الخميس 19 مايو 2022
محطة مصر

    أخبار مصر

    بالصور..الأكاديمية الوطنية للتدريب وتفاصيل الأسبوع الثاني للتدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي

    التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي
    التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي

    استكملت الأكاديمية الوطنية للتدريب متابعة سير الأسبوع الثاني من التدريب الميداني لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الدفعة الثالثة "دفعة الشهيد العقيد أحمد منسي" في جميع محافظات مصر، والمُقدم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وتحت رعاية المحافظين وبإشراف يومي ومباشر من نواب المحافظين.

    جولات ميدانية للمتدربين في إقليم القاهرة الكبرى

    قام المتدربون في محافظة الجيزة بحضور عدة اجتماعات هامة مع السيد النائب إبراهيم الشهابي؛ لدراسة موقف تنفيذ مشروع حياة كريمة، ومع النائب هند عبد الحليم؛ لمناقشة الأعمال الجارية. كما قاموا بزيارة ميدانية إلى حي الطالبية وشاركوا في جولة خاصة لتنفيذ قرار إزالة في شارع ترسا ورؤية محور ترسا والممشى السياحي، وكذلك قاموا بزيارة كوبري الطالبية الجديد الذي يربط بين الطالبية وخاتم المرسلين؛ لمتابعة ما طرأ عليه من تطوير.

    كما قام المتدربون بمحافظة القاهرة بزيارات ميدانية عدِّة إلى حي السيدة زينب وحي الخليفة والمركز التكنولوجي بهما؛ للتعرف على الخدمات التي يقدمها للمواطنين بطريقة الشباك الواحد، وأيضًا إلى مشروع تطوير سور مجرى العيون، والمشروع السكني والمول التجاري، وكذلك إلى قرية الفواخير والورش والأفران المتعددة بها.

    أما في محافظة القليوبية فتم استكمال التدريب في الأسبوع الثاني بإدارتي التخطيط والمتابعة والاتصال السياسي، وحضر المتدربون الاجتماع الدوري لمبادرة حياة كريمة؛ لمتابعة نسب الإنجاز وتطوير الأعمال والمشروعات لمختلف القطاعات، كما شاركوااللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والنائبان د. إيمان ريان ود. سمير حماد في إجراء جولة ميدانية بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة؛ لمتابعة عدد من المشروعات التنموية التي تتم على أرض المحافظة، ولتفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة كالصرف الصحي والتعليم والغاز الطبيعي وتأهيل وتبطين الترع.

    معايشة المتدربين للعمل اليومي داخل دواوين محافظات إقليم الإسكندرية

    شارك المتدربون في محافظة البحيرة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في التفتيش على دور الأيتام والمسنين بدمنهور، وقاموا بعمل معايشة ليوم عمل كامل داخل إدارة التخطيط العمراني بمبنى الديوان وتعرفوا على الخريطة الخاصة بالتخطيط العمراني الاستراتيجي للمحافظة والتخطيط التفصيلي لمدن المحافظة واشتراطات البناء وقوانينها وتراخيص البناء وكيفية إصدارها، وكذلك حضروا ثلاث جلسات مع السيد المحافظ اللواء هشام آمنة؛ لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء البرلمان عن محافظة البحيرة في لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب المصري، وكذلك قاموا بعدّة زيارات إلى مدينتي رشيد وإدكو، وإلى محطات الطلمبات "الصرف الزراعي" بكفر الدوار والمحمودية وتروجه.

    أما في محافظة مطروح فقام المتدربون بزيارات تعريفية هامة داخل الديوان العام، مثل زيارة مكتب متابعة المحافظ، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وإدارات المخزون السلعي، وشئون البيئة، والتفتيش المالي والإداري، وإدارة الجيومكانية GIS وزيارة مراقب عام الحسابات، والأرشيف العام.

    وفي محافظة الإسكندرية قام المتدربون بمقابلة اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك ومديري أقسام الحي للمركز التكنولوجي ومركز المعلومات والإدارة الهندسية وإدارة الأزمات والكوارث، وذلك أثناء الزيارة الميدانية للحي؛ للتعرف على آلية العمل وحدوده وآلية التنفيذ بكل الأقسام والإدارات التابعة له، كما قاموا بزيارة متحف المجوهرات الملكية، والذي تعرفوا به على مقتنيات أسرة محمد علي باشا.

    مشاركة المتدربين في الحملات الموسعة والجولات المفاجئة في إقليم الدلتا

    تعرف المتدربون في محافظة الغربية على إدارات الديوان العام كالتخطيط والهندسية وإدارة المخلفات الصلبة، وقاموا بعمل عدة جولات ميدانية إلى مصنع تدوير القمامة بدفرة والمجزر الآلي ومحطة إنتاج البيض، وزيارة مسجد البدوي بطنطا، وشاركوا في تفقد أعمال النظافة بحي أول طنطا، وجراح معدات جمع القمامة بحي ثان طنطا، وكذلك شاركوا في الجولة الليلية المفاجئة لتقييم أداء المراكز والمدن.

    أما في محافظة المنوفية فقد شارك المتدربون في الحملة الميدانية الموسعة بأشمون؛ لتفقد مشروع محطة معالجة صرف صحي "شطا نوف" وليُعلن المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون عن مجمع خدمات جديد بقورص وحديقة نموذجية بأبو رقبة، كما قاموا بزيارات تعريفية لإدارات الديوان كشئون العاملين، والتحول الرقمي والبوابة الإلكترونية، والتعاون الدولي حيث تم التعرف على مشروعات التنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وإدارة التغيرات المكانية للتعرف على دور المساحة العسكرية والمنظومة الجديدة لمكافحة البناء بدون ترخيص، وأيضًا إدارة حماية أملاك الدولة لمعرفة الإجراءات الخاصة بالحماية وكيفية التنسيق مع كافة الجهات التابعة من مدن ووحدات محلية وكذلك الجهات الحكومية الخارجية.

    حضور اجتماعات المجالس التنفيذية في غالب محافظات القناة

    حضر المتدربون في محافظة جنوب سيناء عدة اجتماعات منها اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وأيضًا الاجتماع الخاص بالمخطط التفصيلي لتطوير مدينة نويبع، وكذلك اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ اللواء خالد فودة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة؛ لتفعيل التنسيق والتعاون ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يصب في مصلحة مواطني المحافظة، حيث تم مناقشة عدد من المشروعات الحيوية كإنشاء منطقة حرفية برأس سدر وبنويبع، وإنشاء مدرسة تمريض لخدمة طلاب خليج العقبة وأخرى برأس سدر لخدمة طلاب خليج السويس ومدرسة طور سيناء، وتم مناقشة موضوعات أخرى تهم قطاعات مختلفة من المواطنين.

    وأيضًا في محافظة السويس شارك المتدربون في عدة اجتماعات هامة مع السيد المحافظ اللواء عبد المجيد صقر كالاجتماع التنسيقي لتطوير طريق السويس السخنة بطول 60 كم، وأيضًا مع د. عبد الله رمضان نائب المحافظ كالاجتماع مع مسئولي مديرية الإسكان حول تطور الأعمال بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد، وكالاجتماع مع ممثلي عرب العمارين والسيد ممثل الهيئة الهندسية والسيد رئيس حي عتاقه بخصوص ضرورة إزالة كافة المظاهر العشوائية للأسواق، كما قاموا بزيارة الإدارة العامة لأملاك الدولة؛ حيث اطلعوا على الأملاك الأميرية للمحافظة وناقشوا بعض حالات التعديات على أملاك الدولة والسبل المختلفة التي تنتهجها الدولة في مواجهتها، وأيضًا زيارة إدارة التخطيط العمراني.

    وكذلك في محافظة الإسماعيلية حضر المتدربون عدة اجتماعات هامة كالاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، كما شاركوا المحافظ في جولة تفقدية لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بأبو بلح، كذلك تفقدوا مع السيد النائب المهندس أحمد عصام الدين عددًا من المواقع بالمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة، والتقوا برئيس حي ثان الإسماعيلية وتناقشوا معه في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المواطنين والمسئولين وفي عدالة تنفيذ القوانين على المواطنين، وتفقدوا معه جهود رفع كفاءة ميدان التعاون.

    وأما في محافظة بورسعيد فقد اجتمع المتدربون مع رئيس حي المناخ وقاموا بعمل جولة تفقدية لميادين الحي ولحديقة الشجرة وحديقة الأمل وقرية بالاما وتفقدوا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وحضروا أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بتخريد السيارات.

    متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في محافظات شمال الصعيد

    توجه المتدربون في محافظة المنيا بصحبة المحافظ اللواء أسامة القاضي لمتابعة سير العمل في إنشاء 78 عمارة ضمن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى المقام على أرض محلج شركة الوادي بحي غرب، وشاركوا في اجتماع اللجنة الاقتصادية مع السيد نائب المحافظ، وأيضًا في الجولة التفقدية إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد ومستشفى سمالوط المركزي، وقرية دير سمالوط؛ لمتابعة أعمال المتغيرات المكانية حيث تم معاينة عدد من حالات التعدي بالبناء المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك في الجولات الميدانية لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومواعيد الغلق وذلك بكورنيش النيل وشارع مصر.

    وحضر المتدربون في محافظة الفيوم فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية "بر أمان" لحماية صغار الصيادين، وشاركوا في اللقاء التعريفي بالبرنامج التمويلي "باب رزق" لتمكين المرأة الريفية بمركز شباب أبو جندير-اطسا، وقاموا بزيارة محمية وادي الريان مع معالي وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والمحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، وأيضًا زيارة مديريات التضامن الاجتماعي والزراعة والطب البيطري والري والصحة ومستشفى الصدر.

    في وسط الصعيد يتابع المتدربون أعمال التطوير بالخارجة ويتفقدوا مسار العائلة المقدسة بأسيوط

    تفقد المتدربون في محافظة أسيوط مسار العائلة المقدسة، وقاموا بزيارة دير السيدة العذراء بالمحرق واستقبلتهم القيادات الكنسية والتنفيذية بالمنطقة المحيطة بالدير؛ وذلك للتعرف على تاريخه وأهم المشكلات التي تعوق عملية تطوير وتسويق وتفعيل المسار ووضعه على الخريطة السياحية والدينية عالميًا، كما زاروا ثلاث مراكز تكنولوجية لحي غرب ولحي شرق ولمركز ومدينة أسيوط؛ للتعرف على منظومة العمل وأهم التحديات وسُبل علاجها، كما قاموا بمعايشة العمل اليومي بإدارة التخطيط العمراني وبقسم الإعلام والإدارة العامة للتخطيط وإدارة تنمية القرية، وحضروا عدة اجتماعات منها اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، واجتماع مع السيد النائب المهندس عمرو عبد العال؛ لشرح بعض ملفات الديوان، واجتماع مع مدير عام مديرية الطب البيطري؛ لمعرفة أهم الإنجازات والمعوقات ومناقشة سُبل الحل، وأيضًا اجتماع مع مسئول جهاز حماية المستهلك؛ للتعرف على أوجه التعاون بين الجهاز والمحافظة، وكذلك اجتماع مع د. علي مهران عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط؛ لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالمواطنين وقانون البناء الجديد واشتراطاته وسبل تناول بعض الموضوعات المتعلقة بالمحافظة بالمجلس.

     

    وقد شارك المتدربون في محافظة الوادي الجديد النائب حنان مجدي في متابعة أعمال تطوير حديقة السلام بالخارجة، حيث وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال اللاند سكيب المتبقية بالحديقة وتجهيز قاعة المناسبات والملاعب والكافيتريا الملحقة استعدادًا للافتتاح، وتضم أعمال تطوير الحديقة إنشاء مسطحات خضراء ومنطقة ألعاب وملعبين خماسي وقاعة مناسبات مجهزة على مساحة ٩٠٠٠ متر مربع.

    تفقد المناطق الصناعية في محافظات جنوب الصعيد

    شارك المتدربون في محافظة سوهاج المحافظ اللواء طارق الفقي في الاجتماعات الخاصة بمبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وتفقدوا إدارة الاستثمار والبوابة الإلكترونية، وشاركوا السيد النائب أحمد سامي القاضي في جولته المفاجئة لمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة سوهاج. أما في محافظة الأقصر فقد زار المتدربون رئاسة مركز ومدينة الطود والمدينة الشبابية الدولية.

    وعلى صعيد محافظة أسوان فقد قام المتدربون بزيارة المنطقة الصناعية بالعلاقي مع وكيل وزارة الإسكان، وزيارة معبد فيلة مع منسق ديوان عام المحافظة والآثار، كما التقوا بوكيل وزارة الصحة بمديرية الشئون الصحية وتفقدوا إدارات المديرية للتعرف على طبيعة أعمالهم، وقاموا بعمل جولة في مشروع الإسكان المتميز مع المهندسين المشرفين من مديرية الإسكان.

    في محافظة البحر الأحمر توجه المتدربون إلى حي جنوب مدينة الغردقة، وقاموا بعمل جولة ميدانية لمناطق التطوير بالمشروعات القائمة في نطاق الحي كمنطقة الروضة ومساكن العاشر وحي الصيادين، ومنطقة دفن المخلفات، ومنطقة الحرفيين والمنطقة الصناعية، ومتابعة تطوير ميدان جهينة وسينزو، وكذلك أعمال التطوير في المماشي السياحية في نطاق الحي، كما قاموا بزيارة مديرية الإسكان والمرافق حيث استعرضوا تقريرًا شاملًا عن عمل المديرية ومهامها والمشروعات الجارية والمنتهية والخطة المستقبلية.

    الجدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدرب في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدرب في الدفعة الثانية الذين تلقوا التدريب الميداني في 3 أكتوبر الماضي واستمر لمدة شهر في جميع المحافظات، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر 2020 وعددهم 65 متدرب ليتم تدريبهم لمدة عام كامل 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

    يقدم هذا التدريب الميداني في إطار التعاون المشترك بين الأكاديمية الوطنية ووزارة التنمية المحلية

    أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

    11e907a2d5268b1a59c2b69a8e331f44.jpeg
    1e3d03d03a8a4d90cdf45f5c411f8afc.jpeg
    23a9f9fc1d041594780d800e085239e2.jpeg
    27bd735dc39b3245692d88b0a046c24f.jpeg
    3144c106b6c7481afe5f7541b4b7e95b.jpeg
    37e31fdb4f73671270818c2ab1482970.jpeg
    3e996a1515ca13b6031949cf83db4e70.jpeg
    58c0c0398ba44fa970547148288bc080.jpeg
    5a5afa9baee52333ea4f69dae7a36ef9.jpeg
    5ce504d45a50fe2eebb2fd4075338353.jpeg
    5d6c3d9c968e315e557e75024afc0e2e.jpeg
    5dc32b91a1b4de47307e2006963cd532.jpeg
    62e454ac74dc46f02f2d11733fb37875.jpeg
    63154cc185d5f14b58accd7f66b1997b.jpeg
    70e396d8f144219f5f39328da32b961f.jpeg
    75a4166bed093fe196b11eb4ad86025a.jpeg
    7f6220d33993fb5ea645cd98680ca785.jpeg
    7fb92f8627d8e485dc323adc6e8bc407.jpeg
    83b5009e040969ee7b60362ad7426573.jpeg
    8f3f73ac34f6825ad51897456e533419.jpeg
    93d0b0f6288d1d2a18c27c06c03d4d34.jpeg
    a437865e316639cd45c4f0ee4cc4a33e.jpeg
    b114e6b333e78f51dba19fbfe721f50d.jpeg
    c060340c1f0d9a5e3ef99d6f8f15ae9e.jpeg
    ccf3767efa52e7186a8f3a9bcf187b0a.jpeg
    d19ca73ff0ac69429d9b45be78a7dd5e.jpeg
    ea4159ba7561dc04f80a9ac4ccc015b6.jpeg
    ef948caedefe2f130c86237e89024b25.jpeg
    faf9244ba767d7dd8f5f8e918d7fdd49.jpeg
    باب رزق متن عصير تخسيس
    الشهيد أحمد منسي الأكاديمية الوطنية للتدريب وزارة التنمية المحلية الغربية المنوفية تفاصيل

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 18.261718.3617
    يورو​ 20.049520.1629
    جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
    فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
    100 ين يابانى​ 15.004215.0901
    ريال سعودى​ 4.86824.8951
    دينار كويتى​ 59.968760.4519
    درهم اماراتى​ 4.97124.9996
    اليوان الصينى​ 2.86492.8842

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 1,103 إلى 1,126
    عيار 22 1,011 إلى 1,032
    عيار 21 965 إلى 985
    عيار 18 827 إلى 844
    الاونصة 34,299 إلى 35,010
    الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
    الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 01:55 مـ
    18 شوال 1443 هـ 19 مايو 2022 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:12

    استطلاع الرأي