السبت 4 مايو 2024
محطة مصر

    تقارير

    أولياء الأمور: فضحنا وكشف سترنا

    بسبب المصروفات الدراسية .. ”التعليم” تحقق مع مدير مدرسة نشر أسماء طلاب عبر ”فيسبوك”

    داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء الامور
    داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء الامور

    سادت حالة من الغضب بين طلاب وأولياء أمور طلاب مدرسة المرج الرسمية للغات، بسبب نشر مدير المدرسة أسماء الطلاب الصف الرابع الابتدائي المتعثرين في دفع المصروفات الدراسية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مطالبهم بسرعة سداد المصروفات قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

    وهو ما اعتبره أولياء الأمور إهانة وسقطة غير أخلاقية غير متوقعة من أحد أبناء العملية التعليمة، مطالبين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالضرورة التدخل والتحقيق في الواقعة التي أساءت لهم ولذويهم.

    اقرأ أيضاً

    وقال مدير المدرسة في تدوينة له: "جاري تجهيز باقي أسماء الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات لإرسالها للمديرية يوم الخميس القادم وبهذا يكون جميع أولياء الأمور على علم بما يتم حتى لا يلومنا أحد.

    وقام بنشر قرار إدارة المدارس الرسمية للغات والذي ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة تخلف أولياء الأمور عن سداد المصروفات وهي كالأتي:-

     

    ١- إنذار أولياء الأمور بتسديد المصروفات أو تحويل أبناءهم إلى مدارس حكومية.

     

    ٢- حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها.

     

    ٣- عدم السماح للطالب الالتحاف بالصف التالي الا بعد تسديد المبالغ المستحقة.

     

    ٤- في حالة عدم استجابة ولي الأمر بعد إنذاره بثلاث إنذارات، يتم إعداد مذكرة بأسماء الطلاب وعرضها على مدير عام الإدارة لتحويلها للتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية بالإدارة لعمل اللازم وتحويل الطلاب لمدارس حكومية.

     

     

    وبعد تداول  منشور مدير المدرسة واستنكار أولياء الأمور له قام بالرد مرة أخرى من خلال صفحته الرسمية ( فيسبوك) قائلا: «الناس زعلت لما نشرنا أسماء الصف الرابع.. طيب محدش يزعل لما العام القادم في أول العام يجد إن ملف نجله تم تحويله إلى مدرسة حكومة من الآن على جميع أولياء الأمور تسديد المصروفات المتأخرة لعدم تحويل الملفات إلي المدارس العربي، ومنصات التواصل الاجتماعي طريقة لإبلاغ ولي الأمر، خصوصا أن كل الخطابات التي ترسل عن طريق البريد تعود برد واحد هو لم يستدل علية خصوصا أن معظم أولياء الأمور غيرو محل سكنهم أو كانوا مقدمين ببطاقات مفبركة لإثبات محل سكن».

     

    وتابع، «للمرة الأخيرة وبدون زعل رجاء تسديد المصروفات وان كانت لسيادتك الحق بعمل بحث لتقليل المصروفات بعد كده مفيش يزعل وكل واحد عارف اللي عليه، وإدارة المدرسة على استعداد للوقوف بجانب الحالات المحتاجة واللي بيزعل من النشر يسدد اللي عليه أو يتوجه للمدرسة».

    كما قامت فاطمة فتحي أحد أولياء الأمور بالتعليق على هذا المنشور قائلة: آه نزعل لأن محدش ليه الحق أنه يرفع غطاء الستر اللي ربنا كرمنا بيه عن ولي الأمر، وهل تم إخطار ولي الأمر ٣ مرات سواء بالبريد أو اتصال؟ هل تم حجب النتيجة أسماء أولادنا وأسمايهم ليست للتشهير؟ وقبل أي تهديد بالتحويل فين أتباع الخطوات خصوصا أن السنة المالية فاضل شهر ونص عليها كان الأجدر تعميم المنشور بأن علي أولياء الأمور غير المسددين التواجد في المدرسة لتدارك الأمر أو حل الأمور المتعلقة بالمصروفات، وكويس أن حضرتك ذكرت أن هناك من مقدم سكن مفبرك عشان ياخد مكان حد من القاهرة.

    من جهته أحال محمد عبد التواب مدير التعليم العام بمديرية التعليم بالقاهرة، مدير المدرسة للتحقيق وإزالة أسماء الطلاب، كما طالب أولياء الأمور بدفع المصروفات الدراسية حيث أن التعليم الرسمي للغات يعتمد على المصروفات المدرسية.

    وقالت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور داليا الحزاوي، إن ملف المدارس الخاصة والدولية يعتبرأيضا ملفا حيويا لكل أسرة، مشيرة إلى ضرورة وضع ضوابط لحوكمة المدارس الخاصة والدولية التي من خلالها يتم تنظيم زيادة المصروفات الدراسية وكذلك آليات التقسيط.

    وتابعت الحزاوي في تصريح خاص لـ"محطة مصر نيوز" أولياء الأمور يعانون من تلاعب بعض أصحاب المدارس الخاصة في زيادة المصروفات ولا يراعون الظروف الاستثنائية التي يمر بها الجميع ففي ظل جائحة كورونا هناك فئات فقدت عملها أو حصلت علي نصف الراتب كما أن عدد مرات الحضور للمدارس في ظل كورونا عدد قليل مما دفع أولياء الأمور لدفع مصاريف إضافية لاستكمال أبنائهم السنة الدراسية من شحن باقات للإنترنت للدخول علي المنصات المختلفة أو الالتحاق بالدرس الخصوصية ومجموعات التقوية.

    وأضافت الحزاوي، أن ولي الأمر محمل بأعباء ثقيلة لذلك نناشد الوزارة بضرورة متابعة المدارس الخاصة لمنعها من استغلال أولياء الأمور وتحويل المخالفين للمسائلة حتى يكون عبرة لمن يفعل ذلك، وبالنسبة للطالب الذي لم يسدد المصاريف نتمني منحة فرصة و مساعدته بتقسيط المصاريف.

    كما عبرت الحزاوي، عن استيائها من مطالبة بعض المدارس الخاصة المصاريف قبل بدء الدراسة بفترة كبيرة خاصة أن ظروف أغلب الأسر صعبة.

    وأضافت الحزاوي أن ولي الأمر بيكون لديه أكثر من طالب فالعبء عليه كثير جدا لذا نناشد الوزارة بضرورة متابعة المدارس الخاصة لمنعها من استغلال اولياء الامور وتحويل المخالفين للمسائلة حتي يكون عبرة لمن يفعل ذلك.

    وبالنسبة للطالب الذي لم يسدد المصاريف نتمني منحة فرصة ومساعدته بتقسيط المصاريف.

    كما عبرت الحزاوي عن استيائها من مطالبة بعض المدارس الخاصة المصاريف قبل بدء الدراسة بفترة كبيرة خاصة ان ظروف اغلب الأسر صعبة.

    واقعة مدير مدرسة المرج للغات مدير مدرسة المرج للغات ينشر اسماء الطلاب اسماء الطلاب المتخلفين عن دفع المصروفات مدير مدرسة المرج يتحول للتحقيق بيان داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء الامور

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 11:49 صـ
    25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:33
    الشروق 05:09
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:34
    العشاء 19:59

    استطلاع الرأي