الخميس 9 مايو 2024
محطة مصر

    أخبار الرياضة

    دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يخسر من بايرن ويتأهل لنصف النهائي

    بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان
    بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان

    خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف أمام غريمه بايرن ميونيخ الألماني في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء في في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في عقر دار الفريق الفرنسي.

    وجاء هدف الفريق البافاري عن طريق الكاميروني تشوبو موتينج في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

    واستفاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي من الفوز ذهاباً بنتيجة 3-2 ليتأهل إلى نصف نهائي المسابقة ويلتقي الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند غداً الأربعاء ضمن نفس الدور من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    سيطر فريق باريس سان جيرمان علي مجريات الشوط الأول، ولكن علي عكس سير المباراة افتتح تشوبو موتينج لاعب الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول والذي نجح في متابعة تسديدة كومان ليضع الكرة في شباك الفريق الباريس برأسه.

    واصل الفريق الباريسي الضغط ولكن العارضة والقائم منعا لاعبي باريس سان جيرمان من التسجيل وسط تألق من حارس مرمي البايرن نوير.

    وفي الدقيقة 78 من عمر اللقاء سجل مبابي هدف من انفراد صريح ولكن تم إلغاءه لداعي التسلل.

    وفي الوقت بدل من الضائع، أنقذ نافاس حارس الفريق الباريسي فريقه من الخروج بإنقاذه تسديدة من ساني لاعب فريق بايرن ميونخ لينتهي اللقاء بفوز الفريق البافاري ويكون مجموع اللقاءين 3-3 ليتأهل باريس سان جيرمان للأفضلية للدور نصف النهائي.

    ويواجه باريس سان جيرمان الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند غدا الأربعاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

    وفاز السيتي علي دورتموند في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، ومهمة أصحاب الأرض تتمثل في تسجيل هدف نظيف للتأهل علي حساب مان سيتي.

    الشوط الأول:

    تقدم فريق بايرن ميونخ الألماني علي نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد عقب مرور 40 دقيقة من المباراة المقامة بينهما حاليا، علي ملعب " حديقة الأمراء"، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

     

    افتتح تشوبو موتينج لاعب الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول والذي نجح في متابعة تسديدة كومان ليضع الكرة في شباك الفريق الباريس برأسه علي عكس سير للقاء حيث جاء الهدف عقب ضغط رهيب من جانب لاعبي الفريق الباريسي ولكن العارضة والقائم انقذا البايرن من الخروج.

    استمرت سيطرت بايرن ميونخ في حين اعتمد فريق باريس سان جيرمان على الهجمات المرتدة، وتوغل مبابي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول الدفاع تشتيت الكرة ووصلت إلى نيمار الذي سدد الكرة مباشرة ولكن تصدى لها نوير.

    توقفت المباراة في الدقيقة 17 بعد سقوط اللاعب أنخل دي ماريا على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع ألفونسو ديفيز ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

    وشهدت الدقيقة 19 كومان توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة أمام المرمى وسيطر عليها الدفاع.

    وسدد جوشوا كيميتش لاعب البايرن كرة قوية في الدقيقة 27 مرت بجوار القائم الأيسر لحارس باريس سان جيرمان.

    أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 28، مبابي انطلق بالكرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مرر الكرة لنيمار الذي انفرد بالحارس ثم سدد نيمار الكرة ولكن تصدى لها نوير ببراعة.

    كما شهد الشوط الأول تألق كبير من حارس الفريق البافاري نوير.

    نيمار كاد أن يسجل أجمل أهداف دوري الأبطال في هذه النسخة بعدما راوغ كينجسلي كومان بشكل رائع وسدد كرة رائعة ارتطمت بالعارضة وخرجت بعيدة.

    وأنقذ نافاس حارس الفريق الباريسي فريقه من تسديدة ساني لاعب بايرن ميونخ كادت أن تنهي اللقاء في أخر لحظات الشوط الأول وتكون بذلك نتيجة المباراتين 3-3 مع الأفضلية لباريس سان جيرمان.

    ويحتاج بايرن ميونخ للفوز بفارق هدفين علي باريس سان جيرمان، أو الفوز بفارق هدف مع تسجيله لأربعة أهداف علي الأقل لبلوغ دور نصف النهائي.

     

    وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان علي معقل الفريق البافاري "أليانز أرينا" بنتيجة 3-2، أحرز أهداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي (الدقيقة 3, 68) وماركينيوس (الدقيقة 28)، بينما أحرز موتينج (الدقيقة 37) وتوماس مولر (الدقيقة 60) هدفي الفريق البافاري.

     

    وجاء تشكيل باريس سان جيرمان على النحو الآتي:

    حراسة المرمى: كيلور نافاس

    خط الدفاع: داجبا - دانيلة - كيمبمبي - ديالو

    خط الوسط: باريديس - إدريسا جايا - أنخل دي ماريا - دراكسلر

    خط الهجوم: نيمار دا سيلفا - كيليان مبابي.

    بينما جاء تشكيل بايرن ميونخ على النحوالتالي:

    حراسة المرمى: مانويل نوير

    خط الدفاع: بواتينج، لوكاس هيرنانديز، بافارد، ديفيز

     

    خط الوسط: كيميتش، ألابا، ليروى سانى، مولر، كومان

     

    خط الهجوم: تشوبو موتينج

    الشوط الثاني:

    بدأ البايرن الشوط الثاني بقوة، ديفيد ألابا سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

     

    في الدقيقة 54 هجمة مرتدة من دي ماريا الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة لنيمار أمام المرمى ولكن مرت الكرة من أمامه وشتتها الدفاع.

     

    في الدقيقة 62 ساني أرسل تمريرة رائعة لمولر داخل منطقة الجزاء ولكن تدخل الحارس نافاس ونجح في تشتيت الكرة.

     

    في الدقيقة 77 نيمار أرسل تمريرة رائعة لمويس كين خلف المدافعين جهة اليسار فتوغل الأخير بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

     

    وسجل فريق باريس سان جيرمان هدفا في الدقيقة 78 تم إلغائه لوجود حالة تسلل على كيليان مبابي.

     

    في الدقيقة 87 أهدر ليروي ساني فرصة هدف مؤكد حيث راوغ ديالو لاعب باريس وسدد الكرة بعيدة.

    بعث هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، برسالة تهنئة إلى لاعبيه على الأداء الذي قدمه الفريق البافاري أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على الرغم من الخروج من دوري أبطال أوروبا.

    وقال فليك في تصريحات عقب المباراة " يجب أن أقدم تحياتي لفريقي، على الرغم من تقدم باريس لكنهم كافحوا. بصفتي المدرب، أود أن أهنئهم على هذا المستوى".

    وأضاف مدرب الفريق البافاري "فريقي يتمتع بجودة كبيرة خاصةً في الثلث الأخير من الملعب لكنهم افتقروا إلى إنهاء الهجمات، وعلينا تقبل الخسارة رغم أننا كنا نرغب في تحقيق نتيجة مختلفة".

    وأشار هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني إلى أن لاعبيه قدموا مباراة قوية أمام الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان وحاولوا تحقيق المطلوب والتأهل للدور التالي ولكن هذه هي كرة القدم في كل الأوقات.

    وتابع:"فريق بايرن ميونيخ افتقد انهاء الهجمات أمام مرمى فريق باريس سان جيرمان في مباراة الليلة بدوري أبطال أوروبا الأمر الذي أدى إلى هذه النتيجة في نهاية المباراة أمام باريس".

    وودع بايرن ميونخ الألماني الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا رغم الفوز بهدف دون رد في مباراة الإياب لكنه فشل في تحقيق الفوز ذهابا وخسر بنتيجة 3-2.

    بايرن ميونيخ باريس سان جيرمان مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مباشر مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان اليوم مباشر ماتش بايرن ميو

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 06:41 مـ
    1 ذو القعدة 1445 هـ 09 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:28
    الشروق 05:05
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:37
    العشاء 20:04

    استطلاع الرأي