الأحد 19 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    حصاد «يورو 2020» وكوبا أميركا.. ووجهة راموس وهالاند المقبلة | فيديو

    دوري الملوك مع خلود
    دوري الملوك مع خلود

    يعرض موقع محطة مصر نيوز برنامج "دوري الملوك مع خلود أسبوعيًا، لتناول كل أخبار الكرة الأوروبية، على مستوى الأندية وخاصة الدوري الإنجليزي، وأيضًا المنتخبات، وسوق الانتقالات في أوروبا.

     

    وفي حلقة هذا الأسبوع، استعرض البرنامج حصاد للأسبوع الأول من بطولة الأمم الأوروبية « يورو 2020 » وبطولة أمم أمريكا الجانوبية « كوبا أمريكا 2021 »، بالإضافة إلى أخر أخبار الانتقالات الصيفية في أوروبا.

     

    ونبدأ بحامل اللقب منتخب البرتغال الذي حقق الفوز الأول له أمام المجر بنتيجة 3-0، على الرعم من أن المنتخب المجري قدم أداء جيد، وكان أفضل في أوقات كثيرة من المباراة، خاصًة مع الأجواء الجماهيرية الرائعة في بودابست، ولكن البرتغال عادت في النتيجة في الدقيقة 84 بقدم رافايل جريرو، ثم انقلبت المباراة، وسيطر كرستيانو رونالدو ورفاقه على كافة المجريات، واستطاع الدون أن يسجل ثنائية في أقل من 10 دقائق.

     

    وحقق رونالدو رقم قياسي أخر في سجله التاريخي، وأصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد 11 هدفًا، متخطيًا ميشيل بلاتيني نجم فرنسا صاحب الـ9 أهداف.

     

    كما أصبح صاحب الـ36 عام أكبر لاعب يسجل للمنتخب البرتغالي في بطولة مجمعة، متخطيًا هدف نيكولاس بيبي صاحب الـ35 عام حينها، في كأس العالم 2018، وأيضًا أكبر لاعب يسجل هدفين أو أكثر في بطولة اليورو، متخطيًا أندري شيفشنكو نجم أوكرانيا وهو في الـ35 من عمره.

     

    ورفع كرستيانو رصيده من الأهداف في مواجهة ألمانيا والبرتغال أمس، السبت، والتي انتهت بفوز الماكينات 4-2، إلى 12 هدفًا في اليورو.

     

    وفي نفس المجموعة السادسة، لعبت ألمانيا مع فرنسا، في مواجهة قوية، وانتهت بفوز الديوك 1-0، عن طريق هدف عكسي أحرزه ماتس هاملز لاعب ألمانيا.

     

    وكانا بول بوجبا ونجولو كانتي، من نجوم هذا اللقاء، كعادتهم تألقوا مع المنتخب الفرنسي، حيث لم يُهزم الديوك في الـ29 مواجهة التي بدأ فيها الثنائي سويًا، ووعد بوجبا نجم مانشتر يونايتد، الجماهير بأن البطولة ستكون من نصيبهم.

     

    وتعادلت فرنسا أمس، مع المنتخب المجري، الذي قدم مباراة أكثر رائعة.

     

    ومن المنتخبات امرشحة للفوز بالبطولة بقوة، هو المنتخب البلجيكي، الذي فاز في أول مباراة على المنتخب الروسي بثلاثية نظيفة، ويذكر أن روسيا تراجع أداءها كثيرًا عن تلك النسخة التي رأيناها في كأس العالم 2018، وأحرز رويلو لوكاكو هدفين رائعين في تلك المباراة، وأهدى هدفه إلى زميله في إنتر ميلان، إريكسن، الذي تعرض لسكتة قلبية أثناء مباراة المنتخب الدنماركي مع فنلندا.

     

    وفي مباراتهم الثانية فازوا أيضًا على الدنمارك بنتيحة 2-1، وشهدت المباراة عودة نجم الشياطين الحمر ومانشستر سيتي كيفن دي بروين، والذي صنع الهدف الأول، وأحرز الهدف الثاني، وصرح دي بروين بأنه غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي، وأنه مازال يعاني من بعض الآلام في عينه، وأخبره الطبيب بأن العلاج سيستمر لستة أشهر، لكن لحسن الحظ أنه يستطيع لعب الكرة.

     

    ومن المفاجآت التي رأيناها في أول جولة هو تعادل منتخب إسبانيا مع السويد الذي كان مسيطرًا على المباراة بشكل كامل، وكان الاستحواذ 80% لصالحه، لكن السويد استطاعت أن تخرج بنقطة من المباراة، وفي ذات المجموعة بولندا خسرت 2-1 أمام سلوفاكيا، التي كانت متصدرة المجموعة الخامسة.

     

    ولكن في الجولة الثانية تعادلت إسبانيا أيضًا بأداء مخيب للآمال، مع بولندا 1-1، وتصدرت السويد المجموعة بأربع نقاط بعد الفوز على سلوفاكيا 1-0.

     

    ومن أمتع المباريات التي رأيناها في الأسبوع الأول من البطولة، كانت مباراة هولندا وأوكرانيا، التي انتهت 3-2، وقدم المنتخبين أداء رائع، كما أن المنتخب الهولندي يقدم نفسه بشكل قوي ومرشح للبطولة، بعد الأداء والنتائج التي حققوها مع فرانك دي بور المدير الفني للطواحين، وفازوا أيضًا في المباراة الثانية على النمسا بهدفين نظيفين، وسجل ممفيس ديباي الهدف الأول، الذي سيكون صفقة برشلونة القادمة.

     

    على الناحية الأخرى في بطولة كوبا أمريكا، استمر المنتخب الأرجنتيني في "النحس" الذي يلازمه في مواجهات تشيلي، وتعادل 1-1 في أولى مبارايته بالبطولة، وسجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد من ضربة حرة تحفة من تحف ميسي التي يقدمها للكرة ويمتع بها محبيه، وصنع أيضًا العديد من الفرس لكن أضاع لاعبو الأرجنتين كافة الفرص، وكان أبرزهم نيكولاس جونزاليز، الذي اعترف بعد المباراة بأنه أضاع الكثير من الفرص أمام المرمى، وأنه حزين لذلك، لكنه سعيد بالفرص التي استطاع التانجو بأن يصلوا إلى المرمى منها، ووعد الجمهور ألا يحدث ذلك في المبارايات القادمة، وهو ما قاله ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب، إنهم سيعملون على أن يكونوا أكثر فاعلية أمام المرمى.

     

    وهو ما حدث بالفعل في ثاني مبارياتهم حيث فازوا على الأوروجواي 1-0، وتصدروا المجموعة الثانية.

     

    وفي المجموعة الثانية، تألق المنتخب البرازيلي وفاز بنتائج كبيرة في المباراتين التي لعبهما، الأولى أمام فنزويلا بنتيجة 3-0، والثانية مع بيرو برباعية نظيفة، واستتطاع نيمار أن يسجل هدفًا في كل مباراة ورفع رصيده من الأهداف إلى 68 هدفً، ويبعده 10 أهداف فقط عن الأسطورة، الهداف التاريخي للسامبا.

     

    وتقترب البرازيل من تحقيق اللقب الثاني لها على التوالي، والعاشر في تاريخها، إذا استمرت في هذا الأداء والنتائج.

     

    وبالنسبة لسوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، فلا صوت يعلو فوق رحيل سيرجيو راموس عن ريال مدريد، الذي أغضب الطثير من جماهير الملكي، خاصًة أن الإدارة تتعامل بشكل سئ مع نجوم الفريق مثل ما فعلت مع إيكر كاسياس وبيبي ورونالدو والآن راموس، وتشير الأخبار بأن مارسيلو سيكون القادم، لأن عقده ينتهي معهم في الصيف القادم.

     

    كما تشير الأخبار أيضًا، بحسب ما ذكرته صحيف "آس الإسبانية" أن راموس سيتجه للعب في باريس سان جيرمان، وأضافت أن مانشستر يونايتد وتشيلسي يتفاوضون مع وكلائه.

     

    وثاني الصفقات التي تحدث عنها "دوري الملوك مع خلود" هي صفقة إرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند، الذي انتشرت صور له يقضي إجازة في اليونان، وصادف تواجد رياض محرز، لاعب مانشسر سيتي، معه على نفس الجزيرة، وانتشرت صور لهم معًا، مما جعل الجماهير تشك بأن هالاند سينتقل إلى السيتي، خاصة أنه من المعروف أن هالاند مشجع للسيتيزنز في صغره، ونشر البرنامج من قبل صور له في مدرجات السيتي، وبتيشيرت النادي، ولكن نفى الصحفي الإيطالي ماركو برزاجي، هذا الانتقال، وهو صحفي موثوق به بأخبار ريال مدريد، حيث كان أول من نشر خبر انتقال كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد ليحل مكان زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لهم.

     

    وأكد برزاجي أن هالاند اتفق على التوقيع لريال مدريد، مقال 140 مليون يورو، وأنه ذهب مع أسرته إلى اليونان للاحتفال بهذا التوقيع.

     

    وأشار الرنامج إلى تصريح لهالاند منذ أيام لصحيفة "تيليجراف" بأنه يحلم بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ صغره، وأنه سيفعل أي شئ ليحقق هذا الحلم، وذلك يذكرنا بأن بوروسيا دورتموند لم يكن موافقًا على بيع اللاعب هذا الصيف، لكن من الواضح أن حلم اللاعب أقوى من أى شئ أخر.

     

    ومن الصفقات الأخرى التي تمت بالفعل، وفاجأت الكثير،هي انتقال جيني فينالدوم إلى باريس سان جيرمان، بعد ان استمرت المفاوضات بينه وبين برشلونة لأسابيع طويلة، من الواضح أن الهولندي أدمن "الريمونتاداد" على برشلونة.

     

    وبرر فينالدوم انتقاله المفاجئ لباريس، بأنهم كانوا حاسمين أكثر، وأن مشروعهم أقنعه أكثر.

     

    وجدير بالذكر أن البرنامج قد ذاع خبر تفاوض فينالدوم مع باريس منذ أكثر من 3 أشهر.

    وفي مانشستر يونايتد، أتم النادي صفقة توم هيتون حارس أستون فيلا، وذلك يؤكد عدم استمار دافيد دي خيا مع المانيو.

     

    وفي الدوري لإنجليزي أيضًا، فهناك أزمة تواجه توتنهام هوتسبور، وهي شبح التعاقد مع مدير فني، بعد رفش موريسيو بوتشيتينو العودة لهم، وأنتونيو كونتي رفضهم وقال إنهم لا يمتلكوا مشروع أو خطة لمستقبل النادي، وباولو فونساكا رفضهم أيضًا، فكانت أخر المحاولات مع جينارو جاتوزو، الذي رحل عن فيورنتينا بعد 23 يومًا فقط قضاها معهم، وكان سبب الرحيل هوالاختلاف في وجهات النظر بينه وبين الإدارة على الصفقات التي يحتاجها النادي.

     

    ولكن جمهور توتنهام غير مرحب تمامًا بوجود جاتوزو، بسبب الواقعة الشهيرة التي حدثت، باعتدائه بالضرب على المدير الفني السابق للسيرز، جو جودران، حين كان جاتوزو لاعبًا في أي سي ميلان، في مباراة بدور الـ16 بدوري الأبطال مسوم 2011، وقام الاتحاد الأوروبي "يويفا" بإيقافه أربع مباريات.

     

    وقامت الجماهير بإطلاق هاشتاج "NoToGattusso" "لا لجاتوزو"، مما قد يجعل الإدارة تغير موقفها وتبحث عن مدير فني أخر، رغم أن الصحفي نيكولاس شيرا أكد ان الانتقال تم بالفعل مقابل 2 ونصف نليون استريليني في العام، وبعقد يمتد لعام 2023.

     

    ونختم أخر أخبارنا بموعد بدأ الدوري الإنجليزي في 14 أغسطس، ويبدأ ليفربول أولى مواجهاته أمام نوريتش سيتي الصاعد من التشامبيونشيب، والسيتي أمامه مواجهة قوية مع توتنهام خارج ملعبه، واليونايتد سيلعب مع ليدز يونايتد في الأولد ترافورد، وتشيلسي بطل أوروبا مع كريستال بالاس.

    دوري الملوك مع خلود يورو 2020 كوبا أميركا 2021 البرازيل الأرجنتين الربتغال أرقام رونالدو ألمانيا فرنسا المجموعة السادسة صفقة هالاند راموس نتائج مباريات اليورو

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 12:44 مـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13

    استطلاع الرأي