الأحد 5 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    كواليس تجديد صلاح في ليفربول ووجهة مبابي ونيمار القادمة وكل أخبار الكرة الأوروبية في دوري الملوك مع خلود «فيديو»

    خلود رضوان
    خلود رضوان

    كشف برنامج دوري الملوك مع خلود على موقع "محطة مصر" عن كواليس تجديد محمد صلاح ومصيره مع ليفربول، بالإضافة إلى أخبار وجهة البرايزيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي.. وأخيرًا ملخص مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

    وكانت أول مباراة في نصف النهائي كانت بين مانشتر سيتي وباريس سان جيرمان والتي انتهت بفوز السيتي 2-0 بهدفين النجم الجزائري رياض محرز، الذي يواصل تألقع مع الفريق، مما دفع بيب جوارديولا إلى الاعتماد عليه بشكل أساسي، ووصل السيتي لنهائي التشامبيونزليج للمرة الأولي في تاريخه، وجوارديولا يعود للنهائي اخيرًا بعد غياب 10 سنين منذ اخر مرة توج بيها مع برشلونة في 2011.

    كما شهد اللقاء غياب مبابي للإصابة رغم وجوده على دكة البدلاء، ولكن موريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس فضل عدم المغامرة بيه، وكان لخروج باريس من دوري الأبطال عواقبه، وأبرزها اقتراب رحيل مبابي لريال مدريد.. الذي ينتهي عقده في 2022، ورفض 3 عروض مختلفة من ادارة باريس طبقا لكلام الصحفي الإسباني ماريو كورتيجانا.

    كما كشفت صحيفة كواترو الإسبانية عن رغبة انتقال مبابي للريال سواء في هذا الصيف إذا توصلوا لعرض مادي مقبول أو كلاعب حر عندما يقضي اخر اعوامه في باريس.

    كما انتشرت أخبار عودة نيمار إلى برشلونة أيضًا.

    وعلى مستوى المباراة الآخرى في نصف النهائي، صعد تشيلسي علي حساب البطل التاريخي لدوري الأبطال، ريال مدريد، إقصاء غير متوقع بالنسبة لآراء الجمهور قبل مباراة الذهاب ولكن طبيعي جدًا بعد مباراة الذهاب التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1 وشهدت تفوق تشيلسي الذي أكد أفضليته وفاز في العودة بهدفين وأضاع أهداف بالجملة كان بطلها، الذي افتتح التسجيل وماونت أضافله الثاني، وكانتي كعادته كان رجل مباراة العودة مثل ما كان رجل مباراة الذهاب وميندي حارس تشيلسي تألق بشكل كبيرخلال المباراة.

    وأما عن رجل تشيلسي كفريق فهو بالتأكيد توماس توخيل، الذي تولى تدريب الفريق في نصق الموسم وكان البلوز في المركز التاسع في الدوري وصعد بهم للمركز الرابع، ويقترب للمركز الثالث، وبيتأهل بالفريق لنهائي دوري الابطال، وأعطى فرص للاعبين كانوا حبساء الدكة مثل رودريجر وأزبيلكيوتا في التشكيل وطور وأظهر علي يده لاعبين مثل هافرتز وماونت، ويستحق الشكر والثناء على ما قدمه.

    على جانب آخر هناك لاعب لا يستحق أي شكر أو ثناء، وهو البلجيكي إدين هازارد، وذلك بعن انتشار الصوراللي تداولت ليه أثناء ضحكه واحتفاله مع لاعبي تشيلسي، وأثار ذلك غضب جمهور الريال،والإعلام الإسباني أيضًا، وتغاضوا عن خطة زين الدين زيدان المدير الفني للريال "الفاشلة" خلال المباراة، والأداء السئ الذي قدمه الإسباني سيرجيو راموس بعد عودته من الإصابة في المباراة، وصبوا غضبهم على المهاجم البلجيكي، ونشروا أخبار تشير إلى عرض اللاعب إلى البيع في نهاية الموسم.

    من جانبه هازارد قام بتنزيل ستوري على حسابه الشخصي على انستجرام، اعتذر فيها لجمهور الريال وقال: لم أقصد أي إهانة لجكهور الريال، لكالما تمنيت اللعب بقميص الملكي،وأتيت إلى هنا لأفوز بالبطولات، لم ينتهي الموسم بعد، والأن يجب أن نحارب على الليجا.. هالا مدريد".

    يذكر أن الليجا مشتعلة هذا الموسم ويتصدرها أتليتكو مدريد بـ76 نقطة ويتعادل برشلونة مع الريال ب 74 نقطة وإشبيلية القادم من الخلف في المركز الرابع بـ70 نقطة، وهذا ما لم نعتاد عليه منذ فترة في الليجا، عكس البريميرليج الذي يشتهر بقوة المنافسة، لكن السيتي لم يعط فرصة للمنافسة هذا الموسم.

     

    وكان قبل هذه المباراة حرب أخرى وهي تصريحات بين توني كروس وجاسون ماونت، وكان ماونت قد قال في تصريحات عقب نهاية المباراة :"أحد لاعبي الريال (يقصد كروس) قال بأنه لم يحدث أبدًا وأنه لم يستطع النوم بسبب أي لاعب، ولكنهم جميعًا لن يستطيعوا النوم اليوم بسبب ما قدمناه كفريق".

    ورد كروس على تصريحات ماونت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا :"ما زلت استطيع النوم، ولكن تهانينا على مباراة أمس، حظ طيب في أول نهائي لك".

    وينتظر عشاق الكرة الآن نهائي نهائي إنجليزي خالص وسنرى نسخة مصغرة منه السبت القادم في الدوري بين الفريقين، كما أن هذه هي المرة الثالثة تاريخ التشامبيونز أن يجتمع ثنائي إنجليزي في النهائي، بعد اليونايتد وتشيلسي في 2008 الذي انتهى بتتويج المانيو، وليفربول وتوتنهام في 2019 وانتهى بتتويج الريدز، وهذا العام تشيلسي ومان سيتي.

    وبالنسبة إلى الدوري الأإنجليزي، مان سيتي يقترب من حسم اللقب ويبقى له نقطتين ليتم تتويجه رسميًا، وذلك بعد فوزه علي كريستال بالاس 2-0 ،الكون اجويرو احرز هدف التقدم بصاروخية عالمية، وكان له تصريح سابق في 2014 صرح حينها بأنه لن يرحل عن السيتيزينز قبل تحقيق الأبطال، ويبدو أنه يقترب من أن يوفي بوعده.

    وسجل هدف المباراة الثاني فيران توريس الذي بدأ يظهر في الصورة كبديل لستيرلنج بعد عدم اعتماد جوارديولا عليه خلال الفترة الماضية، كما أنه هناك أخبار تؤكد أن جواردويلا وافق علي بيع ستيرلنج هذا الصيف، والاستفادة من العائد المائي لشراء جاك جريليش مهاجم أستون فيلا، وأن الأقرب لستيرلينج هو ريال مدريد.

    وكان السيتي على بعد خطوات بسيطة من حسم لقب الدوري في مباراة مان يوناتيد وليفربول التي كان من المفترض لعبها الأحد الماضي، وتم إلغاء المباراة بسبب اقتحام مشجعي مان يوناتيد للأولد ترافورد اعتراضًا على إدارة النادي، وكانت خسارة مان يوناتيد في هذا اللقاء كفيلة بمنح جوارديولا لقب الدوري الثالث له مع الفريق السماوي، وستلعب المباراة الخميس القادم.

    وحسم اليونايتد تأهله لنهائي الدوري الأوروبي رغم الخسارة من روما في مباراة العودة 3-2 ولكن صعد بجموع مباراتي الذهاب والعودة 8-5، وسيلتقي الشياطين الحمر في نهائي اليورباليج مع فياريال الإسباني الذي تأهل علي حساب أرسنال بعد الفوز عليه 2-1 في الذهاب والتعادل السلبي في العودة، وخسر الجانرز أمله الوحيد في التأهل لدوري الابطال الموسم القادم، ويغيب لأول مرة منذ 25 عام عن البطولتين الأوروبيتين.

    وفي الدوري ارسنال فاز في مباراته أمام نيوكاسل يوناتيد 2-0، وشهدت المباراة أول هدف لمحترفنا المصري محمد النني مع أرسنال في البيرميرليج في الدقيقة 6.

    وتعثر ليستر سيتي صاحب المركز الثالث وتعادل مع ساوثهامبتون 1-1، تأتي تلك النتيجة في صالح تشيلسي الذي فاز على فولهام 2-0 والهدفين أحرزهم كاي هافيترز، ويشتعل الصراع علي المركز الثالث مثل الرابع، خاصًة أن ليستر ينتظره مواجهات قوية في الدوري أمام تشيلسي ومان يونايتد وتوتنهام.

    وصعد توتنهام للمركز السادس بفوزه الكبير علي شيفيلد يوناتيد 4-0 ولكن لحسن الحظ الحمدلله لم يشارك هاري كين مشاركش في هذا الكم من الأهداف، ولايزال الفارق بينه وبين صلاح هدف وحيد، حيث يتصدر كين قائمة الهدافين برصيد 21 هدف، ويأتي بعده الفرعون المصري بـ20 هدف.

    وحقق صلاح جايزة لوريوس للإلهام الرياضي وكلوب هنأه عليها في جريدة الميرور وقال: "بجانب أنه لاعب خارق وهداف كبير فهو إنسان رائع أيضًا أكثر من كونه لاعب عبقري، فلكم التخيل أي إنسان صلاح.. ويستحق تلك الجائزة".

    وأنهى برنامج دوري الملوك تقديم خلود رضوان وإعداد علياء خطاب، بخبر عن صلاح، وهو تصريحه لشبكة سكاي سبورت قبل مباراة اليونايتد، بأن لم يفاوضه أحد من ليفربول بشأن تجديد عقده، وذلك وسط أخبار تشير إلى أن الريدز يحضروا بديل لصلاح مثل جادون سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند، وأن الليفر يسعى لتحصيل عائد مادي كبير من صفقة صلاح.

    وأتم بخبر أن صحيفة لو باريزيان الفرنسية تؤكد أن مهاجم ليفربول سيكون بديلًا لمبابي في باريس بعد رحيله.

    دوري الملوك مع خلود الدوري الإنجليزي نصف نهائي دوري الأبطال دوري أبطال أوروبا ليفربول محمد صلاح تجديد صلاح نيمار برشلونة مبابي ريال مدريد

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 08:11 مـ
    26 شوال 1445 هـ 05 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:32
    الشروق 05:09
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:35
    العشاء 20:00

    استطلاع الرأي