الأحد 19 سبتمبر 2021
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    يورو 2020.. بث مباشر مباراة بولندا وسلوفاكيا في المجموعة الخامسة

    بولندا وسلوفاكيا
    بولندا وسلوفاكيا

    يقدم موقع محطة مصر نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة اسكتلندا والتشيك في بث مباشر ببطولة يورو 2020، ضمن مباريات اليوم الإثنين 14-6-2021.

    تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في السادسة من عصر اليوم الإثنين، صوب مباراة منتخب بولندا مع سلوفاكيا، في السادسة مساء على ستاد سانت بطرسبرج، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بالمجموعة الخامسة، ببطولة الأمم الأوروبية «يورو 2020».

    ويأمل المنتخب البولندي تحت قيادة باولو سوزا، في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، حيث يعقد آمالاً كبيرة على روبرتو ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني في هذا شباك المنافس خلال المباراة.

    بينما يطمح منتخب سلوفاكيا، بقيادة نجمه ماريك هامشيك، في الظهور بشكل قوي في المباراة الأولى له بالبطولة وتحقيق الفوز باللقاء، لكي يكون منافسًا قويًا على الوصول إلى الأدوار الإقصائية.

    القنوات الناقلة لمباراة بولندا وسلوفاكيا

    تنقل مباراة بولندا وسلوفاكيا فى يورو 2020 على قناة بي إن سبورت ماكس (1-2) و بي إن سبورت 4k بصوت المعلق الرياضي “ محمد بركات”، كما تنقل ايضا على قناة سبورت تي في البرتغالية، بالإضافة الى قناة سكاي سبورت أونو الايطالية.

    قائمة بولندا في يورو 2020

    حراس المرمى: لوكاس فابيانسكي، فويتشيك شتشيسني، لوكاس سكوروبسكي

     

    الدفاع: جان بيدناريك ، بارتوش بيريزينسكي ، باول داويدوفيتش ، كامل جليك ، ميشال هيليك ، توماسز كيدزيورا ، كاميل بياتكوفسكي ، تيموتيوز بوتشاكز ، ماسيج ريبوس.

     

    وسط الملعب: برزيميسلاف فرانكوفسكي ، كامل جوزوياك ، ماتيوز كليتش ، كاسبر كوزلوفسكي ، جرزيغورز كريشوفياك ، كارول لينيتي ، جاكوب مودر، برزيميسلاف بلاشيتا، بيوتر زيلينسكي.

     

    الهجوم: داويد كوناكي، روبرت ليفاندوفسكي، أركاديوش ميليك، كارول سوايدرسكي، جاكوب سويركزوك.

    تشكيل بولندا المتوقع

    حراسة المرمى: فويتشيك شتشيسني

    خط الدفاع: ميشال هيليك ، كامل جليك، جان بيدناريك.

    خط وسط الملعب: بارتوش بيريزينسكي، بيوتر زيلينسكي، جرزيغورز كريشوفياك، جاكوب مودر، ماسيج ريبوس.

    خط الهجوم: روبيرت ليفاندوفسكي، كارول سوايدرسكي.

    قائمة منتخب سلوفاكيا

    حراسة المرمى : مارتن دوبرافكا، ماريك روداك، دوسان كوتشياك.

     

     

    الدفاع : بيتر بيكاريك، لوبومير ساتكا، دينيس فافرو، ميلان شكرينيار، توماس هوبوكان، جاكوب هولوبيك.

    وسط الملعب : ماريك هامسيك، ستانيسلاف لوبوتكا، باتريك هروسوفسكي، جوراج كوككا، أوندريج دودا، روبرت ماك، فلاديمير فايس، لازلو بينيس، لوكاس هاراسلين، توماس سوسلوف، ماتوس بيرو، إريك جيركا.

    الهجوم : ميشال دوريس، روبرت بوزنيك، ديفيد ستريليك.

    تشكيل سلوفاكيا المتوقع:

    حراسة المرمى: مارتن دوبرافكا

    خط الدفاع: بيتر بيكاريك، لوبومير ساتكا، ميلان شكرينيار، توماس هوبوكان.

    خط وسط الملعب: جوراج كوككا، لازلو بينيس، لوكاس هاراسلين، ماريك هامسيك، روبرت ماك.

    الهجوم: أوندريج دودا.

    تاريخ مواجهات المنتخبين

    تشارك سلوفاكيا في البطولة للمرة الخامسة، وسبق لها التتويج باللقب مرة واحدة في عام 1976، وذلك تحت اسم تشيكوسلوفاكيا، ولم يسبق للمنتخب السلوفاكي استضافة كأس الأمم الأوروبية حتى الآن.

     

    وخاضت سلوفاكيا 12 مباراة في كأس الأمم الأوروبية، استطاعت الفوز في 4 مباريات، بينما تعادلت وخسرت مثلهم، واستطاعت في مبارياتها تسجيل 15 هدف، بينما استقبلت 16.

    وبالنسبة لبولندا فهذا المشاركة الرابعة على التولي لها، وكان أكبر إنجاز لها في اليورو هو الوصول الفريق لدور ربع النهائي فى النسخة الماضية، قبل أن يخسر من منتخب البرتغال البطل بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

    وتقابل الثنائي آخر مباراة جمعت بين بولندا وسلوفاكيا كان عام 2008، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وفاز حينها المنتب السلوفاكي بهدف نظيف.

    وتقابلا 5 مرات، فازت بولندا مرة وسلوفاكيا مرة، وسيطر التعادل على 3 لقاءات.

    وسجلت سلوفاكيا 7 أهداف في مرمى بولندا، والأخر وسجل النسور البيضاء 4 أهداف.

    وجدير بالذكر أنه في نفس المجموعة، تقام مباراة منتخب إسبانيا مع السويد، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

    ثم سيواجه المنتخب الإسباني بولندا في 19 يونيو، ثم سلوفاكيا يوم الأربعاء 23 يونيو 2021 ضمن ختام مباريات المجموعة الخامسة.

    ويلعب السويد أمام سلوفاكيا يوم الجمعة 18 يونيو، ثم بولندا في 23 يونيو أيضًا.

    ويسعى الماتادور الإسباني تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، لتحقيق انطلاقة قوية له في البطولة، بتحقيق الفوز وتقديم عرض قوي، لتوجيه رسالة قوية للمنافسين، بأنه سيكون منافس قوي على لقب البطولة.

    كما يبحث المنتخب السويدي تحت قيادة يان أنديرسون، في تحقيق المفاجأة بالفوز على المنتخب الإسباني أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، لكي يحافظ على حظوظه في التأهل لدور ال16 للبطولة.

    تاريخ مواجهات المنتخبين

    يرجع عدد المواجهات المباشرة بين إسبانيا والسويد إلى 12 مباراة، حقق الماتادور الاسباني الفوز فى 5 مباريات، بينما فاز الأصفر فى 3 مباريات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

    يذكر ان أول لقاء جمع بين المنتخبين كان عام 1920 فى نهائيات كرة القدم الأولمبية – أنتويرب 1920، وكان على الميدالية البروزنية والفضية، وفاز المنتخب الاسباني فى اللقاء بنتيجة 2-1.

    بينما آخر لقاء جمع بين المنتخب الاسباني والمنتخب السويدي فكان يوم 15 أكتوبر 2019 فى التصفيات المؤهلة ليورو 2020، وانتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1، أحرز ماركوس بيرج، وهاجم كراسنودار الروسي، هدفًا في الدقيقة 50، وعادل النتيجة روديجر مورينو في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

    وكانت أكبر نتيجة في تاريج مواجهتهم في عام 1998، في مباراة ودية، فاز فيها المنتخب الإسبانية برباعية نظيفة، وثاني أكبر نتيجة في 1950، في كأس العالم، وفازت السويد بثلاثة أهداف مقابل هدفًا للمنتخب الأحمر.

    نتائج أخر 5 مباريات للسويد

    حققت السويد الفوز في أخر 5 مباريات لها في 3 مباريات ودية أمام أرمينيا وفنلندا وإستونيا، ومباراتين رسميتين في تصفيات كأس العالم ضد كوسوفو وجورجيا.

    نتائج أخر 5 مباريات لإسبانيا

    بينما فشلت إسبانيا في الفوز المتتالي في أخر 5 مباريات لكنهم ابتعدوا عن الهزيمة، فتعادل الماتادور في مواجهتين الأولى رسمية أمام اليونان في تصفيات كأس العالم، وانتهت 1-1، والثانية تعادل سلبي مع البرتغال في مواجهة ودية منذ أيام، استعدادًا لليورو.

    وفاز في ثلاث مواجهات أخرى أمام كوسوفو وجورجيا في تصفيات كأس العالم، وفوز كبير على ليتوانيا برباعية نظيفة في أخر مباراة لهم قبل اليورو.

    تاريخ إسبانيا في اليورو

    توج منتخب "لاروخا" بالبطولة ثلاث مرات في عام 1964، و2008، و2012 ثلاث مرات كأثر منتخب بالتساوي مع منتخب ألمانيا في عدد الألقاب.

    وكانت أول نسخة للبطولة على الإطلاق في عام 1964، وأقيمت على الأراضي الإسبانية، وتمكنت من حصد اللقب الأول لها.

    وفي يورو 2008، على ملعب أرسنت في ملعب أرنست هابل، وفي تاريخ 29 يونيو، واجهت إسبانيا المنتخب الألماني، الذي تخطى تركيا بصعوبة، وأمام 51,428 متفرج، وفي الدقيقة 33 استطاع فرناندو توريس أن يسجل هدف التقدم لـ إسبانيا، بعدما تخطى المدافع الألماني، سدد كرة رائعة وجميلة متقنة، سكنت مرمى ألمانيا.

    . الحكم الإيطالي أعلن عن نهاية المباراة، ليعلن عن تتويج إسبانيا ببطولة أمم أوروبا 2008، للمرة الثانية في تاريخها، بعد ما حققت البطولة قبل 44 عام في بطولة الأمم الأوربية 1964 المقامة في إسبانيا. الكل أجمع من المحللين والمدربين على أن إسبانيا كانت جديرة في الفوز باليورو، لأن إسبانيا كان قد أدت مستوى خيالي نتيجة وأداء، إجمالي أهداف إسبانيا وصل إلى 12 هدف سجل منها ديفيد فيا 4 أهداف ليتوج بهداف اليورو، وقد حصل اتشافي على جائزة أفضل لاعب في البطولة بكل جدارة واستحقاق.

    إسبانيا أنهت البطولة من دون خسارة، حيث كان آخر فريق حقق ذلك ألمانيا في بطولة أوروبا 1996، أيضًا إسبانيا الفريق الوحيد الذي تصدر المجموعة، وتخطى دور الثمانية (الربع النهائي) حيث كل من البرتغال، كرواتيا، هولندا فقد خرجوا من الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى ذلك إسبانيا فازت في جميع مبارايات البطولة، حيث كان آخر فريق حقق ذلك، هو فرنسا في بطولة أمم أوروبا 1984، وبهذا الأداء الراقي وتحقيق اليورو والنتائج المميزة؛ استحقت إسبانيا احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي لتصنيف الفيفا للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا.

    كما تمكنت إسبانيا من الفوز باليورو في 2012، بعد الفوز على إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 4-0.

    تاريخ السويد في اليورو

    لم تحقق السويد بطولة اليورو في تاريخها، وكان أكبر إنجاز حققته السويد هو احتلالهم للمركز الثالث وحصولهم على الميدالية البرونزية في عام 1992، وكانت هي المستضيفة للبطولة حينها، وتأهل كصاحب الأرض، وتصدر مجموعته الأولى النارية بخمس نقاط متفوقًا على الدنمارك وفرنسا وإنجلترا، حيث فاز في مباراتين ضد الدنمارك بنتيجة 1-0، وفوز أخر أمام إنجلترا بنتيجة 2-1، وتعادل مباراة وحيدة أمام فرنسا 1-1.

     

    وجدير بالذكر أنه يلتقي منتخب اسكتلندا مع المنتخب التشيكي،اليوم أيضًا، في المجموعة الرابعة على ملعب هامبتون بارك، في الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية «يورو 2020».

    ويسعى المنتخب الاسكتلندي تحت قيادة مدربه ستيف كلارك، لاستعادة سمعة منتخب بلاده كفريق قاهر للفرق الكبرى، وذلك عقب عودته للمشاركة في البطولة بعد غياب 23 عامًا.

    كما يخوض المنتخب التشيكي المباراة، باحثًا عن حصد تحقيق الفوز، في ظل المنافسة القوية مع منتخبي إنجلترا وكرواتيا، على التأهل إلى دور ال16.

    وفاز الأسود الثلاثة أمس الأحد، على المنتخب الكرواتي وصيف العالم، بنتيجة 1-0، وأحرز رحيم ستيرلينج، مهاجم مانشستر سيتي، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 57، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية، لندن.

    وأهدر سترلينج فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 74، عندما سدد نحو السماء من داخل منطقة الجزاء إثر كرة مرتدة من ركلة حرة، ثم دخل جود بيلينجهام لتعزيز وسط إنجلترا بديلًا لهاري كين.

    تاريخ مواجهات المنتخبين

    تحدي اسكتلندا والتشيك تعتبر مباراة متكافئة بين الفريقين إلا أن لغة الأرقام تشير إلى تفوق منتخب اسكتلندا حيث تقابل المنتخبين من قبل في 5 مباريات حقق منتخب اسكتلندا الانتصار في ثلاث مباريات وتعادل المنتخبين في لقاء، وفاز منتخب التشيك في لقاء واحد، واستطاع لاعبو التشيك في إحراز 4 أهداف بينما أحرز منتخب اسكتلندا 6 اهداف.

    انتهت أخر مواجهة جمعت بين المنتخبين بقوز اسكتلندا بهدف مقابل لا شئ، وانتهت مباراة الذهاب بفوز اسكتلندا أيضًأ، في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، وفي المباراة الأولى، حرم المنتخب التشيكي من تشكيلته الأساسية، بسبب تفشي فيروس كورونا، وفي الثانية خسر جهود مدربه ياروسلاف شيلهافي، بسبب فيروس كوفيد-19.

    أبرز نجوم المنتخبين

    لا يضم منتخب التشيك الكثير من الأسماء اللامعة، كما كان الحال بالنسبة لآخر تشكيلة تشارك في البطولة الأوروبية على الأراضي البريطانية، وخسر المنتخب التشيكي الذي كان يضم نجوماً مثل بافل نيدفيد وكاريل بوبورسكي في نهائي البطولة الأوروبية الأولى التي تحسم بقاعدة الهدف الذهبي 2-1 أمام نظيره الألماني في 1996.

    لكن المنتخب التشيكي رغم ذلك، يضم توماس سوتشيك لاعب وست هام يونايتد، وهو اللاعب المتميز الذي نافس على جائزة أفضل لاعب في موسم الدوري الممتاز، والمهاجم باتريك شيك لاعب باير ليفركوزن، والذي يتوقع أن يكون مصدر الأهداف للفريق، بعد أن أحرز 11 هدفاً في 26 مباراة دولية مع المنتخب حتى الآن، ورغم أن المنتخب التشيكي خسر 0-4، في مباراة ودية أمام نظيره الإيطالي مطلع الشهر الجاري، إلا أنه انتفض من جديد وهزم ألبانيا 3-1 في المباراة التالية.

    بينما يضم المنتخب الأسكتلندي العديد من النجوم، الذين يشتهر اسمهم في الملاعب الأوروبية، وبالتأكيد أبرزهم أندرو روبيرتسون نجم نادي ليفربول، والذي يعتبر من أفضل الباكات الشمال في القارة، بالإضافة إلى سكوت مكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد، وجون ماكجين لاعب أستون فيلا، جيلمور لاعب تشيلسي.

    يورو 2020

    جدير بالذكر أن البطولة تتكون من 6 مجموعات بهم 24 منتخبا، كل مجموعة بها 4 منتخبات، ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني، بالاضافة الى أفضل 4 توالت في المجموعات الست.

    وتقام يورو 2020، على أرض 11 دولة، و11 ملعبا، احتفالًا بمرور 60 عاما على البطولة.

    وتنتهي البطولة في 11 يونيو، وسيتم لعب مباراتين نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب ويمبلي في إنجلترا.

     

     

    دايت أكاديمى عصير تخسيس
    بولندا وسلوفاكيا بث مباشر مباراة بولندا وسلوفاكيا مشاهدة مباراة بولندا وسلوفاكيا يورو 2020 مباراة ليفاندوفسكي اليوم مشاهدة مباريات يورو المجموعة الخامسة

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.626915.7258
    يورو​ 19.018019.1431
    جنيه إسترلينى​ 22.105922.2505
    فرنك سويسرى​ 17.324817.4441
    100 ين يابانى​ 14.384214.4792
    ريال سعودى​ 4.16674.1933
    دينار كويتى​ 51.934052.2800
    درهم اماراتى​ 4.25404.2817
    اليوان الصينى​ 2.43242.4482

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 903 إلى 905
    عيار 22 828 إلى 830
    عيار 21 790 إلى 792
    عيار 18 677 إلى 679
    الاونصة 28,079 إلى 28,150
    الجنيه الذهب 6,320 إلى 6,336
    الكيلو 902,857 إلى 905,143
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 01:29 مـ
    12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
    مصر
    الفجر 04:14
    الشروق 05:42
    الظهر 11:49
    العصر 15:18
    المغرب 17:56
    العشاء 19:14

    استطلاع الرأي