الجمعة 29 مارس 2024
محطة مصر

    تقارير

    بعد نقلهما حفل المومياوات الملكية .. ما لا تعرفه عن سعدي- جوهر ؟

    سعدي- جوهر
    سعدي- جوهر

    استطاع حفر اسمه في أذهان المصريين، في الآونة الأخيرة، وعلى مدار 30 عامًا، تربع على عرش الإعلانات المصرية المميزة، ونجح في تقديم محتوى إعلاني متميز، من خلال استخدامه لكل ما هو جديد ومتطور تكنولوجيا وتقنيًا، وله العديد من العلامات المميزة في تاريخه، إلا أنه استطاع أمس بمشاركته في حدث نقل موكب المومياوات الملكية، لفت الأنظار وتصدر التريند.

    ويجيب موقع محطة مصر عن السؤال المنتشر من هو سعدي-جوهر؟

    - من هو محمد السعدي ؟

    هو المخرج المصري محمد السعدي، مؤسس ومالك شركة "Animation Advertising Agency"، والتى تنتشر اسمها بالعربية على غالبية الأعمال المقدمة على القنوات الفضائية المصرية "سعدي- جوهر".

    - من هو إيهاب جوهر ؟

    هو رجل الأعمال إيهاب جوهر، وهو مؤسس ومالك شركة "سعدي - جوهر"، بالشراكة مع المخرج محمد السعدي، منذ تأسيسهما وكالة إنيميشن للإعلان، التى بدأت نشاطها فى مصر قبل 26 عامًا، ودائمًا ما كان يخلط الناس أن سعدي جوهر هو شخص واحد، إلا أن اسم الشركة تحمل الاسم الثنائي لكلا المؤسسين.

    - ميديا هب والرسوم المتحركة :

    نشأت شركة "ميديا هب"، "سعدي – جوهر" عام 1990، وبدأت بإنشاء الرسوم المتحركة، وتفرعت بدورها لأنشطة مختلفة، كان أهمها وأبرزها الإعلان، وتميزت بقدرتها على صناعة محتوى جذاب.

    - طفرة في الإعلان :

    اعتمدت الشركة النظم الحديثة في تقديم الإعلانات، واستخدمت كاميرات عالية الجودة، فضلاً عن تحويل الإعلانات من الطريقة التقليدية، للتصوير السينمائي، من خلال استخدام التكنولوجيا والتقنيات المختلفة، الأمر الذي أنجح الشركة في جعل المشاهد يتأمل الإعلان كمشهد سينمائي صُنع بإمكانيات عالمية.

    - رؤية الشركة للإعلان :

    تؤمن مؤسسة "سعدي - جوهر"، أن الإعلانات عصب "الميديا" في مصر، باعتبارها الممول الرئيسي لجميع أنواع المحتوى الإعلامي بجميع أنواعه، المرئي والمطبوع والرقمي، المتمثل في البرامج والمسلسلات والمواقع، والتي يجب أن تكون فيها الإعلانات المصرية صناعة ضخمة ومتميزة سواء من حيث المستوى الفني والأفكار أو التقنيات المستخدمة.

    - إعلانات رمضان 2018 :

    تولت مؤسسة"سعدي - جوهر"، الإشراف على إنتاج وتقديم المحتوى الإعلاني لرمضان عام 2018 بالكامل، نتيجة قدرة الشركة على تقديم تلك الإعلانات، في نفس الوقت، الذي ظهر فيه كل إعلان على أكمل وجه، وفي أحسن شكل.

    - سعدي – جوهر والرئاسة :

    يمتلىء سجل "سعدي – جوهر"، بتاريخ حافل بتقديم المحتوى الإعلاني للرئاسة والمؤسسات المصرية الحكومية والجيش، فلم تكن المرة الأولى، في تقديمه إشرافه لموكب المومياوات الملكية فقط، لأنه تولى تنفيذ وإخراج حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فوزه بالانتخابات.

    فضلاً عن تولي المؤسسة، نقل حوار الرئيس السيسى، وحديثه المصور للشعب المصري، الذي ركز فيه على عدد من المحاور والقضايا الهامة التى تمس الشارع والمواطن المصري تحت عنوان: "حديث الرئيس"، والتي وعد الرئيس أن يقدمه بشكل دوري كل شهر.

    - تكهنات حول الموكب :

    انتشر عدد من التكهنات، قبل الموكب، كان أبرزها جنسية واسم مخرج عرض موكب المومياوات الملكية، وتناقلت الشائعات، لتبدأ بالمخرج والمنتج السينمائي مجدي الهواري، الذي نفي صحة تلك الشائعات بشكل نهائي، ثم ذهبت إلى أن المخرج من أصل سويدي، حتى تم الكشف عن تولى "سعدي – جوهر" الموكب، أضفى على الحديث الطابع الإعلانى أكثر من كونه سياسيًا.

    - جوائز عدة للشركة :

    بأكثر من 100، زينت الجوائز أركان مؤسسة " سعدي - جوهر "، حصلت عليها الشركة كأفضل الحملات الإبداعية، التي قدمت مئات الإعلانات والحملات الإعلانية الناجحة والمؤثرة في مصر على مدار تاريخها.

    - الدراما الرمضانية 2021 :

    ومن مجال الإعلان، تنتقل الشركة لتنافس في الدراما الرمضانية المقبلة لعام 2021، وخاصة في ظل تغيرات السوق التي تحدث خلال الموسم، لتكون المرة الأولى التي تنافسها فيها "سعدي - جوهر"، من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة النجوم: منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، إخراج وتأليف تامر محسن.

    اقرأ أيضًا.. الرحلة الذهبية لنقل المومياوات الملكية و”سعدي - جوهر” يتصدران تويتر 

     

    تصدرت الرحلة الذهبية لنقل المومياوات الملكية، وشركة ميديا هب سعدي -جوهر، لائحة الأكثر تداولا بموقع التدوينات الصغيرة تويتر وذلك عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، منذ قليل.

     

    وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة في قاعات المتحف ثم قام الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار بشرح كل الإمكانيات التي يتضمنها المتحف.

     

    يذكر أن مصر تشهد الآن، حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم وهم «الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

     

    اقرأ أيضًا... يسرا تنضم لإعلان سعدي وجوهر عن مستشفى الناس

    انضمت الفنانة يسرا لإعلان سعدي وجوهر عن مستشفى الناس، في رمضان 2021، حيث شاركت النجمة يسرا في مبادرة الخير التي أطلقتها أحدى المستشفيات الخيرية، والتي تسمى بمستشفى الناس، من أجل إجراء ٣٠٠ عملية قلب مفتوح للأطفال بالمجان، وحث الناس على التبرع بأموالهم لهؤلاء الأطفال.

    اقرأ أيضًا..  مسلسل لعبة نيوتن .. إنتاج درامي يكلل مشوار سعدي جوهر عملاق الإعلانات

    حقق مسلسل لعبة نيوتن نجاحا كاسحا، يمكن قياسه في نبض الشارع أو البيوت، أو حتى بين الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى المسلسل منذ العرض الأول للبوستر الخاص به اهتماما شديدا بقصته وإقبالا كبيرا على متابعة أحداثه، التي تصاعدت يوما تلو الأخر خلال شهر رمضان الكريم لعام 2021، وبالنظر خلف العمل نجد طاقم فني محترف على رأسهم شركة سعدي - جوهر للإنتاج .

    اقرأ أيضًا.. شركة سعدي وجوهر تنفذ إعلان 500 500 .. و عمرو مصطفى ينشر صورته مع الكينج

    وأطلق الفنان محمد منير منذ أيام قليلة أغنية ضالين والتى تم إذاعتها ضمن مسلسل الاختيار 2 وهي من كلمات نصر الدين ناجي وتلحين أحمد فرحات.

    اقرأ أيضًا..  ليه يا هنا ؟!.. خالد منصور يطرح أغنية عن «لعبة نيوتن»

     

    طرح الفنان الكوميدي خالد منصور أغنية بعنوان " لية يا هنا"، جاءت بشكل كوميدي ساخر من قصة المسلسل التي تدور حول عدة قرارت تتخذها شخصية "هنا"، والتي تجسد دورها الفنانة منى زكي في مسلسل " لعبة نيوتن ".

    ولقت الأغنية اعجابا شديدا بين رواد السوشيال ميديا، الذين اعربوا عن إعجابهم الشديد بفكرة الأغنية، كما نشرتها الفنانة منى زكي بنشرها بحسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، عبر خاصية الستوري.

     

    اقرأ أيضا..  بعد نجاح تجربته الأولى ”لعبة نيوتن”.. هل يواصل سعدي جوهر الاستثمار في الدراما؟

    سعدي جوهر دراما رمضان موكب المومياوات الملكية محطة مصر سعدى جوهر محمد السعدي ميديا هب

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 02:18 صـ
    19 رمضان 1445 هـ 29 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:20
    الشروق 05:48
    الظهر 11:60
    العصر 15:30
    المغرب 18:12
    العشاء 19:30

    استطلاع الرأي