الإثنين 29 أبريل 2024
محطة مصر

    الأخبار

    السيسي يتبادل التهاني مع رؤساء وملوك وأمراء الدول بمناسبة عيد الأضحي

    الرئيس السيسي
    الرئيس السيسي

    تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي الاتصالات الهاتفية اليوم الإثنين، مع رؤساء وملوك الدول العربية بمناسبة عيد الأضحي المبارك وأجرى الرئيس السيسي اتصالات هاتفية مع كلا من :

    أمير قطر
    الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر حيث تم تبادل التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيين الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

    رئيس تونس
    الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ومن جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن امتنانه لتهنئة الرئيس متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.

    اقرأ أيضاً

    أمير الكويت
    الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت للتهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة الكويت، ومن جانبه أعرب العاهل الكويتي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة الرئيس متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل سلام وامن واستقرار.

    رئيس العراق
    الرئيس العراقي برهم صالح للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا للعراق الأمن والسلام والاستقرار، ومن جانبه، أعرب الرئيس العراقي عن الامتنان للرئيس، معرباً عن تمنياته بكل الخير والازدهار لمصر حكومةً وشعباً.

    رئيس وزراء العراق
    مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها دوام التقدم والرخاء، من جانبه، أعرب الكاظمي للرئيس عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها الشقيق كل الخير والاستقرار.

    رئيس الجزائر
    الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، معربًا عن تمنياته للجزائر الشقيقة بدوام الاستقرار والتقدم، من جانبه أعرب الرئيس تبون عن خالص امتنانه للرئيس ومتمنياً لمصر حكومة وشعبًا كل السلام والازدهار.

    الملك سلمان
    جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، للتهنئة بحلول عيد الاضحي المبارك، داعيا الله أن يعيده على البلدين والشعبين الشقيقين، والأمة الإسلامية كلها بالخير والبركات، ومن جانبه، بادل خادم الحرمين الشريفين للرئيس التهنئة بحلول عيد الأضحي المبارك، متمنيا لمصر وشعبها الشقيق كل خير وأمن وسلام.

    ملك البحرين
    جلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته للبحرين قيادةً وشعباً، بكل الخير والاستقرار والتقدم، وقد بادل عاهل البحرين الرئيس التهنئة بهذه المناسبة داعياً الله العلي القدير أن يعيدها علي البلدين والأمتين العربية والاسلامية بكل خير وسلام

    البرهان
    الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني للتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، متمنيا للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار، وقد بادله الفريق أول عبدالفتاح البرهان التهنئة بحلول عيد الاضحى المبارك متمنيا لمصر وشعبها السلام والازدهار.

    وأوضح المتحدث الرسمي ان الاتصال شهد كذلك تبادل الرؤي بشأن مستجدات بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    ولي عهد أبو ظبي

    كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة للتهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الاضحي المبارك معرباً عن خالص التمنيات بالسلام والازدهار لمصر وشعبها، وقد بادل السيد الرئيس الشيخ محمد بن زايد التهنئة بهذه المناسبة المباركة متمنياً أن يعيدها الله عز وجل على دولة الإمارات وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات.

    سلطان عمان
    كما تلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وعمان، وذلك في إطار المسيرة المتميزة للتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن بحث تطورات عدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك، كما تبادل الزعيمان التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

    وأعرب الرئيس عن أطيب التمنيات لشقيقه السلطان هيثم بن طارق بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي أرسى قواعدها وبدأها السلطان الراحل "قابوس"، والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040"، مشيداً سيادته في هذا الإطار بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، ومؤكداً حرص مصر على الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها.

    من جانبه؛ أشاد السلطان هيثم بن طارق بتميز العلاقات المصرية العمانية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص عمان على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء كون مصر محوراً أساسياً في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، إلى جانب سعي بلاده للاستفادة من التجربة التنموية الرائدة والملهمة لمصر التي تحققت من خلال الرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس.

    وأكد الجانبان خلال الاتصال على حرص البلدين الشقيقين على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والاستثماري وزيادة معدلات التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى أهمية الارتقاء بتلك العلاقات لتصل إلى المستوى المتميز للعلاقات السياسية بين الجانبين.

    وأضاف المتحدث الرسمي ان السيد الرئيس اعرب عن التقدير للمعاملة الكريمة التي يلقاها أبناء الجالية المصرية في السلطنة على المستويين الرسمي والشعبي، في حين أكد السلطان العماني أهمية مواصلة أبناء الجالية المصرية دورهم المساند للأشقاء في عمان والداعم لمسيرة نهضتها وتقدمها.

    الرئيس السيسي عيد الأضحي المبارك مصر رئاسة الجمهورية المصرية صلاة العيد

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 08:20 مـ
    20 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:39
    الشروق 05:14
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:31
    العشاء 19:55

    استطلاع الرأي