الجمعة 10 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    منافس الأهلي..كايزر تشيفز يتلقي ضربة موجعة قبل النهائي الأفريقي

    كايزر تشيفز
    كايزر تشيفز

    ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص، المباراة النهائية التى ستكون أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والتى من المقرر اقامتها يوم 17 من شهر يوليو المقبل، والتى ستقام فى المغرب.

    فجرت تقارير صحفية جنوب أفريقية، أن نادي كايرز تشيفز بصدد الإعلان عن تجديد التعاقد مع عدد من لاعبيه الذين ستنتهي عقودهم بحلول منتصف ليل اليوم، الأربعاء، خلال الساعات المقبلة.

    ووفقًا لما نشرته صحيفة صنداي ميل الجنوب أفريقية، فإن كايزر تشيفز ينوي الإعلان عن تجديد قصير الأمد لعقود عدد من لاعبيه، لحين خوض المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي.

    اقرأ أيضًا|مدرب كايزر تشيفز الذى هزم السرطان وأقصي الفراعنة وممنوع من نزول الملعب

    ضربة قوية لكايزر تشيفز قبل نهائي أفريقيا

    تنتهي عقود عدد من لاعبي كايزر تشيفز بنهاية شهر يونيو الجاري، حيث لم تنجح إدارة النادي في التوصل لاتفاق نهائي معهم بشأن التجديد حتى الآن.

    ومن جانبه، نشر موقع ذا ساوث أفريكانز تقريرًا عن عقود لاعبي منافس الأهلي، حيث أوضح أن خيار التمديد قصير الأمد يعد الحل الأنسب حاليًا.

    وأشار الموقع إلى أن إيتوميلينج كهون توصل بالفعل لاتفاق مع إدارة النادي للتوقيع على عقد لمدة موسم قابل للتمديد لآخر، أما بيرنارد باركر فسيتم تمديد عقده لمدة شهر لحين التوصل لاتفاق جديد.

    وشدد الموقع على أن الرباعي بروس بافوما، ليبوكانج مانياما، ويلارد كاتساندي ورامالوي مفاهيليلي لم يتم التوصل معهم لاتفاق حول التمديد سواء قصير أو طويل الأمد حتى الآن.

    أما اللاعب فيلاني زولو فيعد الأقرب للرحيل عن كايزر تشيفز خلال الأيام المقبلة في ظل تلقيه عرضًا من فريق سوالوز، بينما لم يتم الاتفاق مع خاما بيليات أيضًا، لكنه سيغيب عن المباراة النهائية بسبب الإصابة، بحسب ما ذكره الموقع.

    واختتم الموقع تقريره بالإشارة لعدم وجود قلق فيما يخص المدافع كجوستو موليكو الذي ظهر في صورة تقديم الفريق للموسم الجديد بشكل طبيعي، وكذلك الحارس بريلون بيترسون الذي تم تصعيده مؤخرًا للفريق الأول وينتظر مشاركته الأولى مع الفريق.

    تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز

    واجه النادي الاهلي منافسه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي مرة واحده وكان في بطولة السوبر الافريقي .

    اقرأ أيضًا| منافس الأهلي..تعرف على بطولات وتاريخ كايزر تشيفز صاحب الزي البرتقالي

    وكانت البطولة الاولي لـ كأس السوبر الإفريقي في تاريخ النادي الاهلي عام 2002 ونجح المارد الاحمر في تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

    سجل خالد بيبو وحسام غالي وعصام الحضري وسيدعبدالحفيظ

    وشهدت المباراة هدف عصام الحضري التاريخي حينما سدد الكرة من مرماه وصلت الي مرمي المنافس وارتدت من القائم لجسد الحارس ودخلت المرمي .

    اقرأ أيضًا| قبل النهائي الأفريقي..تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز

    تأسس نادي كايزر تشيفز في السابع من يناير من عام 1970، حيث يخوض كايزر تشيفز مبارياته على ملعب البنك الوطني بمدينة جوهانسبرج والذي يسع لأكثر من 94 ألف مشجع، وهو ثالث أكبر ملعب من حيث المقاعد في القارة.

    ويرتدي الفريق الجنوب أفريقي الزي البرتقالي المخطط باللون الأسود، بينما يأتي الزي الأزرق بالكامل بديلاً.

    يعتبر نادي كايزر تشيفز هو صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في جنوب أفريقيا، ويمتلك جماهير من أكثر من دولة مجاورة، مثل ناميبيا وموزمبيق وزيمبابوي، كما يُلقب فريق كايزر تشيفز بـ«الرؤساء» كذلك بلقب آخر هو «بريق الأولاد».

    سُمي بهذا الاسم نسبة إلى اللاعب كايزر موتاونج، أحد أبرز مؤسسيه، واشتق النادي اسم «تشيفز» من نادي تشيفز أتالانتا الأمريكي الذي كان يلعب له كايزر موتاونج.

    ماذا قدم كايزر تشيفز أمام الأندية المصرية

    لعب كايزر تشيفز 5 مباريات سابقة أمام الفرق المصرية بينها مواجهة نهائية وحيدة في كأس السوبر 2002 أمام الأهلي، وفاز مرة واحدة فقط خلال تلك المباريات وتعادل مرتين مقابل الخسارة في مباراتين حيث سجل 4 أهداف واهتزت شباكه 7 مرات.

    بطل جنوب أفريقيا بدأ مواجهاته أمام الفرق المصرية بفوزه الوحيد أمام الزمالك في الدور الثاني من دوري الأبطال عام 1993 ببنتيجة 2-1، قبل الإقصاء فى الإياب بخسارته 0-1 ، ثم تجاوز الإسماعيلي في ربع نهائي كأس الكؤوس عام 2001 بالتعادل 0-0 و1-1.

    اقرأ أيضًا| منافس الاهلي..تعرف على مشوار كايزر تشيفز فى دوري أبطال أفريقيا

    بطولات كايزر تشيفز

    حقق كايزر تشيفز الدوري الجنوب أفريقي الممتاز الذي تم اعتماده رسمياً من موسم 1996-1997، 4 مرات، آخرها موسم 2014-2015، والوصافة في 5 مواسم، و9 ألقاب قبل اعتماده، كما حقق كأس جنوب أفريقيا 13 مرة، وبنفس الرصيد حقق بطولة كأس جنوب أفريقيا «للثمانية الكبار».

    على المستوى القاري، حقق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في عام 2001، وبلغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الجارية.

    مشواره فى الدوري الجنوب أفريقي

    احتل كايزر تشيفز المركز الثامن في آخر نسخة للدوري الجنوب أفريقي برصيد 36 نقطة من 8 انتصارات و12 تعادلًا ونال 10 هزائم.

    مشوار كايزر تشيفز فى دوري أبطال أفريقيا

    فى السياق ذاته٬ فى الدور الأول من البطولة التقى كايزر تشيفز مع باميندا الكاميرونى، فاز بهدف نظيف، ثم تعادلا سلبيا فى لقاء العودة، وفى الدور الثانى من دورى الأبطال كانت المواجهة مع أول أغسطس الأنجولى، تعادلا سلبيا فى الذهاب، وتغلب كايزر بهدف نظيف فى مباراة العودة.

    وزادت أحلام الفريق الجنوب أفريقى في الوصول إلى أدوار متقدمة فى البطولة الأفريقية، ففي دور المجموعات بدأت مواجهاته مع حوريا الغينى وتعادلا سلبيا، وفى الجولة الثانية من دور المجموعات التقى كايزر تشيفز مع الوداد المغربى فخسر برباعية نظيفة، ثم واجه بيترو أتليتكو الأنجولى وفاز بهدفين دون رد، ثم تعادل سلبيا مع الفريق الأنجولى بالجولة التالية.

    واصل فريق كايزر تشيفز نتائجه الضعيفة فى دور المجموعات، حيث التقى مع الوداد المغربى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات، وفاز بهدف نظيف، ثم تعادل مع حوريا الغينى بهدفين لكل منهما.

    وتأهل فريق كايزر تشيفز إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حل وصيفا فى المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن حوريا الغيني الذي تساوى فى عدد النقاط، وذلك بعد تعادل الفريقان ذهابا سلبيا فى جنوب أفريقيا.

    ومع التأهل إلى الدور ربع النهائي زاد طموح الفريق الجنوب أفريقى، وراوده حلم الوصل إلى نصف النهائي رغم فوزه على سيمبا التنزانى برباعية ذهابا إلا أنه خسر إيابا بثلاثة أهداف.

    وارتفع سقف طموحات كايزر تشيفز، حيث فاز على الوداد المغربى بهدف نظيف فى ذهاب نصف النهائى وتعادلا سلبيا فى العودة، ليفجر الفريق المفاجأة ويتأهل إلى نهائي البطولة ويضرب موعداً مع الأهلى في المباراة النهائية المقرر إقامتها 17 يوليو المقبل.

    مواجهات الأهلي مع أندية جنوب أفريقيا

    واجه الأهلى سبع فرق من جنوب أفريقيا هى: صن داونز «تسعة مواجهات»، وأورلاندو بيراتس «ست مواجهات»، وأياكس كيب تاون «مواجهتان»، وبلاتينيوم ستارز «مواجهتان»، وسوبر سبورت «مواجهتان»، وبيديفست «مواجهتان»، وكايزر تشيفز «مواجهة واحدة».

    على مدى مواجهات الأهلى وفرق جنوب أفريقيا، نجح لاعبو الأهلى فى هز شباك فرق جنوب أفريقيا 35 مرة، بينما استقبلت شباكه 24 هدفًا، ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخى للأهلي فى مواجهات فرق جنوب أفريقيا برصيد أربعة أهداف.

    ويعد حسام عاشور أكثر اللاعبين ظهورًا فى مواجهات الأهلى أمام فرق جنوب أفريقيا، بعدما سجل وجوده فى 14 مباراة.

    كايزر تشيفز الأهلي تاريخ كايزر تشيفز بطولات كايزر تشيفز ضربة قوية لكايزر تشيفز مشوار كايزر تشيفز أخبار كايزر تشيفز

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 03:07 صـ
    2 ذو القعدة 1445 هـ 10 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:27
    الشروق 05:05
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:38
    العشاء 20:05

    استطلاع الرأي