الجمعة 19 أبريل 2024
محطة مصر

    فن وثقافة

    بعد تصدرها التريند

    «الولا حاجة» تهدم «الاسترونج اندبندنت».. 5 تصريحات جريئة لمريم فخر الدين

    مريم فخر الدين
    مريم فخر الدين

    تصدرت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين "التريند"، عبر محركات البحث جوجل، حيث يبحث عدد كبير من المتابعين عن أخبار الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، وذلك بعد انتشار فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث فيه عن ابنتها، ورغباتها وتفكيرها والتي كانت أبرزها أن ابنتها ترغب في أن تصبح "ولا حاجة".

     

    وتعد الفنانة مريم فخر الدين من أبرز فنانات الزمن الجميل التي تميزن بالصراحة الشديدة، ودائما ما كانت تُبيح بأرائها عن زملائها داخل الوسط الفني في جميع البرامج أو حتى عن أسرتها أو عنها هي شخصيا.

     

    ويعرض موقع محطة مصر أبرز التصريحات التي قالتها مريم فخر الدين بلقاءات تلفزيونية قديمة.

     

    1- الولا حاجة

    تحدثت فخر الدين عن ميول ابنتها في أحد اللقاءات التلفزيونية القديمة في برنامج باسم "سواريه"، وبدأ الحديث عن معاملة الفنانة مع أبنائها، فأكدت مريم فخر الدين: "أنها اعتادت التعامل مع أبنائها عكس معاملة أسرتها التي كانت تفرض عليها الكثير من القيود".

     

    وقالت فخر الدين، أنها تعلمت من قيود أسرتها ألا تفعل ذلك مع أبنائها: "الحتة دي علمتني إني مقفش قدام عيالي في أي حاجة ابدا، يعني جات بنتي بعد ما خلصت ثانوية عامة، بقولها عايزة تطلعي إيه يا إيمان قالتلي ولا حاجة، قولتلها مش ممكن في بني آدم يطلع ولا حاجة كده في الدنيا" .

     

    وتابعت مريم، قائلة : " قولتلها طيب اطبخيلك طابخة، اعمليلك فنجان قهوة، قالتلي لأ معملش قهوة بالكتير بالكتير اعمل شاي، طبعا أنا كنت محطمة من الحتة دي طيب تعالي مثلي، ده انتي ابوكي محمود ذو الفقار وعمك عز الدين ذو الفقار ومرات عمك فاتن حمامة وعمك صلاح ذو الفقار ومرات عمك شادية، وخالك يوسف فخر الدين".

     

    وأكدت مريم فخر الدين، أن ابنتها أصرت على أن تكون "ولا حاجة"، وأنها ترغب أن تكون سعيدة فقط، وبعيدة عن بؤرة الفن التي تحيط بأسرتها بالكامل، مما جعل الفنانة مريم فخر الدين تقتنع برغبة أبنتها، وتحترم قرارها.


    فتابعت فخر الدين، ضاحكة: "عيلتها بؤرة فن وبتكره السينما خالص، بس اتضح أن كلمة ولا حاجة دي لها طريق عظيم جدا، وهي ناجحة أكتر مني لأنها بتركب عربية مرسيدس مش دافعة تمنها وبدلدل شعرها من الشباك ومتعملش حاجة، وساكنة في بيت احسن من بيتي، وجوزها مبسوط منها لأنها واحدة معملتش ولا حاجة فعلى طول مبتسمة هتزعل ليه"، واختتمت "إيمان دي صنعتها ولا حاجة".


    لتهدم مريم فخر الدين من خلال هذا اللقاء القديم، مفهوم "الاسترونج اندبندت ومان"، الذي أصبح أهم ما يشغل بال العديد من الفتيات، الراغبات في التعليم ومن ثم العمل لإثبات كفائتهن وقدرتهن على المشاركة في المجتمع.

     

    ويذكر أن برنامج "سواريه" التي انتشر على مواقع التواصل وتداوله رواد السوشيال ميديا، كان من تقديم مدحت العدل، وكانت الحلقة تضم ضيوف آخرين مثل محمود الجندي، وفاطيما.

     

    2- ازدواجية بين المسيحية والأسلام

    لم تكن تصريحات مريم فخر الدين، هي التصريحات الأولى الغريبة والجريئة لها، فقد صرحت في لقاء نادر لها في برنامج "10 مساءا"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي كان يذاع عبر شاشة دريم، أنها عاشت فترة من الأزوداجية بين المسيحية والإسلام.

    وتسبب اختلاف الديانات بين والدها ووالدتها، في تلك الفترة، إذ أن والدها كان مصري مسلم، ووالدتها كانت مسيحية متشددة، وقالت الفنانة مريم فخر الدين، أن والدتها كانت مسيحية متطرفة، وحرصت على أن تدرس ابنتها في مدارس الراهبات، وأخبرتهم بأن اسمها ماري فخري، ما جعل الراهبات يحرصن على تعليمها تعاليم الدين المسيحي.

    ولكن ببلوغها سن الـ12 عاما، اكتشف والدها الأمر، وحرص على تعليمها الدين الإسلامي، وكان أول ما احفظه لها هي سورة الفاتحة، وصرحت مريم، أن تلك السورة كانت السر في ذهابها لأداء العمرة 6 مرات، وأداء فريضة الحج أيضا.

    وتحدثت مريم فخر الدين عن جهلها بكيفية أداء فريضة الصلاة، والتي لم تكن تعلم كيفيتها، الأمر الذي جعلها تتوجه للشيخ محمد متولي الشعراوي حتى تتعلم على يديه كيفية الصلاة، وبدأ معها شيئا فشيئا حتى أصبحت تؤدي فريضة الصلاة بشكل صحيح، وحتى وفاتها كانت حريصة على أداء جميع الفرائض في توقيتها، معلقة "كنت بستنى صلاة الفجر".

    3- رائحة فم عبد الحليم  الكريهة

    كانت الفنانة مريم فخر الدين قد ظهرت مع الإعلامي محمود سعد، وحدثها عن رفضها لعبد الحليم حافظ حينما تقدم لخطبتها، وظهرت لاحقا في برنامج أخر ،قائلة : "محمود سعد متخلف"، "قال أنني قلت عن عبد الحليم أنني رفضت أن اقبله لان رائحه فمه كريهة وأنا لم أقصد ذلك أبدا".

     

    4- فاتن حمامة سيدة الشاشة

    صرحت مريم فخر الدين أنها تنزعج من تلقيب الجمهور لفاتن حمامة بأنها سيدة الشاشة العربية، قائلة "كيف تفوز فاتن حمامة بلقب "سيدة الشاشة العربية" وأنا موجودة؟"، وأوضحت أسبابها في ذلك "أكرمني الله وسُميت باسم "مريم" والتي تحمل إحدى السور القرآنية نفس الاسم، كما أنني الفنانة الوحيدة في اسمي "فخر الدين"، واختتمت "شوفوا تمثيلي كان عامل إزاي وتمثيل فاتن حمامة في فيلم " لا أنام" ، والجمهور يحكم".

    5- صباح ورشدي أباظة

    تحدثت عن رأيها في العمليات التي أجرتها الفنانة اللبنانية صباح، قائلة "صباح لديها أخلاق مختلفة عن أخلاقي، ولم تصدق مع نفسها لانها تخضع لعمليات تجميل كثيرة بالرغم من تقدمها في العمر، أما أنا فمقتنعة بالواقع وراضية بعلامات تقدم السن ولم أقوم بعمليات مثلها".

    وكانت من أغرب تصريحاتها، أن رشدي أباظة تهجم عليها في منزلها، وقام بكسر الباب، وقالت فخر الدين "هربت منه وتوجهت لمنزل والدتي للحماية بها، وأصرت أن تعود لمعرفتها أسباب تهجمه وعند دخولي الشقة رأيته يجلس في الصالون بالكباب والخمور".


    مريم فخر الدين التريند جوجل محركات البحث جوجل الولا حاجة ابنة مريم فخر الدين برنامج سواريه جمال العدل محمود الجندي

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 06:46 مـ
    10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:52
    الشروق 05:24
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:46

    استطلاع الرأي