعب سابورو دوم في مقاطعة هوكايدو الذي يبعد نحو 1200 كلم شمال العاصمة طوكيو، تمكّن المنتخب الأرجنتيني من حسم المباراة في الدقيقة 52 بهدف عن طريق فاكوندو ميدينا.

    ورفع «ألبي سيليستي» بهذا الفوز رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثاني مؤقتاً، فيما بات منتخب الفراعنة في المركز الرابع والأخير مع نقطة واحدة من مباراتين أيضاً.

    وكان المنتخب المصري يعوّل على نتيجته الافتتاحية التي تعتبر جيدة إلى حد ما عندما تعادل مع إسبانيا سلباً في الجولة الأولى. لكن المسعى الأرجنتيني إلى تعويض خيبته الأولى بسقوطه أمام أستراليا بهدفين نظيفين، كان له الزخم الأقوى.

    وقدّم الفراعنة أداءً باهتاً في شوطي المباراة من دون أي نجاعة هجومية، ودفع الثمن من هفوة دفاعية منحت الأرجنتينيين هدف الفوز.

    مصر الأرجنتين إسبانيا المنتخب الأولمبي شوقي غريب أولمبياد طوكيو محمد الشناوي ماركا محطة مصر مصر وأستراليا

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 09:22 صـ
    5 ذو القعدة 1445 هـ 13 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:24
    الشروق 05:03
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:40
    العشاء 20:07

    استطلاع الرأي