الأحد 28 أبريل 2024
محطة مصر

    تقارير

    قبل حلا شيحة .. فنانات اعتزلوا الفن وارتدوا الحجاب

    حلا شيحة
    حلا شيحة

    هاجمت الفنانة حلا شيحة صناع فيلم " مش أنا"، بمجرد طرح أغنية "بحبك"، للنجم تامر حسنى، والتي حققت نجاحا كبيرا بمجرد طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب.

     

    وكتبت شيحة عبر حسابها على موقع تبادل الصور " إنستجرام"، معلقة على المشاهد المتفرقة التى تجمعها بالنجم تامر حسني: "أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع مشاهد متفرقة من الفيلم في أيام ذي الحجة المباركة، وخصوصا بعد آخر بوست نزلته وضحت فيه أنا إيه، واتفاجئت أكثر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه هيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام، ورد الصيف اللي فات، وأكد لي أنه هيحترم رغبتى".

     

    وحقق الفيلم نجاحا كبيرا منذ طرحه فى دور السينما قبل أسابيع قليلة، وهو فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا، وتدور أحداثه حول حسن الذى يُصاب بمرض غريب يفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

     

    وفي التقرير التالي يعرض موقع محطة مصر 9 فنانات اعتزلوا التمثيل قبل حلا شيحا وارتدوا الحجاب...

     

    1) شمس البارودي

    من أشهر الفنانات اللاتي اتخذن قرار اعتزال الفن والاختفاء عن الأضواء تمامًا وارتداء الحجاب رغم أنها كانت تمر بذروة نجاحها الفني آنذاك.

    وكان الدافع وراء ارتداء شمس للحجاب هو ذهابها إلى رحلة عمرة، تلك الرحلة التي كانت بمثابة نقطة التحول في حياتها حيث اتخذت القرار فور عودتها، وكان قرار التوقف عن ممارسة مهنة التمثيل بالتزامن مع ارتداء الحجاب.

    وعن إمكانية خلعها للحجاب أو عودتها للأضواء مرة أخرى فقد خرج زوجها الفنان حسن يوسف في تصريحات تلفزيونية مؤكدًا أن الفكرة غير واردة، حيث رفضت شمس البارودي عدة عروض بمقابل مادي جذاب، موضحًا أن الاهتمام بعائلتها أصبح من أهم اهتماماتها.

     

    2) شادية

    بعد أن حققت الفنانة والمطربة شادية نجاحا كبيرا في آخر عمل فني قدمته وهو مسرحية " ريا وسكينة"، كان أول قرارتها هو اعتزال التمثيل دون الغناء حيث كان من الممكن حينها أن تقدم بعض الأغنيات وذلك بعد عودتها من رحلة أداء الحج.

    وكشف الفنانة الراحلة في تصريح تلفزيوني عن الرواية التي اتخذت في سياقها القرار، موضحة أنها بعد تقديم أغنية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف، فقدت القدرة على حفظ كلمات الأغنيات التي تعرض عليها، الأمر الذي دفعها للتحدث مع الشيخ الشعراوي وتطلب لقائه، وبعد انتهاء ذلك اللقاء اعتزلت محبوبة الجماهير التمثيل والغناء وارتدت الحجاب ولم تظهر على الشاشة حتى توفت عام 2017.

     

    3) مديحة كامل

    كانت الممثلة مديحة كامل أيضاً في أوج شهرتها وتألقها الفني وجمالها وشبابها حين قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب عام 1992، وهو القرار الذى أصاب الجميع بالدهشة وظل طوال سنوات مثارا للشائعات التي تحدثت عن أسباب هذا الاعتزال، حتى حسمت أبنتها الجدل.

     

    وكشفت ميرهام الريس ابنة الفنانة مديحة كامل أنه لم يكن هناك أية مقدمات لقرار والدتها بارتداء الحجاب أو الاعتزال، ولم تكن تحضر دروسا دينية قبل هذا القرار، ولكنها كانت تحرص دائما وفى سن مبكر على الانتظام في الصلاة.

     

    وأوضحت أن مديحة أتخذت القرارا بعد حادثة تعرضت لها والدتها، ودخلت على أثرها المستشفى بحالة نزيف بالمخ، أثرت في نفسية الفنانة، وجعلتها تتخذ قرارا الاعتزال والحجاب، وتوفيت مديحة كامل عام 1997.

     

    4) نورا

    تعد الفنانة نورا من الفنانات اللاتي أتخذن قرار الحجاب واعتزال الفن وهي في قمة نجاحها وبشكل مفاجئ ودون الحديث عن الدافع وراء قرارها، ولكن كشفت الفنانة عفاف شُعيب بعد ذلك في تصريحات صحفية عن كواليس ارتداء نورا للحجاب واعتزالها للفن.

     

    كما أكدت أن الفنانة المعتزلة قد ارتدت الحجاب أثناء استضافتها لها بمنزلها، إذ اعتادت الفنانتين على ختم القرآن بشكل جماعي بالاشتراك مع عدد من صديقاتهن في منزل كل واحدة منهن بالتناوب.

    وأشارت عفاف شعيب إلى أن نورا فاجأتها بقرارها للاعتزال وارتداء الحجاب أثناء الختمة بعد أن أنصتت لآيات القرآن الكريم وهي متأثرة إلى حد البكاء، وبالفعل نفذت قرارها بشكل فوري.

     

    5) سهير البابلي

    كان ارتداء ابنة الفنانة سهير البابلي، نيفين الناقوري للحجاب هو ما دفعها للتفكير بالأمر لأول مرة، حيث شعرت بالرغبة في التقرب من الله.

    وعلى غرار شادية كان الشيخ الشعراوي سببًا في ارتدائها الحجاب، وذلك حين قابلها بالسعودية أثناء تأديتها لمناسك الحج واقترح عليها الظهور على الشاشة بنفس الملابس من أجل تقديم رسالة هادفة للجمهور، وبالفعل استجابت وارتدت الحجاب ولكنها اعتزلت الفن ولم تكمل عملها حينها.

    وبعد اعتزالها بما يقرب من 9 سنوات عادت للشاشة وقدمت مسلسل " قلب حبيبة" بالحجاب، ولم تقدم أي عمل فنى بعده رغم عدم رفضها لتقديم أعمال فنية إلا إذا كانت مناسبة.

     

    6) حنان ترك

    أيضًا من أبرز الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب في قمة نجاحن هي الفنانة المعتزلة حنان ترك، وذلك بعد مدة طويلة قضتها في تدبر الأمر، ما جعلها تلجأ لأحد المشايخ للتحدث معه وبعد نقاش دار بينهما حول صحة فرض الحجاب قررت ارتداء الحجاب.

    وبخلاف القصص السابقة لم يكن قرار اعتزال حنان ترك للفن بالتزامن مع ارتداء الحجاب، حيث قدمت " هانم بنت باشا" و" نونة المأذونة"و" القطة العامية"، كما شاركت ببعض الأعمال السينمائية مثل فيلم" المصلحة"، ثم قررت بعد ذلك اعتزال الفن موضحة أنها لا تستطيع الجمع بين الحجاب والفن معًا.

     

    7) جيهان نصر

    جيهان نصر هى نجمة التسعينات، التي اعتزلت الفن لكنها تظهر على استحياء في بعض المناسبات وكان آخرها أثناء تواجدها مع عائلتها في العرض المسرحي "الملك لير" والذى يقدمه الفنان يحيى الفخراني والفنانة هبة مجدي.

    واعتزلت الممثلة المصرية جيهان نصر في عام 1997، وهو نفس العام الذي تزوجت فيه من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، الذي طلب منها اعتزال الفن، وبالفعل اختفت عن الأنظار، وبعد اختفائها انتشرت شائعات مرضها.

    وعن قرار اعتزالها قالت جيهان نصر فى تصريحات صحفية سابقة : كان من الممكن أن اواصل التمثيل إلا أن وقت الاعتزال كان قد حان، فأنا متفرغة لبيتي وأسرتي واولادي، وتركي للعمل الفني كان قطعيا لا رجعة فيه رغم اعتزازي بمشواري الذي لم يكن طويلا بقدر ما كان مؤثرا.

     

    8) داليا إبراهيم

    فاجأت الفنانة المعتزلة داليا إبراهيم متابعيها بنشرها لصورة لها وهي مرتدية الحجاب في سبتمبر الماضي، وذلك بعد اتخاذها لقرار الاعتزال قبلها بـ 3 ثلاثة أشهر.

    جاء قرار الممثلة داليا إبراهيم لارتداء الحجاب بعد الاعتزال على غرار بعض الفنانات اللاتي اتخذن هاتين الخطوتين في فترات زمنية متقاربة، حيث إنه غالبًا ما يرتبط اعتزال مهنة التمثيل أو الظهور الإعلامي بشكل عام بقرار ارتداء الحجاب عند البعض.

    وقالت الفنانة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " "قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلا و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة عدد من الدوبلاج شكرا"، حيث عملت داليا في الفن لمدة 20 عاماً تقريباً إلا أنها في الفترة الأخيرة اختفت بعض الشيء حتى أعلنت اعتزالها.

     

    9) أمل حجازي

    المطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزلت في 2017 بعد ارتدائها الحجاب، وأرجعت قرار الحجاب بأن الفن والحجاب خطان متوازيان لا يلتقيان مطلقاً.

     

    وقالت عبر حسابها الشخصي عبر فيس بوك: أعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرًا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعًا لحب الخير وطريق النور. 

     

    وأكدت أمل حجازي أن قرارها لم يكن وليد اللحظة، بل جاء بعد صراع طويل عاشته بين عشقها للفن وارتباطها بالدين.

     

    امل حجازى حلا شيحة فنانات اعتزلوا التمثيل فيلم مش انا حنان ترك تامر حسنى معز مسعود انستجرام محطة مصر

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 06:22 مـ
    19 شوال 1445 هـ 28 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:40
    الشروق 05:15
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:30
    العشاء 19:54

    استطلاع الرأي